!~المنشورات الحصرية~!
آخر المشاركات

حجز موقع

تحديث الرئيسية | خصوصية المنتدى | تواصل معنا | الهيئة الإدارية | استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية


         
العودة   منتدى كوباني|kobani| > :: .. المنتدى الثقافي والأدبي .. :: > الأدب|إبداع خاص|
 

الملاحظات

الأدب|إبداع خاص| قصة، شعر، مقالة


إضافة رد إنشاء موضوع جديد
 

 

 

 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 2012-09-18, 05:36 AM وكالات الأنباء غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية وكالات الأنباء
وكالات الأنباء 
جالب الأخبار من الوكالات الرسمية
 



وكالات الأنباء الان بدأت بالتميز
المشاهدات: 1222 | التعليقات: 2 ورشة عمل للإسعافات الأولية في كوباني

انا : وكالات الأنباء


ورشة للإسعافات الأولية في كوباني

آهين محمد علي- عيسى عبد الرحمن /كوباني كورد ـ خاص

بهدف إعداد متدربين ملمين بأساسيات الإسعافات والعلوم الصحية، يتابع الدكتور بختيار الحسين الورشات الصحية في كوباني، وفي الورشة التي بدأت برنامجها في /مقر الحزب الديمقراطي الكردي السوري/ تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات عمل بإدارة مختصين(روجين مصطفى و آزاد شريف و محمد مسلم) من أجل إتاحة المجال للمناقشات والتطبيق العملي للدروس.
كما وتمت دعوة الأطباء، والملمين بالعمل الإسعافي للمشاركة في الندوات.
واللافت في الورشة هو الحضور النسائي الفعال فيها، ومدى استجابتهم لنداء التطوع، كون النسوة يعتبرن الركن الأساسي في الإسعافات الأولية وخاصة في المنزل.
وبعد الترحيب بالحضور أشار /الدكتور بختيار/ إلى حساسية المرحلة التي نمر بها سوريا عامة وكوباني خاصة والمستقبل المجهول الذي ينتظرنا والذي يفرض أن نعمل جميعنا للتحضر له, وخاصة مع احتمال أن تواجه المنطقة حرباً أو عمليات عسكرية وإرهابية "من الضروري أن يلم الناس بأبجديات الإسعافات الأولية وأن نهيئ كادر مدرب بشكل جيد".
وفي السبب عن التأخر في البدء بهكذا دورات خاصة وأننا نعيش حالة ثورية معقدة قال الدكتور بختيار لـ/كوباني كرد/: غياب التنظيم وعدم وجود هيكلية مناسبة للعمل كانت أسباب صحية لتأخرنا.
وعن الواقع الصحي في كوباني أشار/الحسين/ إلى أنه واقع يرثى له حيث الجاهزية الطبية في أدنى مستوياتها، وطالب الهيئة العليا بدعم المراكز الصحية مادياً ودعم أعمال الإغاثة بشكل فعال.
وفي سؤاله عن فعالية اختصار الورشة بأربع محاضرات وعدم تميديها لفترة أطول بهدف تعميم الفائدة وتوسيع نطاقها قال: الورشة هي للتأكيد على العمل الإنساني وجوانبه المعنوية، ويمكننا لاحقا المتابعة مع المهتمين.
من جانبه أكد السيد محمود حسن (أبو زنار) عضو اللجنة الإدارية في منظمة كوباني للحزب إن هذه النشطات ضرورية وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تواجهنا و أشار /أبو زنار/ إن أبواب الحزب مفتوحة لأي نشاط وهم مستعدون لتامين كوادر أكاديمية بمختلف الاختصاصات التي تلبي الرغبات والاحتياجات اليومية للمواطنين، وأثنى على الجهد الذي يقوم به الدكتور بختيار في مدينة كوباني.
والدكتور بختيار مجاز في الجراحة العامة والتنظيرية من أكاديمية اوسيتيا الشمالية للطب- روسيا الاتحادية، وهو عضو المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الكردي في سوريا.
ويشار إلى أنه تم افتتاح عدة ورشات صحية في كوباني(مكتبي حزبي البارتي والكردي السوري) وفي شيران وهي خطوة لافتة وقف المجلس الوطني الكردي في كوباني مؤخرا على تنفيذها كأفكار عمل توائما مع المرحلة القادمة.

















أعداد والصور التقرير: آهين محمد علي- عيسى عبد الرحمن

كوباني 16-9-2012




آخر مواضيعي
التوقيع:
جالب الأخبار، من الوكالات الرسمية

التعديل الأخير تم بواسطة مصطف عبدي ; 2012-09-18 الساعة 06:23 AM.
رد مع اقتباس
قديم 2012-09-18, 07:50 AM   Pianist غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
Pianist
:: كاتب ملكي::
الصورة الرمزية Pianist
 

Pianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين به

الأصدقاء: (22)
رد: ورشة عمل للإسعافات الأولية في كوباني

رائع

التوقيع:
إن ردك على المواضيع يزيد من تواجد المنتدى في محركات البحث، فلا تكتفي بالإطلاع والرحيل
    رد مع اقتباس
قديم 2012-09-18, 05:30 PM   Rosto غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
Rosto
:: كاتب متميز ::
الصورة الرمزية Rosto
 

Rosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزك

الأصدقاء: (6)
رد: ورشة عمل للإسعافات الأولية في كوباني

شي حلو اتمنى المتابعة والبحث المستمر عن هذه المواضيع


التوقيع: ﻻ ﺷﻲ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻓﺨـﺮ ﺑﻪ..ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻦ ﺩﻳـﻦ ﺃﺅﻣـﻦ ﺑﻪ..ﻭ ﺍﻣـﺮﺃﺓ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﻗـﺎﻣﺖ ﺑﺘﺮﺑﻴﺘﻲ..ﻭ ﺃﺏ ﺃﻓﺨـﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺨﺘﺘﻢ ﺇﺳﻤـﻲ ﺑـﺈﺳﻤـﻪ
    رد مع اقتباس
 

إضافة رد إنشاء موضوع جديد

انشر موضوعك و تابع جديدنا على مواقع النشر المفضلة:

 

 

 

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
للإسعافات, الأولية, عمل, في, ورشة, كوباني

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014
منتديات كوباني