!~المنشورات الحصرية~!
آخر المشاركات


         
العودة   منتدى كوباني|kobani| > :: .. المنتدى الثقافي والأدبي .. :: > الأدب (المنقول)
 

الملاحظات

الأدب (المنقول) القصائد،الخواطر,مقالة،دراسات,القصة,كلمات أغاني


إضافة رد إنشاء موضوع جديد
 

 

 

 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 2010-03-08, 08:33 PM GuleNar غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية GuleNar
GuleNar 
لؤلؤة المنتدى
:: مشرفة ::
المنتدى الترفيهي
 




GuleNar استمر الى الامام فانت رائعGuleNar استمر الى الامام فانت رائعGuleNar استمر الى الامام فانت رائع

انا : GuleNar


حاوره بسار فائق من أربيل: فيلم "لا أحد يعلم عن القطط الايرانية" Nobody knows about Persian cats للمخرج الكردي المعروف بهمن قوبادي يعرض الان في العديد من الدول، منها فرنسا حيث فاق عدد المشاهدين فيها عن 250 الف مشاهد، منع هذا الفيلم في أيران بسبب أنتقاده للسلطات الايراينة، مع أن الفيلم لم يعرض حتى الان في صالات السينما في أيران وبسببه منع المخرج من العودة الى أيران، ولكن هذا الفيلم أنتشر بشكل واسع في أيران بعدما أهدى قوبادي فيلمه الجديد دون مقابل الى أشخاص كي ينشروها في أيران.
بهمن قوبادي المخرج السينمائي المعروف من كردستان أيران، يتنقل الان بين أقيلم كردستان وامريكا والدول الاوربية، في لقاء أجرينا معه لأيلاف تحدث عن فيلمه الجديد وعن عدم أمكانيته من العودة الى أيران، "حيث هناك أكثر من سبعة ألاف شخص يتكلمون بلغته وأكثر من أربعين مليون من أصدقائه من غير الكرد" كما أشار اليه.
وعن أبتعاده عن أيران بسبب فيلمه الاخير "لا أحد يعلم عن القطط الايرانية"، قال قوبادي "أنا لم أترك ايران، بل طردوني منها، حتى أذا عدت فسوف يحجزون جواز سفري عندها لايمكنني السفر".
أنتقد بهمن قوبادي الحكومة الايرانية مرات عديدة وفي مناسبات مختلفة، وبعد مشاركته بفيلمه الجديد في مهرجان أفلام أسطنبول، قال في مؤتمر صحفي "كردستان هي الفتاة الجميلة وكانت اولى ضحايا الالغام، فكل جزء من جسدها مرمي في (العراق، أيران، تركيا وسوريا)" -في اشارة الى تقسيم كردستان الى اربعة اجزاء-، كما أنتقد في هذا المؤتمر الصحفي الحكومة الايرانية للوضع الذي يعيش فيه أكراد ايران جراء حكمهم.
وهذا يبين أن قوبادي يتكلم أكثر جراءة من قبل بأنتقاده للحكومة الايرانية، وهو يقول "لدي الان حرية أكثر، مقارنة في الوقت الذي كنت في أيران، وباستطاعتي أن أتكلم عن كل شيء، بعد خروجي من أيران وأشعر أن كل الدينا هي بلادي".
صور فيلم "لا أحد يعلم عن القطط الايرانية" المعروفة ب "القطط الايرانية" أو "قطط بهمن قوبادي"، في ثمانية عشر يوما في طهران العاصمة، والذي يحكي عن فن الوسيقى في طهران ومعاناة صانعيه في فن ينمو وينتشر بشكل سري أو في الاماكن المنعزلة لعدم جذب انتباه الشرطة.
ويقول بهمن قوبادي "أنهيت تصوير الفيلم في مدة ثمانية عشرة يوم في طهران، وهذا رد للذين كانوا يقولون لي ليس بمقدوري أن أصنع فيلما عن خارج كردستان وعن غير الكرد، فها أن صنعت فيلما في طهران العاصمة وعن غير الكرد ولقي نجاحا كبيرا".
يذكر أن كل من "أشكان كوشنجاد" (24 عاما) وصديقته "نكار شقاقي" (23 عاما) أختيرا لاداء دور البطولة في الفيلم وبعد خروجهم من أيران ومشاركتهم في مهرجان كان السينمائي في فرنسا (2009)، طلبا اللجوء السياسي في بريطانيا لعدم تمكنهما من العودة الى ديارهم.
هذا الفيلم ليس الفيلم الاول للمخرج يهتم من خلاله بفن الموسيقى، ففيلمه المعروف "نصف القمر" و"أغاني من بلاد أمي" وفيلمه الاخير، يظهر فيه أهتمامه لهذا الفن، وفي هذا اللقاء اشار الى هذا الموضوع وقال "أنا من عشاق الموسيقى، اذا لم أعمل في مجال الاخراج السينمائي لكنت الان موسيقيا، الموسيقى تعيش في مخيلتي، أنا كبرت مع الموسيقى".
وكشف السينمائي الكردي أن أول البوم موسيقي- غنائي له سيطرح في الاربع الاشهر المقبلة في فرنسا، لكنه لم يعطي التفاصيل الكاملة عن هذا الالبوم.
"روكسانا صابري" الصحفية الايرانية المعروفة التي كانت تعمل كمراسلة لشبكة "بي بي سي" في ايران، حيث تم القبض عليها في عام (2009) في ايران بتهمة التجسس على ايران، عندها كتب بهمن قوبادي رسالة غرامية لها في السجن ومحتواها كان أنتقادا للسلطات الايرانية، بعد الافراج عن روكسانا، قيل بأنه ليست هناك أية علاقة غرامية بين بهمن قوبادي وروكسانا صابري التي كانت تمتلك الجنسية الامريكية، ولكنه أكد عن وجود هذه العلاقة بينهما وانه سوف يسافر قريبا الى أمريكا هناك سيلتقي روكسانا وسيعرض فيلمه الجديد وسينشر كتاب لروكسانا باللغة الانجليزية ويترجم الى كل من اللغتين الكردية والفارسية.
أنتقد المخرج الايراني المعروف "عباس كياروستمي" المخرج بهمن قوبادي بعد أن خرج من أيران، وذلك في حوار له مع أحدى الجرائد، رد عليه بهمن قوبادي برسالة مفتوحة، في هذا اللقاء لم يصرح المخرج الكردي سوى القليل وأكتفا بقوله "هذه مشكلة قديمة بيننا، هو أستاذ وأحترمه، هو يصنع أفلامه وأنا أقوم بعملي كسينمائي".




آخر مواضيعي
التوقيع:

[frame="8 10"]
كولا وطني
اصلها من شجر الرمان وفرعها

زهرة جميلة جدا
قديمة قدم الازمان ..ان حلت بمكان
تركت خلفها جنة وجنان

[/frame]
رد مع اقتباس
قديم 2010-03-08, 09:09 PM   سعيد شيران غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
سعيد شيران
:: كاتب متميز ::
 

سعيد شيران رائع حقا

الأصدقاء: (1)

نتمنى أن يفوز يوماً ما بجائزة الأوسكار كما أعلن ذلك بأحد مقابلاته

التوقيع:
بقدر ماأحب المرأة أخاف منها
    رد مع اقتباس
قديم 2010-03-10, 03:28 PM   GuleNar غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
GuleNar
لؤلؤة المنتدى
:: مشرفة ::
المنتدى الترفيهي
الصورة الرمزية GuleNar
 

GuleNar استمر الى الامام فانت رائعGuleNar استمر الى الامام فانت رائعGuleNar استمر الى الامام فانت رائع

الأصدقاء: (15)

انشاء الله يفوز ويرفع رأس الاكراد عاليا


    رد مع اقتباس
 

إضافة رد إنشاء موضوع جديد

انشر موضوعك و تابع جديدنا على مواقع النشر المفضلة:

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
دعوة باسم عائلة الشهيد عبدي نعسان قادر، لإحياء الذكرى السابعة والعشرين لاستشهاده وكالات الأنباء القسم الاداري، والارشيف 2 2012-05-07 01:22 PM
من هو المدير Ehmed Ebdi العام 12 2011-12-15 04:13 AM
شفان يعتزم العودة الى تركيا للمشاركة في فيلم حول الكرد serwan ziyad الأدب (المنقول) 18 2011-10-24 01:33 PM
لما انت قادر على البعاد قربت ليه يا حبيبي solansolan المنتدى التقني 9 2010-12-15 08:31 PM
المدير العام janxabash العام 4 2010-12-08 03:00 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014
منتديات كوباني