!~المنشورات الحصرية~!
آخر المشاركات

حجز موقع

تحديث الرئيسية | خصوصية المنتدى | تواصل معنا | الهيئة الإدارية | استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية


         
العودة   منتدى كوباني|kobani| > :: .. المنتدى الثقافي والأدبي .. :: > الأدب (المنقول)
 

الملاحظات

الأدب (المنقول) القصائد،الخواطر,مقالة،دراسات,القصة,كلمات أغاني


إضافة رد إنشاء موضوع جديد
 

 

 

 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-12-20, 09:08 AM Rosto غير متواجد حالياً
الصورة الرمزية Rosto
Rosto 
:: كاتب متميز ::
 





Rosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزكRosto الادارة تحيي تميزك
المشاهدات: 2480 | التعليقات: 2 محسون قرمزي كول ونجومية مستمرة

انا : Rosto



محسون قرمزي كول فنان كردي معروف إستطاع أن يشق طريقه إلى النجومية بمشقة كبيرة تحت ظروف طائلة في تركيا و التي تثقل كاهلها النزاعات الداخلية الطويلة الأمد بين الكرد الذين تعرضوا و ما يزالون لشتى أنواع الإنكار و الإنصهار و التنكيل، و بين الأنظمة التركية التي لم تغير من سياساتها تجاه القضية الكردية حتى الآن. حيث لاقى الفن و الفنانين من اصول كردية الضيم و التنكيل و الإقصاء، فكان مفروضا عليهم إما أن يجردوا أنفسهم من هويتهم القومية و يلغوا كرديتهم ليكون لهم مكانا بين أهل الفن، أو يعانوا التجريد والقمع و الإقصاء و النفي و التنكيل و يقاوموا بشق الأنفس ليظهروا للحياة.

الفنان الكردي الأصل ( محسون قرمزي غول) الذي بدأ كمغني و طور نفسه و فنه ليتحول إلى نجم لامع في سماء السينما و الدراما التركية، و ها هو ذا يخرج افلاما و مسلسلات درامية تحمل رسائل كثيرة للإنسانية حول المعاناة المزدوجة للمجتمع الكردي في تركيا نتيجة إقصائه من جميع أنواع التنمية الإجتماعية و الإقتصادية و الثقافية، و تركات الحروب و الكفاح المسلح الذي يخوضه الكرد من اجل إستعادة هويتهم القومية و الثقافية.
و لكن لماذا الفنان قرمزي غول بالذات؟
لأن الفنان قرمزي غول يتعرض في الأيام الأخيرة لهجمة معلنة ضده من قبل مجموعات تعاديه و تعادي أعماله الفنية و تكيل له الضغينة و توجه لأعماله إنتقادت غير بناءة بهدف التقليل من شأنه و شأن فنه، أولا لكونه كردي و يفتخر بكرديته و ثانيا لما تحمله أعماله من رسائل واضحة للعالم. وإشتدت الهجمة بالأخص إثر البدء بعرض مسلسل درامي من إخراج الفنان عبر الشاشة الصغيرة بعنوان ( الحياة مستمرة).
فالفنان محسون قرمزي غول و حسب الكاتب هادي أوز ئيشق- كاتب العمود في موقع إنترنيت خبر،أنه يقدم عملا رائعا من خلال المسلسل الدرامي ( الحياة مستمرة)، حيث إستطاع أن يعرض على الآباء ما يعانيه ابنائهم بسبب ما جنته ايديهم.
يقول الكاتب:
في البداية تم تصنيف المسلسل كأضعف مسلسل يعرض على شاشات التلفزيون، لكنه و بعد عرض (3) حلقات منه، إستطاع أن يحصل على الدرجة الأولى، في الوقت الذي كان يعول البعض على أنه سيتم سحبه و منعه من العرض و ان قرمزي غول سيبوء بفشل كبير.
و يضيف الكاتب هادي أوز ئيشق لقوله:
منذ البداية كان هناك مجموعة لا تفهم أو لا ترغب في فهم ما يقدمه محصون قرمزي غول، و تعمل هذه المجموعة جاهدة إظهاره كفاشل و ضعيف و بسيط، و ذلك لسبب بسيط و هو أن قرمزي غول أراد أن يعري الحقائق و يوجه رسالة إلى العالم حول ما يعانيه المجتمع التركي.
و مسلسل ( الحياة مستمرة) يطرح قضية إجتماعية شائكة تعاني منها المجتمعات الشرقية و المجتمع الكردي بشكل خاص و هي مسألة تزويج الفتيات الصغيرات برجال مسنين، و ما تليها من تداعيات سيئة على نفسية الفتيات الصغيرات و بالتالي على أبنائها و جميع أفراد المجتمع.
و من الجدير بالذكر أن الفنان و المخرج السينمائي محصون قرمزي غول من مواليد دياربكر (26) آذار 1969،و هو أحد أفراد عائلة مؤلفة من (22) فردا. أنهى دراسته الثانوية في دياربكر، و إلتحق للدراسة في كلية الموسيقا و بعد تخرجه بدأ كهاوي في عام (1980)، حيث أصدر (8) ألبومات غنائية. و أول ألبوم محترف له صدر عام (1993) و كان بعنوان ( إذا كان العالم هذا، فأنتِ الملكة)، و كان له صدى كبير و تصدر قائمة المبيعات الأولى.
و بعد ذلك دخل الفنان عالم الفن من أعرض أبوابه، و حقق النجومية، و بالأخص بعد تسجيله إنعطافا كبيرا في عالم السينما و الدراما و ذلك منذ عام 2007، عندما أخرج أول فيلم له بعنوان ( الملاك الأبيض) و بعد ذلك أخرج فيلم ( رأيت الشمس) و تدور أحداثه حول معاناة الكورد المزدوجة نتيجة الحرب المفروضة عليهم في تركيا و الذي حقق نجاحا كبيرا، و أخرج فيلما آخر أكثر إحترافا و كان بإشتراك مع فنانين أمريكيين و هو فيلم ( خمس منارات في نيويورك) و الذي يطرح قضية الإرهاب العالمي، و افلام أخرى.

منشور في صحيفة كردستاني نوي الكردية





آخر مواضيعي
التوقيع: ﻻ ﺷﻲ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻓﺨـﺮ ﺑﻪ..ﺃﻋﻈﻢ ﻣﻦ ﺩﻳـﻦ ﺃﺅﻣـﻦ ﺑﻪ..ﻭ ﺍﻣـﺮﺃﺓ ﻋﻈﻴﻤﺔ ﻗـﺎﻣﺖ ﺑﺘﺮﺑﻴﺘﻲ..ﻭ ﺃﺏ ﺃﻓﺨـﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺨﺘﺘﻢ ﺇﺳﻤـﻲ ﺑـﺈﺳﻤـﻪ
رد مع اقتباس
قديم 2012-01-09, 03:06 PM   Sam غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [2]
Sam
::محبة كوباني::
 

Sam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاًSam شخص رائع حقاً

الأصدقاء: (5)
رد: محسون قرمزي كول ونجومية مستمرة

شكرا الفنان محسون لديه الكثير من الاغاني الرائعة .

التوقيع: .
    رد مع اقتباس
قديم 2012-01-10, 08:48 AM   Pianist غير متواجد حالياً   رقم المشاركة : [3]
Pianist
:: كاتب ملكي::
الصورة الرمزية Pianist
 

Pianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين بهPianist لديه الكثير لنكون فخورين به

الأصدقاء: (22)
رد: محسون قرمزي كول ونجومية مستمرة

شكراً روستو

التوقيع:
إن ردك على المواضيع يزيد من تواجد المنتدى في محركات البحث، فلا تكتفي بالإطلاع والرحيل
    رد مع اقتباس
 

إضافة رد إنشاء موضوع جديد

انشر موضوعك و تابع جديدنا على مواقع النشر المفضلة:

 

 

 

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
ميسون, مستمرة, ونجومية, قرمزي, كوم

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
[الدوري الإنكليزي] جولة :32 آرسنال يُسقط سيتي ويخدم يونايتد المبتعد في الصدارة وانتصارات تشيلسي (دي ماتيو) مستمرة xalit الدوريات وبطولات الأندية 4 2012-04-09 04:53 PM
قصيدة ميسون بنت بحدل الخالدة welato الأدب (المنقول) 6 2012-03-08 01:14 PM
الفنان الكبير محسون قرمزي غول يستعد لانتاج فيلم عن حلبجة Rosto الأدب (المنقول) 2 2012-01-29 09:02 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014
منتديات كوباني