المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدونة كوكل ويوتوب (تاريخ، تقنيات،آخر التحديثات،خدمات..)


الصفحات : [1] 2

مصطف عبدي
2009-03-11, 02:51 PM
www.google.com (http://www.google.com/)

مامد خلو
2009-03-26, 12:38 AM
يمكن ترجمة اي نص من اية لغة الى لغة اخرى من خلال الرابط


http://www.google.com/language_tools?hl=ar

جان كوباني
2009-05-06, 03:45 PM
http://img21.imageshack.us/img21/2636/salamo3alikompx8jt3.gif
استعمل Google بطريقة سحرية جديدة !!

برنامج Google Hacks

مع هذا البرنامج البسيط تستطيع عمل الأتي


1- تستطيع البحث عن كتب كاملة


2- وتستطيع البحث عن أغنية أو موسيقى معينة وبطريقة مباشرة
http://upload.all-patch.org/images/85311GH-2.jpg
3- وتستطيع البحث عن سيريال أو كود لبرنامج تود تسجيله

http://upload.all-patch.org/images/38311GH-3.jpg
4- تستطيع الكشف عن صفحات قديمة لأى موقع
cache فى
http://upload.all-patch.org/images/47727GH06.jpg
5- والبحث عن البرامج
http://upload.all-patch.org/images/13067GH01.jpg
7- والحصول على كلمات السر ! Passwords واستخدام جوجل مثل البروكسى والحصول على كلمات الأغانى وتحميل الخطوط Fonts المختلفة


وغير ذلك مع الكثير من الاختيارات مع برنامج صغير بحجم الريشة
حجمه 840 Kb
البرنامج في المرفقات

أخوكم جان كوباني

cheleng
2009-05-09, 02:41 PM
والله برنامج روعة جربته وهو ممتاز جدا ويغنيك عن googleبشكل نهائي مشكور أخ جان.........

rewankurd
2009-05-09, 05:07 PM
البرنامج حلو كتير شكرا أخ جان

BARAN
2009-05-26, 11:36 PM
يعتزم محرك بحث غوغل نهاية أيار الجاري إطلاق غوغل سكواريد وهو خلافا للمحركات العادية لا يكتفي بعرض الصفحات بل يبحث مباشرة عن الوقائع التي يجدها على شبكة الانترنت ويصنفها.

وبدأ غوغل بتقديم بعض هذه الخدمات إذ يمكن للمستخدم أن يضع اسم أحد الأفلام ليجد أمامه جدولا بالصالات التي يعرض فيها ومواعيد العروض.

وأوضح صاحب هذه الفكرة براباكار راجافان في مقابلة بثت على الموقع المتخصص أول ثنغز ديجيتال أن الهدف هو إيصال المستخدمين مباشرة إلى مبتغاهم وقال إن هذا التطور أتى تلبية لحاجات المستخدمين موضحا أن الدراسات أظهرت أن الناس بدأ ينفد صبرهم ويريدون شيئا جديدا لا أن يتم توجيههم إلى عناوين مواقع.

bavecan
2009-05-29, 04:59 PM
إذا كنت ترغب بإنشاء موقع مجاني لك وتحميل ملفاتك عليه , محرك البحث google يوفر لك هذه الخدمة : http://www.denhost.com/download.php?a=21207

شيروان محمد خان
2009-05-29, 05:24 PM
سباس على خدمة

جان كوباني
2009-05-30, 03:11 PM
مشكور أخي الكريم كما تستطيع انشاء منتدى في مواقع أخرى وقريباً سأقوم بشرحها

bavê dilşad
2010-02-08, 12:35 AM
عزيزي الكريم....
الآن بإمكانك أن تترجم موقع منتدى شباب كوباني إلى أية لغة في العالم. في عشر ثوان فقط ...
لنجرب الآن اللغة الإنكليزية:
تابعوا الصور :
http://www5.0zz0.com/2010/02/07/22/306689285.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/02/07/22/878080600.jpg

http://www5.0zz0.com/2010/02/07/22/125164194.jpg

من فضلك اضغط على هذا الرابط وقم بالخطوات السابقة: google (http://translate.google.com/#)
أو اضغط على هذا الرابط وهو كفيل أن يفعل ما شرحناه فقط بالضغط هـــنـــــا (http://translate.google.com/translate?js=y&prev=_t&hl=ar&ie=UTF-8&layout=1&eotf=1&u=www.shababkobani.net&sl=ar&tl=en)
ملاحظة:
بإمكانك أن تفعل الشيء ذاته مع أي موقع في العالم بالضغط هــنــــــا (http://translate.google.com/#)
وما عليك إلا أن تقوم بنسخ رابط الموقع الذي تريد ترجمته في المكان المخصص ثم تبيان لغة الموقع أو نضع الموقع يتعرف على لغته ومن ثم (وهو المهم) أن تبين اللغة التي تريد الترجمة إليها ، ثم الضغط على كلمة (ترجم) وخلال (10) ثوان تحصل على المطلوب

بروين
2010-07-05, 10:01 PM
افادتني المعلومة جداً وخاصة اني راغبة في تعلم الانكليزية...

Pianist
2010-07-06, 07:51 AM
معلومة مفيدة جداً، لم أكن أعلم بها قبلاً بالرغم من أنني استخدم الغوغل في الترجمة

شكراً على التنويه ولفت النظر، والله يخليلنا الغوغل

بكرا بيفتحوا قسم لترجمة الأفكار!!!

Rosto
2010-07-15, 07:53 AM
أزاح محرك البحث "جوجل" الشهير الستار عن خدمة جديدة تحمل اسم "سكولار" مخصصة لخدمة الطلبة والباحثين.

وتتيح الخدمة الجديدة إمكانية البحث عن الأبحاث العلمية والكتب والوصول إلى نتائج أكثر دقة من النتائج التي تصل إليها محركات البحث التقليدية.

ويستطيع المستخدم الاستفادة من "جوجل سكولار" للبحث عن المقالات العلمية وحقوق براءات الاختراع والفتاوى القانونية وغيرها من فروع العلم المتخصصة كما يستطيع استعراض كتب كاملة على النطاق العام للخدمة، طبقاً لما ورد بصحيفة "الأقتصادية السعودية".

"مستندات جوجل".. مميزات صديقة للطلاب

وقد قامت شركة جوجل الأمريكية من إضافة مميزات جديدة لخدمة "مستندات جوجل" في محاولة منها لجذب أكبر عدد من الطلاب إليها، حيث استعانت جوجل بطلاب جامعيين لمساعدتها في ابتكار مميزات جديدة يحتاجونها في تدوين واستذكار موادهم الدراسية والبحثية والتي تتلخص في الآتي:

أولاً: محرر المعادلات
وتوفر المميزات الجديدة لدارسي المواد الرياضية والعلمية، إمكانية تدوين ملاحظاتهم دون الحاجة إلى المرور بعمليات معقدة تتعلق بكتابة المعادلات العلمية، وذلك من خلال الدخول علي "قائمة التنسيق" من المحرر والضغط علي "معادلات"، حيث تظهر خانة لإدخال الصياغات الخاصة بهم.

وتعرض خانة المعاينة الشكل الذي ستبدو عليه المعادلة علي صفحة المستند وبمجرد إدخالها، يعاملها محرر النصوص كوحدة كاملة، يمكن سحبها إلى أي مكان داخل مستندك الخاص، كما يجب الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تستخدم إلا في تدوين الملاحظات.

ثانياً: الحروف الفوقية والتحتية

ويمكن للطلاب كتابة الحروف والأرقام الفوقية والتحتية، المستخدمة في مجالي الرياضيات والعلوم، إذ تمكنهم "مستندات جوجل" من كتابة صيغ الكيميائية والمعادلات الجبرية، فضلاً عن اختيار "أنواع الكتابة" عبر الضغط علي قائمة "التنسيق".

ثالثاً: الترجمة

ودمجت جوجل أداة متصفحها الخاصة بالترجمة إلى خدمة بداية من أغسطس الماضي، حيث يمكن استخدام الخاصية لمراجعة النصوص، خلال الشروع في كتابة مقال بلغة أجنبية أو ترجمة مقتطفات من نص مشروع بحثي.

كما يمكن اختيار "ترجمة مستند" من "قائمة الأدوات" الاختيار بين 42 لغة مختلفة، وعلي الرغم من أن الترجمات تبدو جيدة، فإنها لا ترقي لمستوي الكمال.

رابعاً: مميزات آخرى
وتمكنت جوجل من ابتكار تصميمات استطلاعات الرأي من خلال "تنسيقات جوجل"، والتي توفر خيار تحويل المشاركين في الاستطلاعات مباشرة إلى صفحة الأسئلة الخاصة بالطالب، حيث يجيب المشارك علي أسئلة متعددة الخيارات، ثم تقوم جوجل بتحويل الإجابات آلياً إلى صفحة تضم جميع إجابات المشاركين.

كما مددت جوجل خيارات أنماط الترقيم وكتابة "الحواشي"، فيمكن الآن الاختيار بين تضمين "الحواشي" و"الهوامش" من عدمه عند طباعة المستندات.

يذكر أن خطوة جوجل تلك تأتي في إطار استعداداتها لمواجهة تطبيقات شركة مايكروسوفت، المتخصصة في مجال البرمجيات، المزمع إطلاقها مجانا علي الإنترنت، مطلع العام القادم.

مواعيد بديلة يحددها "تقويم جوجل"

تختبر شركة "جوجل" صاحبة محرك البحث الشهير أداة جديدة لخدمة "تقويم جوجل"، تقترح على المستخدمين آلياً، موعد وتاريخ جديد لإجراء مقابلاتهم في حالة الحاجة إلى إعادة تنسيق المواعيد.

وذكر موقع "بي سي ورلد" المتخصص في مجال التقنية أن ميزة "إعادة الجدولة الذكية" متاحة حاليا على قسم المختبرات _التي تعرض فيها الشركة خدماتها أمام المستخدمين لتلقي ملاحظاتهم عليها_ في خدمة "تقويم جوجل"، بجانب المميزات الأخرى التي لا يزال يجرى تقييمها.

وأوضح الموقع أن الأداة الجديدة ستعمل مثلما يعمل محرك بحث "جوجل" في إيجاد وترتيب النتائج، حيث تقيم "إعادة الجدولة الذكية" الدعوات المستقبلة والمواعيدة والفروق في التوقيتات بين المناطق المختلفة وتراعي التضارب بينهم، ومن ثمّ تعرض على المستخدم أوقات بديلة لها.

Pianist
2010-07-15, 09:01 AM
خدمة جيدة، الله يخليلنا الغوغل

مصطف عبدي
2010-07-16, 06:38 PM
اي بالله الله يطول بعمر المختار كوكل.

مصطف عبدي
2010-09-26, 06:12 PM
لا يزال العديدون منكم متحفظين بعض الشيء بشأن استخدام خدمة "ويندوز لايف Windows Live"، ولكن إن علمتم بخمس نقاط القوة التي تحظى بها هذه الخدمة – وهي نقاط للأسف مخفاة تماماً عنكم – فأنتم ستغيرون رأيكم وستسارعون باستخدام "ويندوز لايف"، الذي يقدم خدمات متميزة متاحة على شبكة الإنترنت. وإن كنتم ممن يمضون وقتاً طويلاً أمام هذه الشبكة العالمية، فلا بد لكم من اكتشاف هذه الخدمات سريعاً...

قامت شركة "مايكروسوفت Microsoft" مؤخراً بتعزيز خدماتها هذه من خلال تزويدها بتطبيقات جديدة وأدوات لعرض الخرائط وتعديلها وبرامج مكتبية وغيرها من الوظائف والبرامج الأخرى. كل هذه التطبيقات متاحة أيضاً للاستخدام بواسطة التليفونات النقالة والحواسب المحمولة وغيرها من الأجهزة التي تستطيع الاتصال بشبكة الإنترنت. وتتفوق هذه الخدمات الخمس بكل تأكيد على تلك الخدمات التي توفرها شركة "جوجل Google" المنافسة لـ "مايكروسوفت".

25 جيجابايت مجانية هي مساحة القرص الصلب الخارجي
يقدم التطبيق "سكاي درايف Skydrive" 25 جيجابايت كمساحة مجانية للتخزين على شبكة الإنترنت، وذلك بالمقارنة مع الجيجابايت الواحدة المحدودة جداً التي تتيحها "جوجل". كما يمكنكم مع "سكاي درايف"، امتلاك بنية ملفات "ويندوز" التي اعتدتم عليها، كما أنه يمكنكم وضعها على سطح مكتب/دسكتوب الحاسوب.

تطبيقات "وورد" و"إكسل" و"باور بوينت"
لا تزال خدمة "برامج أوفيس على شبكة الإنترنت Office Web Apps" متاحة بنسخها التجريبية، ولكنها ستصبح متوافرة بداية من منتصف شهر يونيو الحالي. وتتيح هذه الخدمة نسخ مجانية من البرامج المكلفة "Ms Word" و"Ms Excel" و"Ms Powerpoint" و"OneNote". ومع ذلك، يمكنكم استخدام هذه التطبيقات مجاناً إذا ما كنتم تمتلكون حساباً بخدمات "ويندوز لايف". وبالتالي، سيمكنكم أيضاً استخدام تطبيق "ويندوز لايف سكاي درايف".

التطبيق "ستريت سايد StreetSide"
لم يحقق التطبيق "بنج مابس Bing Maps" نجاحاً كبيراً، ولكن خاصيته الجديدة "ستريت سايد Street Side" ستحقق نجاحاً حقيقياً وكبيراً، لأنها تشبه التطبيق "ستريت فيو Street View" المتواجد بخدمة "جوجل مابس Google Maps". وعلى الرغم من أن "جوجل" توفر الآف الكيلومترات من خدمات عرض الخرائط، إلا أن "مايكروسوفت" تقدم أيضاً بديلاً تنافسياً للغاية، لأنكم إن قررتم تحميل تطبيق "سيلفرلايت Silverlight"، فستحصلون على نمط عرض ثلاثي الأبعاد، مصنوع بإتقان، للخرائط والذي يُمكِّنكم من التحكم بشكل أفضل بخرائط "ستريت سايد" وضبط خاصية "الزووم/التكبير" حسب رغباتكم. كما أن "ستريت سايد" يعمل مع تطبيقات "National Geographic" و"Foursquare" و"Twitter" وغيرها من التطبيقات الأخرى.

الـ "هوتميل" و"شبكات الإنترنت الاجتماعية"
كثيرون يمتلكون حسابات شخصية بتطبيق المراسلات البريدية "هوتميل Hotmail" القديم – والذي لا يزال يحظى حتى اليوم بشعبية كبيرة. والآن، أصبح من الممكن تضمين تطبيقات "الفيسبوك Facebook" و"تويتر Twitter" و"ماي سبيس MySpace" و"وورد بريس WordPress" و"يوتيوب YouTube" و"فليكر Flicker" و"هولو Hulu" وغيرها من تطبيقات الشبكات الاجتماعية في حساباتكم الشخصية على خدمة الـ"هوتميل" الجديدة، و سيمكنكم أيضاً الحصول على تحديثات يومية لآخر ما ينشره أصدقاؤكم على مختلف هذه الشبكات.

ربط الملفات وتناقلها بين الحاسوب وشبكة الإنترنت
وسيكون التطبيق "ويندوز لايف مِش بيتا Windows Live Mesh Beta" مُتضمناً قريباً في خدمة "ويندوز لايف سينك Windows Live Sync"، إذ ستتاح لكم إمكانية ربط الملفات وتناقلها بين الحواسب المتعددة وشبكة الإنترنت. ويعمل هذا التطبيق أيضاً مع أجهزة الماكينتوش. كما سيمكنكم إرسال الملفات واستقبالها عن بعد. ويعلمكم شريط المعلومات بأي تغييرات تطرأ على الملفات التي يتم تناقلها.

BARAN
2010-09-26, 10:04 PM
صحيح نحن نستخدمها ولكن لانعرف كل هذه الميزات

Pianist
2010-09-27, 02:36 PM
دعاية جيدة للـ Windows Live سأجربها قريباً مع أنني دائماً من مشجعي الغوغل في جميع منتجاته

مصطف عبدي
2010-09-28, 03:59 PM
دعاية جيدة للـ windows live سأجربها قريباً مع أنني دائماً من مشجعي الغوغل في جميع منتجاته
بصراحة نقلت المقالة من موقع ام اس ان بالتحديد وكان غرضي هو...عرض خفايا الام اس ان.

مصطف عبدي
2010-09-29, 06:17 PM
"أسرار" حول إمكانيات البحث في محرك "غوغل"

رغم استخدامنا لمحرك بحث "غوغل" بشكل يومي، ولعدة مرات في اليوم الواحد أحياناً، إلا أن هناك الكثير من الميزات التي تحتويها غوغل، يجهلها البعض.

وسنحاول من خلال مادتنا المجزئة إلى قسمين التعرف على أهم هذه الميزات

توقيتات عالمية

متوفرة فقط في "غوغل" باللغة الانكليزية، حيث يمكنك معرفة التوقيت في أية مدينة كانت بمجرد كتابة كلمة وقت باللغة الإنكليزية (time) ثم كتابة اسم المدينة.



محركات بحث متخصصة

إذا كنت ترغب في تقليص البحث، والتركيز على أشياء معينة فقط، فإن غوغل تتيح لك إمكانية البحث ضمن محركات متخصصة, مثلاً إذا كنت تبحث عن تطبيق خاص بنظام تشغيل "ويندوز" مثلاً فعليك باختيار محرك بحث غوغل الخاص بهذا النظام.

يمكنك الإطلاع على محركات البحث التخصصية من خلال: http://www.google.com/options/specialsearches.html.



المزيد من نتائج البحث

إذا كنت ترغب بعرض 100 نتيجة بحث بدلاً من 10 على صفحة واحدة، ما عليك سوى النقر على "إعدادات البحث" الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية لغوغل، ثم اختيار كميتها، من خلال مربع متموضع في وسط الصفحة المفتوحة.



بحث تفصيلي

محرك بحث غوغل يمنحك ميزة البحث التفصيلي، عن كلمة محددة في موقع معين.

مثلاً إذا كنت راغباً بالبحث عن أخبار "مايكروسوفت" في موقع سيريانيوز يمكنك كتابة

مايكروسوفت site:www.syria-news.com



إنشاء قائمة مع مجموعات جوجل
لنقل أنك تود شراء هاتف نقال، لكنك لا تعرف سوى بضع أسماء تجارية مشهورة، مصنعة لهذا الصنف, أدخل إلى غوغل سيتس، وضع اسماً واحداً ليقوم غوغل بعرض أسماء أخرى مماثلة الخصائص.

http://labs.google.com/sets



عرف ما يلي:

يمكنك من خلال غوغل أيضا التعرف على اية كلمة بسهولة، فإذا كنت ترغب بمعرفة موقع سيريانيوز مثلاً فما عليك سوى كتابة كلمة define (عرف) ومن ثم سيريانيوز في مربع البحث.define: Syria-news



جديد غوغل

تقوم شركة "غوغل" بإضافة العديد من التحديثات او التطبيقات الحديثة، التي لا تلاحظها من خلال استعمال صفحتها الرئيسية، لكن يمكنك الإطلاع عليها بزيارة الرابط: http://www.google.com/experimental/



وصول سريع إلى شريط البحث
لمستخدمي فايرفوكس عن طريق "Ctrl + K" ، لمستخدمي إنترنت إكسبلورر "Ctrl + E"، مستخدمين كروم هو "Ctrl + L" لتوفير وصول سريع إلى شريط البحث.



البحث في المدونات

مع ازدياد أهمية مدونات الانترنت لم تغفل غوغل تضمين البحث في المدونات أيضاً عن طريق الرابط

http://blogsearch.google.com



كلمات لا تريدها في البحث
إذا كنت ترغب بتنقية البحث من كلمة لا تهمك، فيمكنك ببساطة وضع الكلمة بعد إشارة (–).

مثلاً إذا كنت تبحث عن جميع أصناف نوكيا إلا N95 عليك كتابة الصيغة nokia –N95 في مربع بحث غوغل.

يتبع

BARAN
2010-09-29, 09:38 PM
مهمين كتيررررررررر، يسلموا ( بس كنت بعرف كم وحدة منهم سابقاً

سأحفظ الموضوع للاستفادة

Pianist
2010-09-30, 04:41 PM
مشكور على هذه الأسرار التي لم أكن أعرف معظمها، والغريب أنني لم أكن أعرف هذه الميزة التالي التي كنت أحتار معها

المزيد من نتائج البحث: إذا كنت ترغب بعرض 100 نتيجة بحث بدلاً من 10 على صفحة واحدة، ما عليك سوى النقر على "إعدادات البحث" الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة الرئيسية لغوغل، ثم اختيار كميتها، من خلال مربع متموضع في وسط الصفحة المفتوحة.

مصطف عبدي
2010-09-30, 05:05 PM
مشكور على هذه الأسرار التي لم أكن أعرف معظمها، والغريب أنني لم أكن أعرف هذه الميزة التالي التي كنت أحتار معها
كتيرين بيتصورا كوكل مجرد نافذة صغيرة...ولا يعلمون ان كل ما في العالم من معلومات محشوة فيه.

محمد حسن
2010-10-12, 04:07 PM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=D890_4CB46A75&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=D890_4CB46A75)

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=3009_4CB46A75&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=3009_4CB46A75)


http://shababkobani.net/photo/image.php?id=8010_4CB46A75&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=8010_4CB46A75)


http://shababkobani.net/photo/image.php?id=FC4C_4CB46A75&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=FC4C_4CB46A75)


http://shababkobani.net/photo/image.php?id=CC8F_4CB46A75&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=CC8F_4CB46A75)


http://shababkobani.net/photo/image.php?id=3616_4CB46B38&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=3616_4CB46B38)


http://shababkobani.net/photo/image.php?id=7FCE_4CB46B38&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=7FCE_4CB46B38)


انه دينيس هوانغ -23 عاما -

كوري الأصل وهو يصمم شعارات عن طريق الكومبيوتر في الولايات المتحدة.

وهو الذي يصمم شعارات جوجل منذ حوالي السنتين المتميزه بلمسه بسيطة و معبرة.




http://shababkobani.net/photo/image.php?id=2D58_4CB46B38&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=2D58_4CB46B38)

bavê dilşad
2010-10-12, 07:25 PM
جميل ياجميل........

BARAN
2010-10-13, 02:38 PM
حلوين هالشعارات ... بدنا شعارات للمنتدى في المناسبات

مصطف عبدي
2010-10-13, 03:37 PM
لطالما احببت شعارات كوكل وخاصة ايام الاولمبياد....وهنا انا ارى ندرة وبراعة في العرض....بلند انت رائع حقا في هذا الاختيار.

Pianist
2010-10-20, 02:52 PM
شعارات رائعة من الـ Google ولكني لم أكن أعرف مصممها، فمشكور لك بلند على هذه التعرفة، ولك مني هذه الشعارات (ولكن لا أدري إذا كان المصمم هو نفسه)

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=9189_4CBEE5BA&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=9189_4CBEE5BA)

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=7F54_4CBEE5BA&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=7F54_4CBEE5BA)

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=2308_4CBEE5BA&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=2308_4CBEE5BA)

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=332F_4CBEE5BA&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=332F_4CBEE5BA)

serwan ziyad
2010-11-10, 11:58 AM
أعلنت Yahoo! الشرق الأوسط عن إطلاق موقعها المُجدَّد بالكامل للمرأة، بما في ذلك موقع «حلوة» و«تحت العشرين» و«أبراج»، بالإضافة إلى منتديات «الفراشة» و«أربع» المُعاد تصميمها، مما يوفر واجهة تصفّح أسهل، ومحتوى جديدا وأكثر تنوعاً للمستخدمين من جميع الفئات العمرية.
سيُتاح الدخول إلى كافة المواقع المُعاد تصميمها من خلال الصفحة الرئيسية لموقع «حلوة» www.helwa.maktoob.com، الذي يتمتع بمظهر جديد يحقق الوعد الذي قطعته Yahoo! Maktoob لتوفير محتوى محلي مناسب يمكن تصفحه بسهولة. ستتميز إعادة تصميم موقع «حلوة» بأقسام موجهة للقراء من مختلف الفئات العمرية والبلدان والجنسين، مع قسم مخصص لاهتمامات الرجال، وآخر للمراهقين، وقسم لما يتعلّق بحفلات الزفاف، وروابط إضافية للمحتوى الذي يغطي جوانب الجمال والصحة والطبخ والمشاهير والأبراج. كما سيضم الموقع واجهة دردشة فريدة من نوعها تتيح للمستخدمين التفاعل بعضهم مع بعض ومناقشة أي من محتويات الموقع.
وأوضح أحمد ناصف، نائب الرئيس والمدير العام في Yahoo! الشرق الأوسط: «يمكن لمستخدمي Yahoo! Maktoob في الشرق الأوسط توقع محتوى أكثر انسيابية على كافة مواقع Yahoo! لجميع مناحي الحياة. وقد أثبت موقع المرأة «حلوة» أنه الوجهة الأكثر شعبية بين مواقعنا فيما يتعلق بالصحة والأخبار والنصائح العائلية والأزياء والتعليقات حول الجَمال وغير ذلك الكثير، وما هذه إلا خطوة أولى في تحقيق تجربة تصفح مجدَّدة تماماً وتركز على المستخدم عبر عروض منتجاتنا في المستقبل».
ولغاية الآن من 2010، وصل عدد مستخدمي Yahoo! Maktoob إلى 7 ملايين مستخدم شهرياً لموقع المرأة التابع له، والذين يتراوحون بين 20 و29 عاماً من العمر، وينحدر معظمهم من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب، بالإضافة إلى مناطق أخرى تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

serwan ziyad
2010-11-10, 12:02 PM
أطلق محرك البحث الشهير غوغل خدمة جديدة تسمح لمستخدميها بالاطلاع على أماكن وجود ما يبحثون عنه مثل المطاعم الصينية في لندن وغيرها.

وتظهر للمستخدم لائحة بالنتائج وخارطة لغوغل تبين النتائج على الخارطة بحيث يمكن للمستخدم الضغط لإيجاد ما يريد.

وكتبت مديرة إنتاج البحث عن الأماكن في غوغل جاكي بافارو في مدونة تابعة لمحرك غوغل أنه تم إطلاق خدمة الأماكن التي يمكنها تنظيم المعلومات المتخصصة بشأن الأماكن المختلفة حول العالم، بحيث يتمكن المستخدم من المقارنة بين النتائج واتخاذ القرار المناسب في البحث.

وأضافت أن نتائج البحث عن الأماكن ستظهر بشكل تلقائي عندما يتبين أن المستخدم يبحث عن معلومات محلية، وأنه ستظهر وصلة متعلقة بـ"الأماكن" على يسار الشاشة في صفحة غوغل.
وأوضحت أنه في حال البحث عن الأماكن فإن غوغل قامت بالتوصيل فيما بين مئات المواقع التي تحوي أكثر من 50 مليونا من المواقع الحقيقية للأماكن حول العالم، وأن الخدمة ستكون متوفرة بأكثر من 40 لغة حول العالم.




وبينما تركز الشركة العملاقة على خدمات البحث عن الأماكن في محاولة لزيادة أرباحها بعيدا عن تلك التي تجنيها من الدعاية والإعلان، أضافت أن المستخدمين في العديد من الدول حول العالم سيتمكنون من الإعلان عن مواقعهم للآخرين بانتظام عبر استخدام الخدمة الجديدة.

مصطف عبدي
2010-11-10, 12:57 PM
google إلى أين سوف تنتهي؟

مصطف عبدي
2010-11-10, 01:02 PM
شكراً بيلسان، ستايل الموع رائع جداً وانيق جداً، أعتقد أن ياهووو في هذا تحاول تقيلد MSN...ولكن اعتقد ان رابط الموقع في زيادة(،)تؤدي إلى خطأ الدخول..وبعد التصحيح:
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=8CA8_4CD42D8D&gif (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=8CA8_4CD42D8D)
موقع المرأة «حلوة» (www.helwa.maktoob.com)

welato
2010-11-10, 01:26 PM
شو بتغار من google يا ابو اصطيف

انشاء راح تكون احسن

bavê dilşad
2010-11-10, 03:37 PM
نيال العالم هم عم بتطوروا ونحن عم نتفرج.....

مصطف عبدي
2010-11-10, 04:40 PM
اكيد هيك أحسن، تصور نحن نشتغل 24 ساعة وغيرنا يكون قاعد بس عم يستفيدْ!!

Pianist
2010-11-10, 05:24 PM
مشكورين يا جماعة، بس والله هاي الصورة بتخوفني أحياناً (بتذكرني بجماعة الأسماء الغريبة)
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=8CA8_4CD42D8D&gif (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=8CA8_4CD42D8D)

Pianist
2010-11-10, 05:25 PM
الله حيو يا غوغل، والله بيطلعلك

Pianist
2010-11-10, 05:26 PM
اكيد هيك أحسن، تصور نحن نشتغل 24 ساعة وغيرنا يكون قاعد بس عم يستفيدْ!!

يعني نحن أذكى منهم بكتير، هنين بيتعبوا حالون وبيشتلغوا، نحن ولا على بالي، بنجيب جاهز مجهز، ليس لنتعب حالنا!

Ehmed Ebdi
2010-11-10, 05:35 PM
نحن أذكى منهم بكتير، هنين بيتعبوا حالون وبيشتلغوا، نحن ولا على بالي، بنجيب جاهز مجهز، ليس لنتعب حالنا!
لما تابعت الموضوع خطرت على بالي هاي الفكرة, أنو نحنا أذكى منهم.

Ehmed Ebdi
2010-11-10, 05:37 PM
يا هوووووووووو.

مصطف عبدي
2010-11-10, 10:44 PM
طبعاً ايمينيم.

BARAN
2010-11-10, 11:07 PM
وكوباني ضمن الخدمة ... ولا أوف لاين

Pianist
2010-11-11, 02:00 PM
وكوباني ضمن الخدمة ... ولا أوف لاين
هل تعرف بأن حبيبنا الغوغل إيرث يضع تسمية kobani على الخريطة؟ طبعاً بالإضافة إلى (عين العرب)

مصطف عبدي
2010-11-11, 05:55 PM
لا....لم اكُ اعرفْ، وبفضلك أصبحت أعرفْ. تحية لك، ولمصداقية قوقلْ.

Pianist
2010-11-11, 06:17 PM
هل تعرف بأن حبيبنا الغوغل إيرث يضع تسمية kobani على الخريطة؟ طبعاً بالإضافة إلى (عين العرب)


لا....لم اكُ اعرفْ، وبفضلك أصبحت أعرفْ. تحية لك، ولمصداقية قوقلْ.

شوف الإثبات بالصور يلي أخدتها من شوي عن طريق الـ Google Earth...
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=CAF8_4CDBF99C&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=CAF8_4CDBF99C)

Pianist
2010-11-11, 07:16 PM
على فكرة أصبحت صور كوباني على الغوغل إيرث أدق بكثير من السابق وبات من الممكن النزول (تكبير الصورة) إلى درجة قريبة جداً من الأرض... وهو الأمر الذي لم يكن متوفراً من قبل على خريطة كوباني بالذات في الغوغل.

شوفوا هاي الصورة القريبة مثلاً (في الدائرة معمل السلام) ويجب أن لا ننسى بأن تحميل الصورة يفقدها بعض الجودة وهي على المتصفح أكثر دقة من هذه.

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=0FB9_4CDC196C&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=0FB9_4CDC196C)

مصطف عبدي
2010-11-12, 02:03 AM
معمل السلامْ...لقد شاهد صاحب المعمل المادة. هو وانا نشكرك على الاضافاتْ. وعلى الذاكرة.

bavê dilşad
2010-11-12, 02:21 AM
ايه يا غوغل وو بعدين معـــــــــــــــــــاك

BARAN
2010-11-12, 02:54 AM
هل تعرف بأن حبيبنا الغوغل إيرث يضع تسمية kobani على الخريطة؟ طبعاً بالإضافة إلى (عين العرب)


طبعاً .. وشكراً للتوثيق

BARAN
2010-11-12, 03:08 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=8AFD_4CDC934E&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=8AFD_4CDC934E)


شارع 48 واضح للعيان

BARAN
2010-11-12, 03:09 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=9B14_4CDC934E&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=9B14_4CDC934E)

وبنقرب على بيتنا شوي

BARAN
2010-11-12, 03:09 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=D33C_4CDC934E&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=D33C_4CDC934E)

بيتنا مبين ... ولا عالغوغل عملاق

BARAN
2010-11-12, 03:10 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=3E70_4CDC9490&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=3E70_4CDC9490)

الباخشا من غوغل أحلى

BARAN
2010-11-12, 03:11 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=F01B_4CDC934E&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=F01B_4CDC934E)

وحديقة العشاق .. شي بجنن

BARAN
2010-11-12, 03:13 AM
بس ضل تشوفوني .. بس منشان ما ترتعبوا ... بلاها

مصطف عبدي
2010-11-13, 06:48 AM
(إذا كنت تستعد للخروج من المنزل وبدأت تبحث عن أحد جواربك الضائعة ، فأول مكان يجب أن تبحث عنه هو موقع جوجل)

http://shababkobani.net/photo/thumb.php?id=81E2_4CDE59C4 (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=81E2_4CDE59C4)


جاء انطلاق الموقع بعدما احتضن فكرته التلميذان سيرجي برين ولاري بيج لسنوات قبل أن يجدا الدعم الملائم لتحويل فكرتهما إلى واقع.
للوهلة الأولى التي التقى فيها التلميذان بجامعة ستانفورد لم يحدث وفاق بينهما. ولم يتخيل أحد أن هذا اللقاء العابر هو بادرة أكبر إنجاز على شبكة الإنترنت. وتحول اللقاء العابر إلى صداقة بين الزميلين.
وخلال أحد لقاءات الزميلين في عام 1995 برزت فكرة اعتبرت تحد كبير من أكبر التحديات في مجال الكمبيوتر في ذلك الوقت. وهي استرجاع البيانات المتشابهة من بين كم هائل من البيانات.

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=D63A_4CDE59C4&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=D63A_4CDE59C4)

باك اب

البداية كانت بإنشاء جهاز بحث بدائي اطلق عليه اسم باك اب backup. شكل هذا الجهاز نواة لحل مشكلة البحث على الانترنت وتم تطويره في وقت لاحق مع أستاذهما بالجامعة رجيف موتواني.
ولم تكن ميزانية مشروع إنشاء جوجل متوافره لدى لاري وسيرجي لذلك استخدما في تنفيذها كمبيوترات قديمة وضعوها في غرفة لاري داخل سكنه الجامعي.
وفيما بعد حاول الاثنان بيع المشروع لمحركات بحث الشهيرة آنذاك مثل التافيستا أو ياهو أو اكسايت وغيرها. لكن أولئك كانوا لا يهتمون بتقديم خدمات بحث سريعة فقد كانوا يهدفون إلى إبقاء متصفحي الانترنت لأطول وقت ممكن على الموقع.

آندي بكتشليم

وفي أغسطس من عام 1998 التقى سيرجي ولاري مع آندي بكتشليم أحد عباقرة الكمبيوتر وأحد المستثمرين الذين دعموا مؤسسة سيسكو لأجهزة الاتصالات. بكتشليم المعروف بروح المغامرة كانت تكفيه نظرة واحدة على هذه البذرة ليوقن بأن أمام جوجل فرصة كبيرة للنجاح.

وبلغت درجة إيمانه بالمشروع أن قاطع شرح سيرجي عن المشروع وقال لهما : بدلا من أن نناقش كل هذه التفاصيل لماذا لا أكتب لكما شيكا بمبلغ 100 ألف دولار؟ وفعلا تمت كتابة الشيك بهذا المبلغ باسم شركة جوجل المحدودة التي لم تكن قد رأت النور بعد.

وفي سبتمبر 1998 افتتحت شركة جوجل مكتبها في منتزه مينلو في كاليفورنيا وأصبح الموقع حقيقة واقعة. وكان جوجل لا يزال عبارة عن موقع تجريبي وبدأ في تقديم 10000 صفحة بحث يوميا. وأضافت مجلة (PC Magazine) موقع جوجل كواحد من أفضل مائة محرك بحث في عام 1998 وهنا بدأ صعود جوحل.

لاري وسيرجي

وتقدر ثروة بيج حاليا بنحو 18 مليار دولار ويأتي في المرتبة 33 في قائمة أغنى الأغنياء لمجلة فوربز بعد شريكه برين مباشرة.

أما برين فتزيد ثروته حاليا عن 18 مليار دولار.
وجاءت تسمية الموقع نتيجة لتحريف مصطلح googole وهذا التعبير يدل في لغة الرياضيات إلى الرقم 1 متبوعاً بمائة صفر. ومع مرور الايام أصبح الاسم هو Google. ودخل المصطلح القواميس حاليا بمعنى استخدام محرك جوجل للبحث عن المعلومات.
وفي عام 1999 ضمن جوجل تمويل بمبلغ 25 مليون دولار من شركتين في وادي السيلكون وهما سيكويا كابيتال و بايرز اند كلينر بيركنز. وأدى زحام الموظفين الى انتقال جوجل إلى مقره الحالي في كاليفورنيا.
واختار ايه او ال نتسكيب (AOL/Netscape) جوجل كمحرك بحث يخدمها ويساعدها في تلبية ثلاث ملايين بحث في اليوم.



يتبع...




http://shababkobani.net/photo/image.php?id=33CF_4CDE59C4&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=33CF_4CDE59C4)

مصطف عبدي
2010-11-13, 11:20 AM
جوجل على القمة

و بعد ذلك بشهر واحد أصبح جوجل محرك البحث الأول في العالم بتوفيره مليار صفحة انترنت قابلة للبحث.وفي يونيو 2000 وقع جوجل وياهو اتفاق شراكة ووصلت عمليات البحث إلى 100 مليون عملية بحث في اليوم.
وقدم جوجل فيما بعد شريط البحث (Google Toolbar) حيث يمكن المستخدمين من البحث دون زيارة الموقع واكتسب هذا الشريط شعبية كبيرة وربط المستخدمين كثيرا بخدمات جوجل.

ووفر جوجل فيما بعد خدماته باللغة العربية والتركية وأكثرمن 26 لغة أخرى.

ويقدم جوجل العديد من الخدمات و البرامج المجانية من بينها خدمات إعلانية وخدمات الصور ومجموعات النقاش والأخبار والكتب والتسوق والتدوين والموسوعات .ومن أهم برمجيات جوجل برنامج جوجل ايرث Google Earth الذي يتيح لمستخدميه مشاهدة معظم المدن والمناطق الموجودة في العالم من خلال صور الأقمار الصناعية والجوية.
وقبل تسع سنوات بدأ جوجل في تمويل قيمته مليون دولار. واليوم تفوق قيمة جوجل السوقية 150 مليار دولار.
واحتفالا بمولده العاشر قرر جوجل اتخاذ خطوة كبيرة بدخوله مجال برمجيات الحاسبات الشخصية الذي تهيمن عليه شركة مايكروسوفت ، وطرح متصفح الإنترنت الخاص به (كروم).

مصطف عبدي
2010-11-13, 11:38 AM
كيف تصبح محترفا في البحث على كوكل google

يخفى على الكثيرين أهمية مواقع البحث ، فإستخدام الإنترنت مربوط بشكل كبير بهذه المواقع

وطبعاً أضخم هذه المواقع وأشهرها على الإطلاق هو محرك البحث Google

هذا الموضوع مفيد جداً جداً

=======================

1- العلامة +

الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي جميع الكلمات ...

مثال :

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمتين school و teacher ضع البحث بهذه الصورة : -

school +teacher

=======================

2- العلامة -

الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي كلمة و لاتحوي كلمة أخرى

مثال :

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school و لا تحوي الكلمة teacher ضع البحث بهذه الصورة : -

school -teacher

=======================


3-علامات التنصيص " "

الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي ما بداخلها بالكامل و بنفس الترتيب

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الجملة please learn me و بالكامل و بنفس الترتيب ضع البحث بهذه الصورة : -

"please learn me"

=======================

4- الرابط OR

الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي إحدى الكلمات أو جميعها

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school أو الكلمة tetcher أو كليهما معاً ضع البحث بهذه الصورة : -

school OR tetcher

======================

5 ) intitle

الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي كلمة في العنوان المخصص للمواقع على google

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school في العنوان الظاهر على google ضع البحث بهذه الصورة : -

intitle:school

======================

6 ) allintitle

نفس الفائدة من رقم 5 و لكن الفرق أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات school و tetcher و book و ذلك في العنوان الظاهر على google ضع البحث بهذه الصورة : -

allintitle:school tetcher book

=======================

7 ) inurl

الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي كلمة في عنوان الموقع على الانترنت

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school و ذلك في عنوانها على الانترنت ضع البحث بهذه الصورة : -

inurl:school

========================

8 ) allinurl

نفس الفائدة من رقم 7 و لكن الفرق أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة

مثال : -

لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات school و tetcher و book و ذلك في عنوانها على الانترنت ضع البحث بهذه الصورة : -

allinurl:school tetcher book

=========================

9 ) cache

الفائدة منه هي الاستفادة من موقع google لسحب الموقع المراد بالكامل مع الاشارة إلى الكلمات المراد البحث عنها

مثال : -

نريد أن نبحث عن كلمة boy في الموقع http://www.school.com/ ضع البحث بهذه الصورة : -

cache:http://www.school.com/ boy

=========================

10 ) link

الفائدة منه هي إيجاد المواقع التي تحوي رابطاً للموقع المراد البحث عنه

مثال : -

نريد أن نبحث عن المواقع التي تحوي الرابط http://www.yahoo.com/ ضع البحث بهذه الصورة : -

link:http://www.yahoo.com/

=========================

11 ) related

الفائدة منه هي إيجاد الروابط التي يكون فيها الموقع المذكور الصفحة الرئيسية

مثال : -

نريد أن نبحث عن الروابط الموجودة في الموقع http://www.yahoo.com/ ضع البحث بهذه الصورة : -

related:http://www.yahoo.com/

==========================

12 ) info

يعطيك معلومات عن الموقع الذي تريده

مثال : -

نريد معلومات عن الموقع http://www.yahoo.com/ ضع البحث بهذه الصورة : -

info:http://www.yahoo.com/

==========================

13 ) stocks

يستخدم كثيراً مع الرموز لاعطائك معلومات مفصلة مثلاً عليك وضع رمز شركة لا أن تضع اسمها

مثال : -

لكي تحصل على معلومات عن Intel و Yahoo ضع البحث بهذه الصورة : -

stock: intc yhoo

خدمة البحث عن كتب في جوجل

وضعت جوجل مجموعة كبيرة من الكتب على موقعها لكنها خدمة دي تجريبية وللكتب باللغة الإنجليزية فقط

الخطوات :-

ادخل على

http://print.google.com

1- اكتب اسم أي كتاب تبحث عنه

2-ستظهر لك قائمة بالكتب الموجودةفي الموقع

3- اذهب إلى

Table of *******s

وطلع الكتاب ولاحظ إذا كان الموضوع الذي تبحث عنه موجود


5- للموضوع الذي تبحث عنه لاحظ رقم الصفحة .

SEARCH WITHIN THE BOOK -6 وهو خيار يوجد على الناحية اليمنى

يمكنك من البحث في الكتاب أدخل رقم الصفحة التي ترغب بها وليكن صفحة

100

7- سوف تحصل على بعض الروابط ابحث عن الرابط الذي يحمل
page100

8- وفي هذه الحالة تستطيع قراءة 3 صفحات قبل وبعد.

وإذا كنت تود قراءة المزيد من الصفحات كرر الخطوات من6 إلى8-9

مصطف عبدي
2010-11-13, 11:42 AM
تقنيات:

ليس هناك من يداني شركة Google في حجم ما تكرسه من جهود لتطوير "محرك البحث الأمثل" كما جاء في قول للسيد لاري بيج، أحد الشركاء المؤسسين في Google، والذي وصف هذا المحرك بأنه "يدرك بدقة ما تعنيه ويأتيك بنفس الدقة بما تريد". وقد سعت Google حثيثًا نحو تحقيق هذا الهدف إلى مزيد من الابتكار والتطوير، رافضة أن تقنع بالحدود التي تفرضها النماذج القائمة. ونتيجة لذلك، قامت Google بتطوير بنيتها الأساسية العاملة وتقنية PageRank™ (تصنيف الصفحات) المتفوقة والتي غيرت الطريقة التي تُجرى بها عمليات البحث.

منذ البداية، أدرك مطورو Google أن توفير أسرع النتائج وأكثرها دقة يستلزم نوعًا جديدًا من إعدادات الخادم. وعلى العكس من معظم محركات البحث التي تعتمد في تشغيلها على مجموعة من الخوادم كبيرة الحجم والتي تخفض سرعتها عادة عند بلوغ التحميل عليها ذروته، فإن Google عمد إلى استخدام أجهزة كمبيوتر متصلة بالشبكة للعثور على إجابة عن كل استعلام بصورة سريعة. وتمثل نجاح هذا الابتكار في تحقيق استجابة أكثر سرعة ومزيد من القدرة على استيعاب البيانات مع تكلفة أقل. وقد قامت شركات أخرى بمحاكاة هذه الفكرة، بينما تابعت Google تحسين تقنية العمل على الخادم لتصبح أكثر كفاءة.

يقوم البرنامج الذي ترتكز إليه تقنية البحث في Google بإجراء سلسلة من العمليات الحسابية المتزامنة والتي لا تستغرق سوى جزء من الثانية. وتعتمد محركات البحث التقليدية بشكل كبير على معدل ظهور الكلمة على صفحة ويب. أما Google فيستخدم تقنية PageRank™ لفحص بنية ارتباطات الويب بالكامل وتحديد أي الصفحات أكثر أهمية. ويتم بعد ذلك إجراء تحليل لتطابق النص التشعبي لتحديد أي الصفحات أوثق صلة بموضوع البحث المحدد الذي يتم إجراؤه. وعن طريق الجمع بين الأهمية الكلية ومدى الارتباط بالاستعلام المحدد، بمقدور Google وضع أكثر النتائج ارتباطًا بالاستعلام وأكثرها موثوقية في صدارة النتائج.

*

تقنية PageRank: تقوم تقنية PageRank بإجراء عملية قياس موضوعية لأهمية صفحات الويب وذلك عن طريق حل معادلة تحتوي على ما يزيد عن 500 مليون متغير و2 مليار مصطلح بحث. وبدلاً من متابعة الارتباطات المباشرة، تقوم تقنية PageRank بتفسير وجود ارتباط من الصفحة (أ) إلى الصفحة (ب) كتصويت من الصفحة (أ) لصالح الصفحة (ب). وتقوم تقنية PageRank بعدئذ بتقييم مدى أهمية الصفحة حسب عدد الأصوات التي تتلقاها.

تعمل تقنية PageRank كذلك على تقييم أهمية كل صفحة تمثل صوتًا في عملية التصنيف، حيث تُعد الأصوات الصادرة عن بعض الصفحات أكثر قيمة من سواها، وبالتالي تصبح للصفحات المرتبطة بها قيمة أكبر. وتكون الصفحات المهمة في مرتبة أعلى وفقًا لترتيب PageRank وتظهر على رأس نتائج البحث. وتستخدم تقنية Google الذكاء الجماعي للويب لتحديد مدى أهمية الصفحة. وليس هناك أي تدخل أو تحكم بشري بنتائج هذه العملية، ولهذا يضع المستخدمون ثقتهم في Google كمصدر موضوعي للمعلومات يخلو من أي تدخل بدافع المال لترتيب النتائج بشكل مسبق.
*

تحليل تطابق النص التشعبي:يقوم محرك بحث Google كذلك بتحليل محتوى الصفحة. ومع ذلك، بدلاً من مجرد البحث عن نص موجود بالصفحة (والذي يمكن لناشري الصفحة تغييره من خلال علامات التعريف)، فإن تقنية Google تعمل على تحليل محتوى الصفحة بالكامل وكذلك العوامل المتعلقة بالخطوط والتقسيمات الفرعية بها وكذلك الموقع الدقيق لكل كلمة. كما تقوم Google بتحليل محتوى صفحات الويب المجاورة لضمان أن النتائج التي يتم إرجاعها تكون أوثق صلة بالاستعلام المقدم من المستخدم.

لا تتوقف ابتكارات Google عند منتجات سطح المكتب. وسعيًا نحو إتاحة نتائج البحث بدقة وسرعة للمستخدمين الذين يتعاملون مع الويب من خلال الأجهزة المحمولة، أخذت Google أيضًا بزمام الريادة في هذا المضمار؛ حيث قدمت أول تقنية بحث لاسلكية للتحويل السريع لصفحات HTML إلى تنسيقات محسنة تصلح لكل من WAP وi-mode وJ-SKY وEZ***. وتعمل Google حاليًا على توفير تقنيتها اللاسلكية للعديد من الشركات الرائدة في السوق ومن بينها AT & T Wireless وSprint PCS وNextel وPalm وHandspring وVodafone، إلى جانب شركات أخرى.

مصطف عبدي
2010-11-13, 11:44 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=3440_4CDE59C4&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=3440_4CDE59C4)

ضمن مناكفتها مع موقع فيسبوك .... جوجل ترفع أجور موظفيها

ذكرت تقارير صحفية اليوم أن شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت فررت زيادة أجور جميع العاملين لديها وعددهم 23 ألف موظف بنسبة 10% في خطوة تهدف إلى تفادي فقدان العمالة المدربة لصالح شركات منافسة مثل فيس بوك.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن إيريك شميدت الرئيس التنفيذي لجوجل أعلن الزيادة في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى جميع العاملين في الشركة. تقول الرسالة: "نريد أن يشعر الجميع بأن الشركة تكافئكم على عملكم الجاد .. ونحن نريد جذب أفضل العناصر إلى جوجل".

كانت تقارير إعلامية قد أشارت مؤخرا إلى أن حوالي 10% من العاملين في شركة فيس بوك التي تدير أشهر موقع اجتماعي على الإنترنت كانوا موظفين سابقين في جوجل بما في ذلك الكثيرين من كبار المسئولين التنفيذيين ومهندسي البرمجة.

يبلغ عدد المشتركين في موقع فيس بوك حوالي 300 مليون عضو. ونظر لآن الشركة مازالت غير مسجلة في البورصة فإن الموظفين يفضلون العمل فيها حيث يحصلون على حصة من الأسهم الأمر الذي يضمن لهم تحقيق مكاسب كبيرة عن طرح الأسهم للاكتتاب العام.

حمام بارد لـ جوجل باز
ما الذي يحدث لـ "جوجل باز Google Buzz"؟ كنا نتصور أن أحدث إصدارات عملاقة الإنترنت الأمريكية، "جوجل"، سيلقى إستحسانًا كبيراً من مستخدميه. إلا أن " باز " يعاني حقيقةً من العديد من المشاكل منذ صدوره.

أولاً، تأخرت "جوجل" في إتِّباع حركة الشبكات الإلكترونية الإجتماعية، فهي لم تنطلق إلى هذا الأمر، إلا بعد أن إقتسم موقعا "فيسبوك Facebook" و"تويتر Twitter" نصيب الأسد من منظومة الشبكات الإلكترونية. ومع ذلك، إعتقدت الشركة بأنها ستحظى بقبول مستخدمي بريدها الإلكتروني، الـ "جي ميل Gmail"، لذا، أُلحق "بَّظ" بهذه الخدمة البريدية الرائدة على أمل الإستفادة من مستخدميها العديدين.

لكن "جوجل" وقعت بقرارها هذا في خطأ تكتيكي كبير لأن قيام شبكة إجتماعية على خدمة "جي ميل" هدد الأمان المعلوماتي لمستخدمي هذه الخدمة البريدية. وكان من المفترض في البداية أن يسمح " باز" لمستخدمي الـ "جي ميل" بالتواصل مع مستخدمين آخرين والعثور على أصدقاء أصدقائهم..الخ. وهو ما حدث بالفعل، حيث قام " باز" بنشر قائمة بالأشخاص الذين يقوم المستخدم بالإتصال بهم بإستمرار. فإذا كنتم تتبادلون الكثير من رسائل البريد الإلكتروني أو تستخدمون خدمة الدردشة "أون لاين" كثيراً مع أشخاص بعينهم، فيستطيع " باز" أن يصنع قائمة بهؤلاء الأشخاص الذين تتواصلون معهم بإستمرار.

لكن الأسوأ من ذلك، أن هذه القائمة تُتاح للإطِّلاع العام! حيث يتابع " باز" نشاط هؤلاء الأشخاص ويسمح لأي مستخدم أو شخص مجهول أو منافس في العمل بالإطِّلاع على هذه القائمة.

فقد جاءت العبارة التالية على موقع Silicon Alley Insider: "تصوروا مثلاً أن سيدة إكتشفت قيام زوجها بإرسال بريد إلكتروني إلى زوجته السابقة، أو قيامه بالدردشة معها على الإنترنت، أو أن مديراً إكتشف أن أحد موظفيه يتواصل مع مسؤولين بشركة منافسة."

ونحن متفقون على وجود طرق كثيرة لتفادي الوقوع في هذه المشاكل. فالأمر أثر فقط على الأشخاص الذين إختاروا إتاحة بياناتهم على خدمة "جي ميل"لإطِّلاع الجميع عليها. فكان بإمكانهم إختيار خاصية "عدم متابعة" نشاط أشخاص آخرين يستخدمون "جي ميل" وبالتالي، كان في بإستطاعتهم الحفاظ على خصوصيتهم. كما كان يمكنهم أيضاً إختيار الخاصية التي تتيح لهم إخفاء قائمة الإتِّصالات التي تتابع نشاطهم وقائمة الإتِّصالات التي يتابعون نشاطاتها.

وللأسف، لم يقم بإتّباع هذه الطرق سوى المستخدمين المتقدمين. ولجهل معظم مستخدمي "جي ميل" بهذا الأمر، فهم لم يترددوا في استخدام " باز"، وكانت خصائص الضبط الأساسية لهذه الخدمة تتيح نشر قوائم الإتِّصالات الخاصة بمستخدميها. ولم يدركوا ذلك إلا بعد ظهور تخوُّفٍ عام من هذا الأمر والتحذير منه.

بالتأكيد، لجأت "جوجل" إلى إنكار كل ذلك، وقد رُفعت دعوى قضائية ضدها، وإنتهت بتغريمها بمبلغ تعويض يفوق الـ 8.5 مليون دولار، وسيذهب هذا المبلغ إلى منظمات للمساعدة في تمويل خدمات تعلم الإنترنت. كما أٌجبِرَت "جوجل" على إخطار مستخدميها بطريقة إستعمال " باز" وبسياسات الحفاظ على السرية التي يجب عليهم إتِّباعها .

ولن يستفيد مستخدمو "جي ميل" من هذا التعويض. فقد صرحت "جوجل" بقولها:"لنكن واضحين، هذا ليس بتعويض لمستخدمي "جي ميل"، نحن نعتقد بأن هذا الإتّفاق سيفيد المنظمات غير الخيرية بشكل كبير في توعية مستخدمي الإنترنت وتعليمهم، وسيفيد سياسات الحفاظ على الخصوصية حتى يستطيع مستخدمو " باز" العودة إلى استخدامه من جديد دون التعرض إلى أي تهديد لخصوصياتهم.

serwan ziyad
2010-11-13, 07:03 PM
قدم موقع الصور الفوتوغرافية فليكر تسهيلات جديدة لمستخدميه من أجل التمتع بالخدمات وذلك عبر حساب غوغل.

وأعلنت شركة ياهوو المالكة لموقع فليكر أن أصحاب حسابات غوغل يستطيعون اعتباراً من الآن تسجيل الدخول في موقع فليكر دون الاضطرار إلى تسجيل أي بيانات إضافية.

وللقيام بذلك يتعين على المستخدمين النقر على روابط تسجيل الدخول Sign in وكذلك تسجيل الدخول بحساب مختلف Sign in with another account.

وعندئذ يمكنهم تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني على موقع غوغل وكذلك كلمة مرور المستخدمة على الموقع ذاته.

وبالإضافة إلى ذلك يستطيع المستخدم اعتباراً من الآن القيام بالبحث في قائمة الأصدقاء على موقع فيسبوك انطلاقاً من موقع فليكر.

وتعتمد إمكانية تسجيل الدخول الجديدة بموقع فليكر على نظام التوثيق OpenID المجاني.

ويهدف هذا المشروع إلى التخفيف عن كاهل المستخدم؛ حيث إنه لا يضطر لملء نماذج التسجيل مراراً وتكراراً وتذكر العديد من أسماء التسجيل وكلمات المرور الخاصة بالمواقع الإلكترونية المختلفة.

serwan ziyad
2010-11-13, 07:03 PM
أعلن موقع «يوتيوب» أنه بصدد تحسين طريقة البحث التي يعتمدها، بهدف زيادة عدد المستخدمين ومساعدتهم على اكتشاف محتوى الموقع وإطالة فترة التصفح.
وتعمل محركات البحث تقليديا على تدريب المستخدمين على كتابة استفسار محدد، ليحصلوا على نتائج مصممة وفق بحثهم، إلا أن مستخدمي «يوتيوب» غالبا ما يجدون صعوبة في تحديد ما يرغبون في العثور عليه. وأوضح «يوتيوب» أن الميزة الجديدة التي يعتزم إضافتها تحت اسم «Topics» أو «موضوعات» تهدف إلى قلب طلبات البحث من «تسجيلات فيديو مضحكة» مثلا إلى نتائج ذات معنى.
وفي مقابلة مع شبكة «بي بي سي» قال بالاش ناندي، المهندس المتخصص في شئون البحث والاكتشاف على يوتيوب: «الناس لا يعرفون عما يبحثون، وذلك ببساطة لأنهم لا يعرفون ماذا يوجد على المواقع». وأضاف ناندي: «هنالك جواهر عظيمة داخل يوتيوب، لكنها لا تحظى بقدر أكبر من العرض، فمثلا رياضة البركور، وهي فن اجتياز العقبات والحواجز في بيئة مدنية، وهي رياضة خاصة للغاية وقد تصبح شعبية جدا في حال تم تسليط الضوء عليها. وهنالك أيضا كل تلك الألعاب العشوائية مثل رياضة الدحرجة من على التلال والمرتفعات، وهواية كي الملابس في المناطق الخطيرة والغريبة، والتي لا أحد يراها».
ومن العقبات التي يواجهها «يوتيوب» تبرز مشكلة إعطاء الوصف الأفضل لتسجيل فيديو، فبعض من يضيفون المحتوي، قد يكتبون الكلمات الدالة بشكل غير صحيح، ولا يحددون أصلا طلباتهم بشكل سلم، ويستخدمون تعبيرات مبهمة.
أما مع خاصية «موضوعات»، فسيسعى يوتيوب لتقديم النتائج من خلال غربلة وتنقية الملاحظات التي يدلي بها المستخدمون حول تسجيلات الفيديو التي شاهدوها، وتلك المتعلقة بالمواقع ذات الصلة بالتسجيلات.
ويقول القائمون على «يوتيوب» إنهم يعتقدون أن الأداة الجديدة «Topics»، وهي خدمة متوافرة حاليا فقط كمنتج تجريبي في الولايات المتحدة، ستزيد من المدة الزمنية التي يمضيها المستخدمون على الموقع.

jwan
2010-11-13, 07:25 PM
خطوه جميل للتطور الموقع العالمي اليوتيوب
شكرا على الخبر

Pianist
2010-11-14, 03:05 PM
جهودكم مشكورة على هذه الموسوعة القيمة للرائع google
ووفر جوجل فيما بعد خدماته باللغة العربية والتركية وأكثرمن 26 لغة أخرى.
اليوم عدد اللغات المتوافرة في الغوغل هو 136 ومن بينها اللغة الكردية

Pianist
2010-11-14, 03:08 PM
لا قولنا شي حل دائم للبحبشة باليوتيوب...

مصطف عبدي
2010-11-19, 01:34 PM
جوجل تطرح موقع (بوتيكس) لمساعدة النساء في اختيار أزيائهن


يبدو أن محرك البحث الشهير 'جوجل ' يسعى بقوة إلي مخاطبة الجنس الناعم، وجذبهن إليه بواحدة من أكثر الأشياء المحببة للمرأة ألا وهي 'الأزياء' الذي يندر إن تجد امرأة علي كوكب الأرض لا تهتم بالملابس والإكسسوارات، جوجل أطلقت موقع جديد يسمى 'بوتيكس.كوم' Boutiques ، لتدخل بذلك لمجال عمل جديد ليس متخصصة به مستغلة خبرتها في مجال البحث.



الموقع الجديد، يعمل علي مساعدة النساء في اختيار ملابسهن وكافة الإكسسوارات التي يحتجنها بصورة ذاتية، عبر ثلاث خطوات رئيسية تسمي 'اختبار مصمم الملابس' الذي يحلل الذوق في اختيار الملابس والأحذية. ويعرض علي المستخدمين في المرة الأولي، مجموعة من الأزياء المتنوعة لقياس رد الفعل من حيث القبول والفرض، لكي يستنتج بعد ذلك، خطوط الموضة التي يفضلن والتي تتماشي أيضا مع لون الجسد والوزن والطول.

ويعد هذا الموقع أول مشروع تنفذه جوجل مع موقع 'لايك.كوم'، والذي اشترته جوجل قبل اشهر قليلة لتعزز به خبرتها في مجال البحث البصري .ويسمح بدخول هذا الموقع حاليا في أمريكا فقط ، غير أن جوجل قالت إنها تعتزم فتحه أمام الدول الأخرى في فترة لاحقة، وتخطط كذلك لإضافة جزء من الموقع لأزياء للرجال .

جوجل نفذت مشروعها بالتعاون مع كبري بيوت الأزياء، ولم توضح الشركة كيفية الربط بين عملية التسوق والشراء الاليكترونية، وعملية المساعدة في اختيار الأزياء المناسبة للنساء، وان كان من المتوقع ان تلعب الإعلانات دور كبير في الترويج لملابس بيوت الأزياء التي اتفقت معها جوجل.

serwan ziyad
2010-11-21, 05:24 PM
نفت شركة جوجل الأميركية، عملاق محركات البحث على الانترنت، التقارير التى تزعم بناءها لشبكة اجتماعية جديدة منافسة لشبكة (فيسبوك) العملاقة. وقال هوغو بارا رئيس تطوير منتجات الهواتف المحمولة في جوجل "نحن لا نعمل حاليا على منصة للشبكات الاجتماعية".
وأضاف "أن الشركة تعتقد أن الجانب الاجتماعي هو مكون أساسي لنجاح أي تطبيق.
وكان كيفين روز، مؤسس شبكة (ديج)، قد أطلق شائعة مفادها أن جوجل ربما تعمل على تطوير منافس لشبكة فيسبوك تحت اسم جوجل مي.
وقد سخر بارا من تلك الشائعة واصفا اسم جوجل مي بأنه فظيع. وكان ايريك شميديت، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، قد ذكر في شهر سبتمبر الماضي أن الشركة تفكر في إضافة طبقة للشبكات الاجتماعية إلى مواقعها على الانترنت بدلا من بناء شبكة اجتماعية جديدة، لكنه أخفق في القضاء تماما على الشائعات المحيطة بتلك المسألة.

Pianist
2010-11-22, 06:11 PM
جوجل تطرح موقع (بوتيكس) لمساعدة النساء في اختيار أزيائهن

وبعدين معك غوغل؟!

مصطف عبدي
2010-11-23, 01:13 PM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=79CA_4CEB9C50&gif (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=79CA_4CEB9C50)
http://www.goojje.com

وصل التقليد الصيني أخيراً إلى محرك البحث العملاق "جوجل"، فقد ظهرت شركة في الصين منافسة لـ"جوجل"، إلا أنها تدعو "جوجل" في الوقت نفسه للبقاء في البلاد برغم الرقابة ومزاعم التسلل.

وبحسب صحيفة "خنان بيزنيس ديلي" الصينية، فإن الشركة المقلدة التي تُدعى "جوجي" بدأت منافسة "جوجل" في 14 يناير/كانون الثاني 2010. وقالت شركة جوجل قبل هذا التاريخ بيومين إنها قد تغلق موقعها باللغة الصينية وتنسحب من الصين.

شركة "جوجي" الجديدة، والتي أسستها طالبة في الجامعة بإقليم قوانغدونغ جنوب البلاد، تملك لها محرك بحث، وتقدم خدمات الشبكات الاجتماعية، وذلك حسب ما ذكرته مواقع متخصصة في أخبار التكنولوجيا الأحد 21-11-2010.

وإضافة إلى التشابه في العناوين، يوفِّر الموقع الصيني واجهة استخدام شبيهة بتلك المستخدمة في محرك البحث الأمريكي جوجل، كما أنه يستعير أيضاً الشعار الخاص به، وصفحة البحث تظهر بنفس الأسلوب المعتمد في "جوجل".
خلاف على الشعار

وبعثت شركة جوجل الأمريكية بخطاب إلى القائمين على "جوجي" الصيني تطالبهم فيه بالكف عن استخدام شعار قريب الشبه بشعارها. ويعلو الصفحة الرئيسة لموقع جوجي شعار يشبه شعار جوجل الى جانب شعار شركة بايدو انكورب أكبر محرك بحث محلي في الصين.

وقالت متحدثة باسم جوجل إن الشركة طلبت رسمياً من جوجي التوقف عن نسخ شعار جوجل، وهو علامة تجارية خاضعة للحماية.

وللصين سجل سيئ السمعة في حماية حقوق الملكية الفكرية، وتنتشر نسخ مقرصنة من البرمجيات والموسيقى والأفلام والملابس وغيرها من البضائع على نطاق واسع في البلاد بالرغم من إجراءات صارمة متكررة من قبل الحكومة.

وفي وقت سابق، هددت "جوجل" بالانسحاب من الصين بسبب مخاوف تتعلق بالرقابة، وما قالت إنه واقعة قرصنة خطيرة أدت الى سرقة حقوق ملكيتها الفكرية.

Pianist
2010-11-23, 06:03 PM
وللصين سجل سيئ السمعة في حماية حقوق الملكية الفكرية

شو الشغلة شوربة... يمكن القرصنة لا تلقى عواقب في بعض الحالات كالسيديات وأمور مشابهة.. أما في هذا المجال، فالتشابه واضح ويجوز للغوغل المطالبة بالتعويض وتعديل الشعار الصيني

سعيد شيران
2010-11-24, 01:01 AM
أعلنت شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت أنها أضافت خدمة إعطاء نماذج بصرية للمواقع التي تظهر في نتائج البحث "Instant Preview"، أو "العرض اللحظي" وذلك دون الحاجة إلى الضغط على الرابط.


وذكرت تقارير إعلامية أن الشركة أشارت إلى أن الخدمة الجديدة "Instant Preview" تتيح إظهار نافذة زجاجية شفافة تعرض صورة الموقع الظاهر في نتائج البحث، ويستطيع المستخدم أيضا التقليب في الصفحة الظاهرة إلى أعلى وأسفل دون الدخول إليها أو الضغط على الرابط.

وأضافت الشركة أنها تحاول تفادي الموقف الذي يحدث كثيرا، وهو أن يقوم المستخدم بالضغط على رابط موقع ظاهر في نتائج البحث، ثم بمجرد فتح الموقع يدرك المستخدم أنه لا علاقة له بما يبحث عنه تحديدا، فيضطر إلى العودة إلى الوراء وتجربة رابط جديد بشكل أعمى.

وبينت الشركة أنها سوف تقوم بتخزين صور صفحات بضع مليارات من مواقع الإنترنت الشهيرة على الشبكة العالمية، وفيما يخص المواقع الأخرى التي لم يتم التقاط صورتها فسوف تقوم غوغل بإنشاء صورة بصرية مصغرة من الموقع بشكل فوري، وفي أقل من عشر الثانية.

ويعتبر هوس غوغل باختصار مدة البحث وتحسين طرق عرضه والوصول إلى أدق النتائج كبيرا، وتعمل على إضافة العديد من الخدمات للوصول إلى هذه الأهداف، كان أخرها خدمة "غوغل الفوري" التي تتوقع ما يريد المستخدمون كتابته قبل أن ينتهوا بالفعل من كتابته، ويقترح عليهم الكلمة الأنسب بشكل متغير مع كل حرف جديد يكتبه المستخدم.

يشار إلى أن شركة غوغل التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت

Pianist
2010-11-25, 05:39 PM
كم أنت كبير يا غوغل!

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=E95D_4CEE8294&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=E95D_4CEE8294)

مصطف عبدي
2010-11-27, 03:31 AM
وافقت شركة "غوغل" الأميركية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، على محو كل المعلومات الحساسة التي جمعتها بصورة غير قانونية من شبكات واي فاي غير المحمية عندما صورت كاميراتها السيارة شوارع بريطانيا لخدمة الخرائط "ستريت فيو".
ووقعت الشركة العملاقة تعهدا بتحسين طرقها في التعامل مع المعلومات بعدما أصدر مكتب مفوض المعلومات البريطاني قرارا بأن "غوغل" ارتكبت خرقا كبيرا لقانون حماية المعلومات خلال إعداد الخرائط في العامين الماضيين، كما سيفتح المكتب تحقيقا في التزام "غوغل" بقانون حماية المعلومات في شهر اب/ أغسطس عام 2011.
ونقلت صحيفة (الغارديان) البريطانية عن رئيس مفوضية المعلومات كريستوفر جراهام قوله إن تعهد شركة عملاقة متعددة الجنسيات مثل "غوغل" بتحسين ممارساتها في جمع المعلومات لهو "إنجاز كبير".
وأكد مكتب المفوض أنه سيبقي عيونه مفتوحة على ممارسات "جوجل" في التعامل مع المعلومات .. وقال غراهام إنه يرحب بمحو المعلومات التي ما كان ينبغي أن تجمع أصلا في بريطانيا. وتجري عدة دول في أنحاء العالم تحقيقات في قضية المعلومات التي جمعتها "جوجل" من شبكات الواي فاي غير المحمية لخدمة الخرائط "ستريت فيو".

BARAN
2010-11-28, 12:05 AM
هل سبق لك أن أردت تشكيل نص أو جملة ووجدت صعوبة في ذلك لأن مدرس القواعد الذي درسك كان تدريسه مثل عدمه؟

أو مازلت طالباً عند هذا المدرس وطلب منك واجباً بأن تشكل جملة معينة؟

قام القسم العربي في جوجل ببرمجة أداة مفيدة تقوم بتشكيل الكلمات وجمل كاملة أو حتى صفحة كاملة، وكما يوجد خيار لتشكيل أواخر الكلمات.

ولأن درجة ضعيف كانت تعشق مادة القواعد في شهادتي لا أعلم إذا كان التشكيل صحيحاً أم لا، ولكن هذه الأداة ستطلب منك تصحيحها إذا كان هناك أي خطاء في التشكيل للتعلم من أخطائها ولتتفاداها في المستقبل.



الآن جرب الخدمة واكتب في تعليقك عن مدى دقة التشكيل.

BARAN
2010-11-28, 12:06 AM
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=E5BD_4CF18057&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=E5BD_4CF18057)


هذا المقال مشكل باستخدام خدمة جوجل تشكيل:

هَلْ سَبَقَ لَكَ أَنْ أَرَدْتُ تَشْكِيلُ نَصَّ أَوْ جُمْلَةٍ وَوَجَدْتُ صُعُوْبَةَ فِيْ ذَلِكَ لِأَنَّ مُدَرِّسُ الْقَوَاعِدَ الَّذِيْ دَرْسَكَ كَانَ تَدْرِيْسِهِ مِثْلَ عَدَمِهِ؟ أَوْ مَازِلْتُ طَالِبُا عِنْدَ هَذَا الْمُدَرِّسُ وَطَلَبَ مِنْكَ وَاجِبِا بِأَنَّ تُشَكِّلُ جُمْلَةً مُعَيَّنَةً؟ قَامَ الْقَسَمِ الْعَرَبِيِّ فِيْ جُوْجِلْ بِبَرْمَجَةٌ أَدَاةِ مُفِيْدَةٍ تَقُوْمُ بِتَشْكِيْلَ الْكَلِمَاتِ وَجَمَلٌ كَامِلَةً أَوْ حَتَّىَ صَفْحَةٌ كَامِلَةً، وَكَمَا يُوْجَدُ خِيَارُ لِتَشْكِيلِ أَوَاخِرِ الْكَلِمَاتِ. وَلِأَنَّ دَرَجَةً ضَعِيْفٌ كَانَتْ تَعْشَقْ مَادَّةٌ الْقَوَاعِدَ فِيْ شَهَادَتِيْ لَا أَعْلَمُ إِذَا كَانَ الْتَّشْكِيْلِ صَحِيْحا أَمْ لَا، وَلَكِنِ هَذِهِ الْأَدَاةِ سَتَطْلُبُ مِنْكَ تَصْحِيْحُهَا إِذَا كَانَ هُنَاكَ أَيْ خَطَّاءٌ فِيْ الْتَّشْكِيْلِ لِلْتَعَلَّمْ مِنْ أَخْطَائِهِا وَلْتَتَفَادَاهَا فِيْ الْمُسْتَقْبَلِ.

الرابط: هنا (http://tashkeel.googlelabs.com/)

serwan ziyad
2010-11-28, 07:50 PM
«جوجل» تسعى لشراء موقع «الصفقة الواحدة» Groupon

عد شركة جوجل العدة لشراء موقع Groupon، وهو أشهر مواقع الصفقة الواحدة في اليوم حيث يتم عرض منتج واحد للبيع لمدة 24 ساعة، ويبلغ عدد مستخدمي هذا الموقع ما يقرب من 2 مليون مستخدم، وتصل إيراداته إلى أكثر من 50 مليون دولار شهرياً، وأغرى نجاح هذا الموقع أكثر من 180 موقع آخر في الولايات المتحدة الأمريكية ليقوموا بتقليده.

ليست جوجل وحدها التي تسعى لشراء هذا الموقع ففي وقت مبكر من هذا العام أعلنت ياهو عن استعدادها لشرائه مقابل مبلغ يتراوح ما بين 1.5 مليار دولار و 2 مليار دولار، ولكن جوجل اليوم تنوي أن تعرض مبلغاً أكبر حيث تقول تقارير موقع AllThingsDإن مصادر على صلة بهذه المسألة أكدت أن القيمة التي ستعرضها جوجل ربما تفوق بكثير مبلغ ثلاثة مليارات دولار، وهناك شائعات عن أن عدد من الشركات الكبرى سيدخل أيضا السباق ومن أهم هذه الشركات eBay، ومايكروسوفت وأمازون.

تسعى جوجل لامتلاك موقع Grouponلما يمكن أن تسببه هذه الصفقة من دعم السندات التجارية لخدمة التسوق عبر جوجل حيث تطمح جوجل في الآونة الأخيرة لأن يكون لها مراكز التسوق الخاصة بها، وأشار تقرير لموقع Business Insiderإلى أن جوجل تخطط للحصول على 26 شركة مختلفة، ومن هذه الشركات شركة Like.comالتي قامت بشرائها جوجل بهدف تحفيز قدرات البحث عن المشتروات والخدمات لديها، كما تعاقدت جوجل مع موقع Boutiques.comالذي يساعد المستخدمين في العثور على الملابس التي تناسب أذواقهم الشخصية.

ومع شراء شركة جوجل للمواقع الخاصة بالتسوق يتضح إيمان جوجل بأهمية التسوق عبر الإنترنت، كما أن شراءها لموقع Grouponلن يكون إلا إضافة جديدة لهذه السياسة التي تنتهجها خاصة حينما يتعلق الأمر بموقع آخر لها هو موقع Hotspotوهو الموقع الذي يعد إضافة لخرائط جوجل على أنظمة الأندرويد والذي يساعد على اكتشاف الأماكن معتمداً على الرؤية الخاصة بالمستخدمين، وإذا نجحت جوجل في شراء موقع Grouponفسوف تجني المزيد من الشركات التجارية المربحة، وسيزداد إقبال المعلنين عليها، مما يساعدها على خلق تجربة للتجارة الإلكترونية ليس لها مثيل من قبل.

solansolan
2010-11-28, 08:14 PM
بالنسبة لتشكيل الكلمات بالعربي . مثلها مثل غووغل للترجمة . و لكن يمكن الإستفادة من بعض الجوانب من تشكيل الكلمات .

serwan ziyad
2010-12-04, 10:17 AM
الإعلان عن بدء تحالف محركي بحث ياهوو وغوغل في اليابان رسمياً
أعطت لجنة الرقابة ضد الاحتكار اليابانية يوم الخميس الضوء الأخضر لبدء تحالف محركي بحث ياهوو اليابان وشركة غوغل المحدودة رسمياً، في ظل وجود الكثير من الشكوك والشكاوي من قبل منافسيهم في السوق اليابانية.

ووفق وكالة أنباء رويترز فإن "ياهوو اليابان، قد أعلنت في تموز بأن شراكتها مع محرك بحث غوغل، سيؤدي لسيطرة الشركتين على كامل سوق البحث المحلية تقريباً.

الخطوة تسببت بتفجير انتقادات حادة من قبل المنافسين وعلى رأسهم مايكروسوفت، وشركة راكوتين المحلية للبيع عبر الانترنت، اللتين حذرتا من خطر المنافسة غير المشروعة.

لكن التحالف نجح يوم الخميس في نيل مباركة لجنة التجارة العادلة، التي قالت "بأنها ستواصل مراقبة تقدم الصفقة ضد أية خروقات محتملة لقوانين منع الاحتكار في البلاد" وفق الوكالة.

وتوقع المحللون بمضي الصفقة قدماً، خاصة مع تأكيد ياهوو اليابان في تموز بأن الصفقة لا تنتهك تعليمات منع الاحتكار.

واعتبرت خطوة تحالف ياهوو اليابان مع غوغل مفاجأة، في ظل توقعات تحالفها مع شريكها التقليدي مايكروسوفت، بينما أرجع بعض الخبراء هذا التحرك المفاجئ إلى ضعف تقنية بحث مايكروسوفت وعدم سد حاجاتها، مستشهدين بقابلية بحث اللغة اليابانية كمثال.

serwan ziyad
2010-12-04, 10:19 AM
يوتيوب يطلق خدمة "ترو فيو" الإعلانية تتيح للزوار اختيار الإعلان أو رفضه
يواصل موقع "يوتيوب" التابع لشركة "غوغل", احد أشهر المواقع في العالم, سعيه لتحسين الأداء وتطوير العمل , وذلك عبر إطلاقه خدمة "ترو فيو" الإعلانية تسمح للزوار اختيار الإعلانات أو حجبها.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي ان ان ) أن" موقع "يوتيوب" أطلق خدمة "ترو فيو" الإعلانية، والتي تتيح لزوار الموقع تجنب مشاهدة الإعلانات أو اختيارها.



وسيكون بإمكان زوار موقع "يوتيوب " عبر إطلاق هذه الخدمة اختيار الإعلانات التي يرغبون في مشاهدتها أو حجبها التي لا تعد ضمن نطاق اهتماماتهم .



وكان موقع "يوتيوب" دخل في خدمة تجريبية للسماح للمستخدمين بوقف الإعلانات في شهر حزيران الماضي.



ويسعى موقع "يوتيوب" الى زيادة عدد مستخدميه من خلال عزمه على تحسين طريقة البحث التي يعتمدها.



وكانت شركة "Google" اشترت موقع "youtube" في عام 2006 في صفقة اعتبرت الأكبر من حيث القيمة المالية، حيث قدرت قيمتها بـ 1,65 مليار دولار أميركي.

Pianist
2010-12-04, 06:05 PM
وكانت شركة "Google" اشترت موقع "youtube" في عام 2006 في صفقة اعتبرت الأكبر من حيث القيمة المالية، حيث قدرت قيمتها بـ 1,65 مليار دولار أميركي.

ما كنت بعرف التبعية!!!:pianis (53):

مصطف عبدي
2010-12-05, 02:19 AM
احتفى موقع جوجل الشهير بفوز قطر التاريخي بمناسبة حصولها على شرف تنظيم كاس العالم 2022 وذلك بوضع علم الدولة العربية خلف أحرف كلمته المدونة باللغة الانجليزية .

قد فؤجي مستخدمو المحرج العملاق google بتغيير شعاره في النطاق الخاص بدولة قطر لتتضمن كلمة جوجل على صفحته الرئيسية علم دولة قطر في الخلفية وكرتي قدم بدلا من حرفي "oo " .

قد أثار هذا الاحتفاء من قبل جوجل مشاعر السعادة و الفرحة فى قلوب المواطنين والمقيمين على حد سواء فالاحتفال بالانجاز المونديالى الكبير لم يقتصر على أبناء قطر فقط والعرب بل امتد إلى العالم اجمع .

Pianist
2010-12-05, 08:31 PM
احتفى موقع جوجل الشهير بفوز قطر التاريخي بمناسبة حصولها على شرف تنظيم كاس العالم 2022 وذلك بوضع علم الدولة العربية خلف أحرف كلمته المدونة باللغة الانجليزية....

http://shababkobani.net/photo/image.php?id=6517_4CFBDA67&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=6517_4CFBDA67)

BARAN
2010-12-07, 10:47 PM
ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في عددها الصادر اليوم ان شركة غوغل عملاق البحث على الانترنت اطلقت موقعا باسم غول اي بوك ستور الذي تقول انه اكبر متجر للكتب على الانترنت في العالم.

ونقلت الصحيفة عن الشركة قولها في اعقاب اطلاق الموقع انه عبارة عن مكتبة على الانترنت اكبر من اي مكتبة اخرى مع اكثر من 3 ملايين عنوان من جميع التصنيفات وان بعض هذه الكتب يستطيع القراء قراءتها بشكل مجاني بعد الحصول على اذن من مؤلفيها.

وقال مدير ادارة المنتج في غوغل سكوت دوغال ان كل شيء سيكون جاهزا للانطلاق بحلول نهاية عام 2010 في الولايات المتحدة وخلال الربع الاول من عام 2011 على الصعيد الدولي.

وذكرت الصحيفة انه بدلا من شراء الكتب من خلال متجر واحد على الانترنت ستمكن غوغل المستخدمين من شراء الكتب سواء من غوغل او من المكتبات المستقلة ثم ربطها في حساب غوغل والتي ستمكنهم من قراءة الكتب في اي مكان وعلى اي جهاز.

واضافت الصحيفة ان الموقع الجديد يأتي اضافة لمحاولات غوغل دخول سوق الكتب الالكترونية بعد ان اعلنت الاسبوع الماضي خدمة اخرى هي غوغل ادشن المتجر الرقمي للكتب والتي ستطلقها قبل نهاية العام.

وتابعت الصحيفة ان خدمة غوغل ادشن ستتبع نمطا مختلفا في عملية البيع على الشبكة عن ذلك الذي يتبعه معظم المنافسين مثل موقع امازون او ايبوك ستور التابع لشركة ابل العملاقة.

وكان من المقرر ان تطلق خدمة غوغل ادشن في وقت سابق من العام الجاري ولكن ذلك لم يحدث رغم ان مدير الشراكات الاستراتيجية في غوغل قال في ايار الماضي ان الخدمة الجديدة ستكون متوافرة في حزيران او تموز الماضيين.

مصطف عبدي
2010-12-08, 04:14 AM
كوكل الى الامام...

مصطف عبدي
2010-12-08, 12:46 PM
غوغل تعلن استحواذها على شركة (Widevine) منتجة برمجيات إدارة الحقوق الرقمية
أعلنت شركة "غوغل" العملاقة يوم الاثنين عن استحواذها على شراء شركة (Widevine) المتخصصة في إنتاج البرمجيات المستخدمة في حماية أشرطة الفيديو الموجودة على الانترنت من القرصنة، فيما لم تذكر حجم الصفقة وقيمتها حتى الآن.

وذكرت شركة غوغل أنها وافقت على الاستحواذ على شركة (Widevine) المتخصصة في برمجيات مكافحة القرصنة في محاولة لتعزيز خدماتها على شبكة الإنترنت وخصوصا محتويات الفيديو.

وتقوم شركة (Widevine) للتكنولوجيا بإنتاج ما يمكن أن نطلق عليه اسم برمجيات إدارة الحقوق الرقمية والتي تستخدم من أجل تأمين محتوى الفيديو أثناء عملية إرساله لأجهزة المستخدمين المختلفة، مثل أجهزة التلفزيون المتصلة بالانترنت أو الهواتف المحمولة أو حتى الحواسب الشخصية، كما يتم استخدام هذه البرمجيات أيضا لضمان سهولة وسلاسة وصول المحتوى.

وأبدى موظفو شركة (Widevine) ترحيبا باستحواذ "غوغل"، وأبدو حماسهم للتعاون مع عملاق البحث على شبكة الإنترنت من أجل تحسين الاستفادة من خدمات وتطبيقات الفيديو على شبكة الإنترنت.

و تأتي هذه الأنباء بعد إعلان شركة "Groupon" رفضها لاستحواذ "غوغل" عليها مقابل مبلغ يتراوح بين (5 – 6) مليارات دولار، حيث أشارت بعض التكهنات إلى أن الشركة تنوى طرح أسهم للاكتتاب العام بدلا من الاستحواذ وخصوصا أنها تنمو بمعدلات نمو سريعة للغاية.

وبدأت شركة Widevine تمارس أعمالها منذ حوالي 10 سنوات وهى مزودة بأكثر من 130 خدمة، كما أنها المزود الوحيد لإدارة الحقوق الرقمية وحماية النسخ الرقمية والطب الشرعي وشركات الاتصالات والكابلات ومشغلي خدمات الإنترنت.

وكانت شركة غوغل استحوذت في العام 2006 على شركة "يوتيوب" مقابل 1.65 مليار دولار، كما استحوذت في العام 2008 على شركة "دبل كليك" بصفقة تصل إلى 3.2 مليار دولار، بالإضافة قيامها بإنفاق 1.6 مليار دولار على صفقات الاستحواذ خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2010.

يشار إلى أن شركة غوغل التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.

serwan ziyad
2010-12-15, 04:58 PM
وقعت شركة غوغل الأميركية، يوم الثلاثاء، اتفاقية بقيمة 10 مليون دولار مع الحكومة الأردنية، للإعلان عن منتجات وخدمات عشر مؤسسات حكومية أردنية على محرك البحث الالكتروني لغوغل.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) عن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني، مروان جمعة، قوله إن "الاتفاقية ستساعد على بناء قدرات المؤسسات الأردنية التسويقية الإستراتيجية من خلال الإنترنت، وذلك بنقل خبرات شركة غوغل إلى المؤسسات المحلية الأردنية، إضافة إلى إمكانية الوصول بطريقة فعالة إلى زبائن في كل أنحاء العالم".

وأوضح جمعة أن "الجهات المعلنة ستكون عشر جهات حكومية هي، الملكية الأردنية، وأمانة عمان الكبرى، وهيئة تنشيط السياحة، وسلطة إقليم البتراء، ومؤسسة تشجيع الاستثمار، وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، وهيئة تطوير المناطق التنموية، وصندوق الملك عبد الله للتصميم والتطوير، ومجمع الأعمال، إضافة إلى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة".

وبموجب الاتفاق، ستستثمر غوغل 25% من القيمة الإجمالية للمشروع في السوق الأردني، وذلك لدعم نمو شركات الاتصال الرقمي الأردنية المبتدئة وتغطية رأسمال بعض المشاريع، إضافة إلى تمويل قطاع تكنولوجيا المعلومات وتدريب الطلاب على الدعاية الإلكترونية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن محاولات شركة غوغل الأميركية في توسيع نشاطاتها، إذ أعلنت مؤخراً استحواذها على شراء شركة (Widevine) المتخصصة في إنتاج البرمجيات المستخدمة في حماية أشرطة الفيديو الموجودة على الانترنت من القرصنة، كما استحوذت في العام 2006 على شركة "يوتيوب" مقابل 1.65 مليار دولار، و في العام 2008 على شركة "دبل كليك" بصفقة تصل إلى 3.2 مليار دولار.

يشار إلى أن شركة غوغل التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

serwan ziyad
2010-12-20, 11:40 PM
أطلق عملاق محركات البحث "غوغل" خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان، على شبكة الانترنت، بهدف الإطلاع على تفاصيل تشريحية في أعضاء الجسم، إذ ستكون هذه الخدمة متاحة فقط، من خلال متصفح الانترنت "كروم"، أو منافسه "فايرفوكس".



وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن "خدمة الخرائط ثلاثية الأبعاد لجسم الإنسان، التي أطلقها غوغل، والتي ستكون أشبه بالهيكل العظمي المعملي التقليدي، تسمح بالإطلاع على تفاصيل تشريحية في جسم الإنسان، من خلال قطاعات في العضلات والأعضاء والعظام".

وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدم أيضا بالبحث عن أجزاء معينة في جسم الإنسان وتقاسم ما يتوصل إليه من المعلومات مع الأصدقاء.

وتعد الخاصية الجديدة أحدث ثمرة توصل إليها "غوغل" في تكنولوجيا التصميمات ثلاثية الأبعاد، كما ستكون الخدمة متاحة فقط، من خلال متصفح الانترنت "كروم" أو منافسه "فايرفوكس".

وكانت شركة "غوغل" أطلقت يوم الجمعة تطبيقا جديدا مجانيا، يسهل على مستخدمي نظام تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد"، البحث واكتشاف تطبيقات مناسبة لهم، وذلك من خلال الاستفادة من شبكة الأصدقاء الخاصة بالمستخدم.

يشار إلى أن شركة "غوغل" التي تسيطر على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، يأتي في مقدمتها أسواق الشرق الأوسط.

BARAN
2010-12-21, 12:31 AM
يسلموا على المعلومة بيلسان .. مستقبلاً بتفيد مدرسي العلوم .. بص يصير دمج التكنولوجيا بالتعليم واقعاً

Sam
2010-12-21, 09:02 AM
goole earth .google body .... what next

serwan ziyad
2010-12-21, 12:51 PM
أعلن "غوغل" أن مستخدمي بريده الالكتروني "Gmail"، سيتمكنون من الاتصال الهاتفي المجاني إلى الولايات المتحدة الأميركية، وكندا في عام 2011، وذلك بعد أن كان عملاق محركات البحث أعلن مؤخرا أن خدمة الاتصال المجاني ستكون حتى نهاية العام الحالي.

وقالت مصادر إعلامية متطابقة إن "غوغل أعلنت أن خدمة الاتصال الهاتفي المجاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، التي أطلقتها في شهر آب الماضي، ستكون عام 2011 عبر البريد الالكتروني الـ(Gmail)".

وكانت غوغل أعلنت في شهر آب الماضي أنه أصبح بإمكان مستخدمي خدمتها البريدية (جي ميل) الاتصال بالهواتف المنزلية والنقالة مباشرة عبر بريدهم الالكتروني والتي يمكن دمجها أيضاً في خدمة "غوغل فويس" لاستقبال المكالمات، بتعرفة مجانية للمكالمات إلى الولايات المتحدة وكندا، ومخفضة للمكالمات التي تجري إلى دول أخرى حتى نهاية العام الحالي.

وأحدثت هذه الخدمة ضجة كبيرة بين أوساط المستخدمين، وحظيت بإقبال كبير لدى إطلاقها، فقد سجلت الشركة إجراء مليون مكالمة هاتفية خلال اليوم الأول، والتي أكدت الشركة أنها ستكون مجانية إلى الدول المذكورة خلال العام القادم 2011.

ومن المحتمل أن تمثل الخدمة الجديدة خطرا تنافسيا كبيرا على خدمة الاتصال عبر الانترنت (سكايب) أكثر مما تمثله لشركات الاتصالات التقليدية مثل "ايه.تي. اند تي" و"وفيريزون كوميونيكيشنز" والتي أخذت بالفعل في تخفيض أسعار مكالماتها في السنوات الأخيرة بسبب المنافسة الشرسة.

وتدخل غوغل المنافسة مع سكايب من خلال تخفيض الأسعار، إذ ستقل أسعار الخدمة التي تقدمها غوغل عن نظيرتها سكايب بحدود النصف، حيث بدأت بتقديم خدمات اتصال رخيص مع الهواتف الأرضية والنقالة للمستخدمين في كل من بريطاني والمكسيك وفرنسا.

وتوفر غوغل حاليا خدمة الاتصال الصوتي والمرئي لمستخدمي الجي ميل، وكانت طرحت برنامج "غوغل فويس" لإدارة المكالمات منذ أوائل العام الجاري.

يذكر أن خدمات الاتصال عبر الانترنت إلى الهواتف النقالة أو الأرضية تستقطب العديد من الأشخاص حول العالم حيث تقول سكايب إن 124 مليونا يستخدمون خدمتها للاتصالات مرة واحدة على الأقل في الشهر، بينما يدفع نحو 8.1 مليون عميل مقابل الاتصالات بشكل منتظم.

Pianist
2010-12-21, 05:57 PM
يا عيني عليك يا غوغل

Ehmed Ebdi
2010-12-22, 12:05 AM
الخدمة اسمها (غوغل بادي) وبتعمل متل عمل (غوغل ايرث)
مشكور عالخبرية

Pianist
2010-12-22, 03:53 PM
بس كيف بدنا نوصل للخدمة؟؟ أنا بستعمل الغوغل كروم بس ما شفت شي عن الخدمة!! في حدا بيعطينا شي رابط للخدمة أو البرنامج المختص؟

مصطف عبدي
2010-12-23, 07:08 PM
غوغل تؤخر إطلاق "التلفزيون الذكي" بسبب عوائق

كشف تقرير إعلامي أن شركة غوغل, عملاقة الانترنت والبرمجيات, لن تتمكن من عرض آخر معداتها المرتبطة بخدمات تلفزيون غوغل خلال معرض سي أي اس الذي سيقام الشهر المقبل في لاس فيغاس الذي يعتبر الأضخم في مجال الإلكترونيات، وذلك لحاجة الشركة للمزيد من الوقت لتطوير تطبيقات هذه الخدمة.

وذكرت شبكة (cnn) الإخبارية الأمريكية أن "هذا التأخير يعد عائقا جديدا أمام غوغل في توسيع مجال عملها التلفزيوني، فقد حصلت سابقا على انتقادات عدة بشأن هذا النظام، كما أنها منيت بخسارة كبيرة إثر إعلان عدد من الشبكات الأمريكية مقاطعة بث غوغل تي في".
وكانت شركة "غوغل" أعلنت في وقت سابق عزمها دخول سوق "التلفزيونات الذكية" عبر تصميم جهاز يمكنه استقبال البيانات مباشرة من شبكة الانترنت، بحيث تظهر مواقع شعبية مثل "تويتر" وسواها على الشاشة أمام الراغبين بالمتابعة.
ويتوقع خبراء أن تقوم غوغل بإطلاق المزيد من الأجهزة المرتبطة بهذه الخدمة خصوصا مع التحديثات التي طرأت على نظامها، والذي سيشمل حديثا نظام الأندرويد، وهو أمر يتوقع أن يحصل منتصف العام المقبل.
ومن المفترض أن تعرض شركتا سامسونج وفيزيو الأجهزة الجديدة من غوغل تي في في معرض الإلكترونيات، بينما لا زالت كل من توشيبا وشارب وال جي بانتظار استلام معداتها من غوغل.
وكانت شركتا سوني ولوجيتيك حصلتا على الوكالة الحصرية سابقا لبيع أجهزة google tv.
وتشير تقارير إلى أن مشروع " التلفزيون الذكي" سيبدأ بشراكة بين "غوغل" وشركات أخرى على رأسها "إنتل" المختصة بالبرمجيات و"سوني" المصنعّة للإلكترونيات، على أن تقوم "غوغل" مالكة أكبر محرك بحث في العالم، بتقديم تكنولوجيا "أندرويد" التي طورتها للهواتف الجوالة لاستخدامها في التلفاز الذكي الجديد.

مصطف عبدي
2010-12-26, 11:50 AM
أصابت الحيرة الكثير منا حين شاهدنا شعار جوجل الجديد والذي يحتوي على أكثر من صورة واحدة، فالشعار الجديد يحتوي على العديد الصور من مختلف بقاع العالم من الغرب إلى الهند واليونان، إذا مالذي تعنيه هذه الخطوة من جوجل؟
مايكل لوبيز المسؤول عن تصميم شعارات جوجل الجديد أوضح للوول ستريت جورنال بأن الشركة قررت هذا الموسم أن تراعي تعدد الثقافات الخاص بمستخدميها وتحتفل بالأعياد والمناسبات دون أن تسيء إلى أحد ولذا جاء الشعار الجديد الذي يحتوي على 17 صورة تمثل 17 مناسبة حول العالم.

Zakaria
2010-12-26, 01:00 PM
الشعار جميل ـ فعلاً يرمز إلى العديد من الصور من مختلف بقاع العالم

(مشان ما حدا يزعل)

Zakaria
2010-12-26, 01:00 PM
الشعار جميل ـ فعلاً يرمز إلى العديد من الصور من مختلف بقاع العالم

(مشان ما حدا يزعل)

BARAN
2010-12-26, 11:43 PM
لم يظهر الشعار الجديد عندي .. للأسف

مصطف عبدي
2010-12-27, 07:05 AM
http://citnews.net/ThumbImage.php?w=280&img=1293371393.jpg


(javascript:ts('MainNews',1))
احتفالاً بطرح الإصدار الجديد من هاتف Nexus S في الأسواق، أطلق موظفو "غوغل" سبعة مجسمات على شكل شعار نظام التشغيل الخاص بها "أندرويد" في السماء، ويحتوي كل واحد منها على هاتف بداخله.
وتهدف غوغل من وراء ذلك إلى اختبار أجهزة الاستشعار في الهاتف الجديد لمسافة تزيد على 100 ألف قدم فوق سطح الأرض، كجزء من مشروعها لجمع بيانات عن الغلاف الجوي استعداداً لتصنيع أقمار صناعية خاصة بالهواتف الجديدة.
ويتضمن كل مجسم جهاز Nexus S مزود بخرائط غوغل للموبايل 5.0 وخرائط جوجل السماوية، وتطبيق مخصص للاستشعار . وجهاز إرسال APRS لتحديد المواقع على ارتفاعات عالية، وبطارية للحصول على الطاقة، وعاكس للرادار، ومظلة وبالون للطقس. إضافة إلى أنواع مختلفة من الكاميرات الرقمية وكاميرات الفيديو.
وقالت غوغل إنها استعادت الأجهزة السبعة التي أخضعت للاختبار بإطلاقها في الجو، وتبين أن الهاتف يقف عن العمل حين يصل إلى علو 60 ألف قدم أي ضعف علو تحليق الطائرات، إلى قدرته على تحمل درجات حرارة تصل إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، بينما أشارت إلى أن أحد الهواتف وصل إلى علو 100 ألف قدم، أي أكثر من 32 كيلومتر.

Ehmed Ebdi
2010-12-27, 03:23 PM
هلأ راح يساوو...غوغل سبايس..(google space)..

Pianist
2010-12-27, 06:42 PM
مشكور مصطف على المعلومة، هذا هو الشعار
http://shababkobani.net/photo/image.php?id=DC45_4D18C1A7&jpg (http://shababkobani.net/photo/share.php?id=DC45_4D18C1A7)

Pianist
2010-12-27, 07:40 PM
غوغل لا يكل ولا يمل من الجديد

مصطف عبدي
2011-01-03, 03:06 AM
خلاف بين جوجل وفيسبوك بشأن تبادل المعلومات الشخصية

بدايةً حظر جوجل نقل معلومات من بريدها الالكتروني "جي ميل" الى فيسبوك

رد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على قرار شركة جوجل بحظر نقل المعلومات من بريدها الالكتروني المعروف باسم "جي ميل" باعطاء مستخدمي فيس بوك حلولا بديلة مؤقتة لتجاوز هذه المشكلة.

اذ اضاف فيسبوك رابطا يسمح لمستخدميه بنقل محتويات بريدهم "جي ميل" الى حواسيبهم الشخصية ومن ثم القيام بتحميلها الى الفيسبوك.

وقررت جوجل وقف هذه العملية تلقائيا مشيرة إلى أن فيسبوك لا يتقاسم المعلومات معها بالمقابل.


ورفضت الشركتان التعليق على الخلاف بينهما.
فوائد اجتماعية

وسلط هذا الخلاف الضوء على واقع التنافس بين الشركتين.

مع ان الشركات باتت تجعل من السهل على مستخدميها نقل وتدوير معلوماتهم ضمن الشبكة الالكترونية ومن جهاز الى اخر بشكل مطرد.

وبات الفيسبوك الذي يستخدمه أكثر من 500 مليون مستخدم وبحجم المعلومات الغنية فيه، الاكثر رواجا في الحصول على المعلومات بعد مصادر المعلومات الاخرى.

بيد انه كان انتقائيا في اختيار من يمكن أن يتقاسم المعلومات معه.

ففي الوقت الذي عقد فيسبوك اتفاقا مع شركة مايكروسوفت يسمح لمستخدمها باستخدام

المعلومات عبر محرك بحثها "بنغ" ، فانه لم يعقد مثل هذه الصفقة مع منافستها جوجل.

ويعتقد مايك ديفس المحلل في شركة البحث "اوفم": أن الخلاف الاخير يكشف الكثير عن التنافس المتنامي بين الشركتين

ويقول: يمثل فيسبوك "تحديا مهما لهيمنة جوجل على فضاء الشبكة الالكترونية، وقد قررت (جوجل) انها لا تريد منح فيسبوك أي فوائد اضافية"
واوضح أن فيسبوك " باتصالات ال 500 مليون مستخدم فيه وروابطه يمثل سعادة قصوى لمدراء الاعلان التنفيذيين. وان فيسبوك أكثر قربا الى مستخدميه. وربما كان جوجل أكبر مستودع للمعلومات في العالم، بيد انه لا يمتلك كل تلك التفاعلات الاجتماعية المهمة".

وبينما يبدو وضع حلول بديلة مؤقتة لتحميل اتصالات "جي ميل" ردا غير مريح لجوجل، الا أن ديفيس ليس متأكدا من أنه قد ينجح مع كل مستخدمي فيسبوك.

اذ قال : "يريد الناس أن يكون التواصل الاجتماعي سهلا. وكشف ما تقوم به يجعل بعض الناس يتساءل عما إذا كانوا يرغبون في ذلك".

Ehmed Ebdi
2011-01-03, 11:08 PM
طلبت إمراة يابانية تعويضاً مالياً من غوغل بسبب عرض صور ملابسها الداخلية عبر "ستريت فيو".

رفعت إمرأة يابانية دعوى قضائية ضد غوغل بسبب عرضها صور ملابسها الداخلية عن طريق خدمة "غوغل ستريت فيو"، وطلبت المرأة التي لم يعلن اسمها تعويضاً مالياً من شركة غوغل قدره 600 ألف ين ياباني أي ما يعادل 4588 جنيه استرليني وذلك بسبب ما سببته لها تلك الصور من آلام نفسية وفقاً لما قالته صحيفة ماينيتشي اليابانية.
وعقدت الجلسة الأولى للدعوى في مدينة فوكوكا اليابانية وقالت المرأة أمام المحكمة الجزئية التي حققت في القضية إنها أصيبت بالقلق مخافة أن تكون هدفاً لجريمة جنسية وأن ما حدث تسبب لها في تغيير محل إقامتها وفقدانها لوظيفتها.
ووفقاً للدعوى فإن المرأة شاهدت هذه الصورة لأول مرة في ربيع هذا العام حينما كانت تستخدم خدمة غوغل ستريت فيو للبحث عن شقتها الخاصة بها والتي تعيش فيها بمفردها، وأشارت الدعوى إلى أنها أصيبت بوسواس قهري بعد أن رأت تلك الصورة وذلك لأنها خافت من أن يكون كل شيء تقوم به على مدار اليوم يتم تسجيله سراً وتسبب هذا القلق في فقدانها لوظيفتها وتغييرها لمحل إقامتها.
وتدعي المرأة -طبقاً للصحيفة- أن شركة غوغل قامت برفع صورة الملابس الداخلية بمجرد قيام المرأة اليابانية بتقديم دعوى قضائية ضد الشركة وقالت المرأة إنني أفهم أنه من الممكن أن يتم عرض صورة للشقة من الخارج ولكن أن يتم عرض صور الملابس الداخلية لسكان الشقة فهذا غير مقبول تماما.

Pianist
2011-01-04, 05:04 PM
هاي اليابانية فايقة ورايقة، يبدو بدها شوية شهرة ومصاري!!! بالأساس ثيابها الداخلية شو عم تساوي بالشارع إذا هي ما بدها تنكشف؟؟؟ يعني أكيد الغوغل ما فات لنص بيتها والثياب كانت معروضة في البلكون أو ما شابه، وله أبناء الحارة معليش خليهم يشوفو الثياب الجميلة أما مرتادوا خدمة الغوغل فما بيصير؟؟؟
لو الغوغل يوصل لعنا خليه يعرض قد ما بدو من ثيابي الدخاخلية والخارجة وما رح أرفع عليه لا دعوى ولا شي

Ehmed Ebdi
2011-01-04, 10:05 PM
هههه... كلامك صح..
بس إذا كان على قولتها أنو تسبب بفقدان عملها ومحل إقامتها....
يمكن معها شويييية حق

bave rewan
2011-01-05, 01:13 AM
والله حلوة .شي حلو على اساس بهمها كثير وهي ليش تنشر ملابسها داخلية

Pianist
2011-01-06, 08:37 PM
مو حلوة يا شباب، خلونا نجمع الكبارية ونفوت واسطة بيناتهم

مصطف عبدي
2011-01-07, 01:46 AM
اي والله شو رأيكون نشكل وفد من منتديات كوباني، ونبعتون للصلحه.

Ehmed Ebdi
2011-01-07, 03:31 PM
والله حلوة .شي حلو على اساس بهمها كثير وهي ليش تنشر ملابسها داخلية
قلتلي حلوة... بس أنا مو منزل صور لألها..هههه
طبعا عم بمزح

Ehmed Ebdi
2011-01-07, 03:43 PM
أنا مع غوغل

مصطف عبدي
2011-01-08, 12:44 AM
وانا كوكلي

مصطف عبدي
2011-01-08, 12:48 AM
فضحت حالها بمقابل مادي، ولسا عاملى حالها حزنانى.

Ehmed Ebdi
2011-01-08, 06:01 PM
فضحت حالها بمقابل مادي، ولسا عاملى حالها حزنانى.
يلي فضحها هو غوغل..
بس هي يلي بدها متل ما قال بيانيست عم تدور ع شهرة..

serwan ziyad
2011-01-23, 03:12 AM
http://citnews.net/ThumbImage.php?w=280&img=1295703703.jpg
http://citnews.net/images/det_img_bg.gif


تتجه شركة "غوغل" إلى اتخاذ إجراءات "لتنظيف" محرك البحث الخاص بها من مواقع الإنترنت التي تعتبر خادعة إلى حد ما والتي يطلق عليها اسم "ويب سبام" والتي تسجل تزايدا منذ بضعة أشهر.

وشرح مات كاتس، أحد كبار مهندسي "غوغل" على المدونة الرسمية للمجموعة أن "مواقع "ويب سبام" هي ما نجده في صفحة نتائج البحث عندما تحاول مواقع معينة أن تخادع لتظهر في أعلى صفحات النتائج أو عندما تخالف هذه المواقع معايير النوعية الخاصة بمحرك البحث".
وأضاف كاتس "أطلقنا أخيرا أداة لتعديل تصنيف البيانات، الأمر الذي يصعب على المواد الخادعة من الظهور في المواقع الأولى" لصفحة نتائج البحث.

وهذه الأداة تكشف بشكل أفضل عبارات وكلمات تتكرر على هذا النوع من المواقع. وطمأن كاتس إلى أن "غوغل" تعمل جاهدة لتحديد مواقع الإنترنت التي تعتمد على المواد المنسوخة.

إلى ذلك أكدت "غوغل" أن عدد مواقع "ويب سبام" لم تعد تشكل اليوم سوى نصف تلك التي كانت موجودة قبل خمس سنوات

serwan ziyad
2011-01-23, 03:15 AM
http://citnews.net/ThumbImage.php?w=280&img=1295702985.jpg

يتولى أحد مؤسسي الشركة لاري بيدج منصب المدير التنفيذي لشركة "جوجل" لمحركات البحث على الإنترنت عقب تنحي المدير السابق إيريك شميت في أبريل المقبل. ويمثل ذلك خطوة مفاجئة تهدف إلى مساعدة جوجل في اللحاق بركب شركات منافسة سريعة النمو مثل فيسبوك.
وكان شميت تولى منصب المدير التنفيذي للشركة في 2001. ومن المقرر أن يصبح رئيسا تنفيذيا للشركة ويضطلع بالاشراف على الصفقات والمشروعات الاستراتيجية والتواصل مع الحكومة.
ويمثل تولي بيدج لمسؤولية العمليات اليومية عودة إلى الجذور التكنولوجية لجوجل بعد 13 عاما من مشاركته مع سيرجي برين زميله بجامعة ستانفورد في تأسيس الشركة التي أصبحت محرك البحث الأول على الإنترنت على مستوى العالم والتي تدر دخلا قدره 29 مليار دولار سنويا.
وجاء التعيين بعد أن أعلنت جوجل عن تحقيق نتائج وإيرادات فاقت التوقعات. وفيما هيمنت جوجل على البحث على الإنترنت على مدى 10 سنوات فإنها تجاهد حالياً لتجد موطئء قدم في عالم الشبكات الاجتماعية، إذ تسيطر شركات جديدة مثل فيسبوك وتويتر على شبكة المعلومات الدولية. وقال شميت إن "التغيير لم يأت كرد فعل للمنافسة"، وأكد وجود مسعى للإسراع في عملية اتخاذ القرار في الشركة التي بلغ عدد موظفيها في نهاية 2010 نحو 24 ألفا.
وأضاف "لدى جوجل العديد من الأنشطة المختلفة والمسألة التي نحاول بحثها تتمثل في وجود أساليب كثيرة جدا يمكن بها إبطاء وتيرة هذه الأنشطة".
وقالت تريشيا سالينيرو، وهي مديرة شركة نيوفورث بارتنرز التي تقدم المشورة لعمليات الاستحواذ والاندماج "مع كبح الإنفاق وإلغاء طلبيات خلال السنوات القليلة الماضية فقدت جوجل قدرا من سحرها".

serwan ziyad
2011-01-23, 10:08 AM
بمناسبة مرور عام على إطلاق جوجل لتطبيقها الخاص بالترجمة الشهير “Google Translate”، تم إطلاق نسخة جديدة ومحسَّنة من التطبيق تجعل من استخدامه أكثر سهولة وفائدة.وفي البداية، حصل التطبيق على واجهة أبسط وأجمل وأسهل للقراءة والاستخدام، لكن الميزة الجديدة والأكثر أهمية هي ميزة المحادثة “Conversation” التي تسمح للشخص بإجراء محادثة سريعة مع شخص آخر يتحدث بلغة أخرى.
ويُعتبر استخدامه بسيط، حيث يتم بالضغط على صورة المايكروفون الموجودة في التطبيق والتحدث باللغة المفضَّلة لدى الشخص وسيقوم مترجم جوجل بفهم الجملة ثم ترجمتها إلى اللغة الأخرى ونطقها بصوت مرتفع ليستطيع الشخص الآخر نطق العبارة التالي بلغته، وسيقوم التطبيق بدوره بترجمتها للشخص الآخر.
يُذكر أن التطبيق مفيد جدا وفائق الأهمية ويستطيع ترجمة الكلمات والنصوص وترجمة رسائل الهاتف النقال القصيرة “SMS” في حال وصول رسالة بلغة لا تُعرف، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة بأخبار التكنولوجيا.
وتتوفرالخدمة حالياً بشكل تجريبي بين اللغتين الإنكليزية والإسبانية فقط، وستقوم جوجل بإضافة لغات أخرى بعد أن يتم اختبار الخدمة بشكل جيد قريباً.

Pianist
2011-01-23, 11:02 AM
يا ترى شو هو مسحوق الغسيل اللي رح تستخدمو غوغل؟
مشكورة

Pianist
2011-01-23, 11:03 AM
والله شكلي مناسب للمنصب أكتر منو
بس كل واح بياخد نصيبو

welato
2011-01-23, 11:14 AM
والله شكلي مناسب للمنصب أكتر منو
بس كل واح بياخد نصيبو

:pianis (52)::pianis (52)::pianis (52)::pianis (52)::pianis (52):

مصطف عبدي
2011-01-23, 12:16 PM
راحت عليّ.

مصطف عبدي
2011-01-24, 05:20 PM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash1/hs760.ash1/165112_188475837848932_179508075412375_614716_6714101_n.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=610075&id=179508075412375)

bavê dilşad
2011-01-24, 06:19 PM
يا الله
يا
goooooooooooooooooooooooooooooooogle
لا تخجلنا , نحن بانتظارك ...

شيروان محمد خان
2011-01-24, 06:28 PM
عاً لنجعل شعار جوجل شعار نوروز

Together to make the Google logo Newroz

با هم به آرم ?و?ل نوروز

Ensemble pour rendre le logo Google Newroz

Birlikte 21 Martta Newroz Sembolünü Google Logusu Yapalım

Ehmed Ebdi
2011-01-24, 08:47 PM
انشالله

Ehmed Ebdi
2011-01-24, 09:31 PM
لسا الخير لقدام

roj
2011-01-24, 10:17 PM
نوروز

" إذا لم أحترق أنا ...

ولم تحترق أنت...

ولم نحترق نحن..

فمن أين للظلمات أن تصير ضياء؟"

serwan ziyad
2011-01-24, 10:31 PM
هيا معاً، لنضغط على غوغل لكي تضع شعار النوروز في عيد النوروز21 آدار.

مصطف عبدي
2011-01-25, 12:11 AM
غوغل ستفعلها ولن تخذلنا.

شيروان محمد خان
2011-01-25, 12:18 AM
هيا بنا نرسل ايميلات لكوكل

مصطف عبدي
2011-01-25, 01:12 AM
قبل ذلك هيا بنا نوقع هنا، ونرسل رابط المقال

mamostecan
2011-01-25, 01:58 AM
الللهم غوغل بهم حتى يغوغلو بنا .غوغلو بحياتكم فما هي الا غوغلة واحدة حتى يغوغل بنا

Pianist
2011-01-25, 09:18 AM
حلوة الميزة

Sam
2011-01-25, 09:24 AM
وكيف بدنا نضغط عليهم؟

Pianist
2011-01-25, 10:09 AM
حلوة... بس بدها مين يوصل لغوغل، وغوغل ما بيقصر

مصطف عبدي
2011-01-25, 01:32 PM
يكفي ان يضيف كل عضو رداً لنشكل صفحة ضغط نرسلها لمدراء غوغل.

شيروان محمد خان
2011-01-25, 02:27 PM
انا عم حاول ابعت كل يوم رسالة لفريق عمل كوكل مع الصورة شعار على ايميل التالي
فريق عمل كوكل ‏ <mail-noreply@google.com>

شيروان محمد خان
2011-01-25, 02:29 PM
لم يتبقى لدينا الوقت يجب علينا بذل المزيد من الجهود و دعوة المزيد من الاشخاص للأنضمام لحملتنا
ارسل رابط الحملة لجميع الاصدقاء لديك و حاول نشرها بكل الطرق التي تستطيع
اذا نجحت حملتنا فهذا سيكوننجاح لنا جميعا
======================================
Did not have time left, we must make further efforts and invite more people to join our campaign
Send a link campaign for all the friends you have and try to publish all the ways in which
If successful, this campaign will be a victory for all of us

========================================
Kalan zaman yok muydu, biz daha fazla çaba sarf etmeli, kampanya katılmak için daha fazla kişiyi davet
Size ve tüm yolları yayımlamaya çalıştığınızda bütün dostları için bir bağlantı kampanya gönder hangi
Eğer başarılı olursa, bu kampanya hepimiz için bir zafer olacakا

========================================
Hade inte tid kvar, måste vi göra ytterligare ansträngningar och bjuda in fler personer att gå med vår kampanj
Skicka en länk kampanj för alla de vänner du har och försöka publicera alla de sätt på vilka
Om det lyckas, kommer denna kampanj att bli en seger för oss alla

========================================
آیا ترک کرده اند هم نمی کنیم ، ما باید تلاش بیشتر و بیشتر مردم را دعوت به مبارزه ما برای ?یوستن به
ارسال ?یوند مبارزات انتخاباتی برای همه شما دوستان و سعی کنید به انتشار تمام راههایی که می
در صورت موفقیت آمیز، این مبارزات انتخاباتی خواهد شد یک ?یروزی برای همه ما
========================================

مصطف عبدي
2011-01-25, 03:23 PM
تشكر شيروان، تمهل فما يزال امامنا متسع من الوقت والكلام. وغول غوغلنا، لن تخذلنا.

serwan ziyad
2011-02-01, 12:49 PM
اطلقت شركة جوجل خدمة خاصة تتيح للناس في مصر بث رسائل على موقع تويتر من خلال الاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية وذلك في الوقت الذي استمر انقطاع الاتصال بالانترنت في البلاد وسط احتجاجات ضد الحكومة. وقالت جوجل عبر المدونة الرسمية لها على الانترنت يوم الاثنين "مثل كثير من الناس كنا نسعى لمعرفة الاخبار في مصر ونفكر فيما نستطيع ان نفعله لمساعدة الناس على ارض الواقع."
وتتيح الخدمة - التي قالت جوجل انها طورت على يد مهندسين من تويتر - للناس الاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية. وقالت جوجل ان الرسالة الصوتية تتحول تلقائيا الى رسالة تبث عبر تويتر.
وقالت جوجل في رسالة على مدونتها حملت عنوان "بعض الجهد بذل خلال عطلة نهاية الاسبوع (نأمل) ان يتيح سماع اصوات مزيد من المصريين" انه لا حاجة للاتصال بالانترنت لاستخدام الخدمة.
ووضعت جوجل ثلاثة ارقام تليفونات يمكن للناس الاتصال بها للاستفادة من الخدمة.
وكانت شبكات اجتماعية على الانترنت مثل تويتر وفيسبوك اداة هامة للاتصالات للمحتجين في مصر الذين يخرجون للشوارع منذ الاسبوع الماضي للتظاهر ضد حكم مبارك الممتد منذ 30 عاما.
وتوقفت خدمة الانترنت في انحاء البلاد وتعطل استخدام الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف.
وقال مصدر مطلع على الامر ان جوجل - التي ترفع شعار "لا تكن شريرا" - لا تأخذ جانب اي طرف في الازمة القائمة بمصر ولكنها فقط تدعم الوصول الى المعلومات كما فعلت من قبل مع خدمات اخرى مثل موقع يوتيوب لتسجيلات الفيديو.
وكان يوتيوب يبث التغطية الحية لقناة الجزيرة للاحداث في مصر.
وظهرت العشرات من رسائل الخدمة الجديدة على موقع تويتر يوم الاثنين. وتراوحت الرسائل بين بعض ثوان وعدة دقائق لاشخاص يعرفون انفسهم بانهم مصريون ويصفون الاوضاع في اجزاء مختلفة من البلاد.
وقالت احدى الرسائل من شخص يتحدث بالانجليزية "الحكومة تنشر شائعات عن وخوف وسطو على المنازل وعنف. الحادثة الوحيدة للسرقة والسطو على المنازل ارتكبتها الشرطة نفسها."
ووضعت جوجل الارقام التالية حتى يستخدمها الاشخاص الراغبين في الاستفادة من الخدمة .. 16504194196 زائد او 390662207294 زائد او 97316199855 زائد

serwan ziyad
2011-02-01, 12:54 PM
موقع بالعربي ضمن شبكة غوعل على الانترنت
الموقع رائع جدآ حيث يقدم دروس بشكل مميز ورائع عن طريقة استخدام الانترنت والبحث في الانترنت والمحادثة وغير ذلك




الموقع يمكنكم زيارته على الرابط التالي

http://www.google.com/intl/ar/ahlanonline/ (http://www.google.com/intl/ar/ahlanonline/)

الموقع عربي وسلسلة الدروس المتوفرة كذالك عربي

Pianist
2011-02-01, 12:56 PM
يا عيني عليك يا غوغل

Pianist
2011-02-01, 01:04 PM
مشكورة بيلسان على الموقع

مصطف عبدي
2011-02-02, 09:05 PM
http://images.alarabiya.net/9c/c6/436x328_56385_135997.jpg








اتهم عملاق الإنترنت غوغل، منافسه محرك البحث التابع لمايكروسوفت "بينغ" بنسخ النتائج التي يقدمها لمستخدميه، الأمر الذي نفته مجموعة مايكروسوفت، بحسب تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية اليوم الأربعاء 2-2-2011.

وكتب أحد المهندسين العاملين في وحدة البحث على الإنترنت في غوغل على مدونة مجموعته "بعض النتائج لدى بينغ تبدو إلى حد بعيد وكأنها نسخة غير مكتملة مبتذلة عما تقدمه غوغل".

وظهرت هذه المعلومة للمرة الأولى على موقع "سيرتش إنجين لاند" المتخصص.

وأعلنت غوغل أنها لاحظت هذا الأمر من خلال البحث على محرك "بينغ" باستخدام كلمات فيها أخطاء طباعية.

وشرح سينغال الأمر قائلاً "غوغل يصحح الكلمة الخطأ في الكتابة، أما بينغ فلم يكن حينها يعطي أي نتيجة للبحث بسبب وجود هذا الخطأ في الكلمة، لكن بعد ذلك بأسابيع، في صيف 2010، بدأ بينغ يقدم نتائجنا الأولى بالبحث".

وأضاف أن غوغل أعادت التجربة، وكانت تغير نتائج البحث عندها فترى التغير نفسه على موقع بينغ.

أما مجموعة مايكروسوفت، فنفت هذه الاتهامات، وقال أحد مسؤوليها على مدونة على شبكة الإنترنت "ما قرأناه في مقال اليوم خدعة تشبه روايات الجاسوسية"، نافياً استخدام بينغ لنتائج غوغل.

solansolan
2011-02-03, 07:21 AM
اعتقد أن التهمة ليست بمحلها

مصطف عبدي
2011-02-03, 09:50 AM
قد يكون ولكن لا تنسى أن كوكل لا تتجنى او لا تحتاج للتجني على احد.
تجربتها البرمجية فريدة، وهي برأي متكاملة والخلل الواضح يظهر جليا في باقي محركات البحث.
وكوكل تساعد حتى في حال كتابة الرموز؟؟؟
وانت اعلم مني فإذا كتبنا مثلاً:
;,fhkd
وهي تعني : كوباني: ولكن بالكتابة الانكليزية، فكوكل تعطيك : هل تقصد...كوباني.
وهنا الاعجاز، والابداع.

solansolan
2011-02-04, 04:20 AM
نعم . محرك البحث المتفوق على الإطلاق هو google و لكن لا تعتمد bing على نتائج البحث على غووغل . و لكن تعطي نتائج بأقل حرفية عن غووغل .
أما عن سرقة البرمجيات و طريقة البحث , ربما تمت سرقة الطريقة من مبرمجين في غووغل .

serwan ziyad
2011-02-05, 12:34 PM
غوغل تكشف عن أحدث نسخة من نظام تشغيل أندرويد المسماة "Honeycomb"


أعلنت شركة غوغل، يوم الجمعة، عن الكشف عن أحدث نسخة من نظام تشغيلها أندرويد، المسماة "Honeycomb"، (هني كومب)، والمعدلة خصيصا للعمل على الكومبيوترات اللوحية، التي تعتبر أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث تشهد شعبية كبيرة على مستوى العالم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن المسؤول في غوغل، هوجو بارا، وصف المنتج الجديد بأنه نتاج "استثمار جدي" استمر سنوات في مجالي التصميم والهندسة، مضيفا أن "هذا ليس هاتفا كبيرا، لقد أردنا ألا تكون الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام honeycomb أكبر فحسب بل الأفضل أيضا".

ويتضمن نظام غوغل الجديد عدة مزايا منها القدرة على شراء التطبيقات من الكمبيوتر والدردشة عبر الكمبيوتر والرسوم البيانية المعدلة.

وبحسب البي بي سي، فإن "موتورولا ستكون هي الشركة الأولى، التي تطرح منتجا يعمل بنظام هنيكومب، حيث من المتوقع أن يطرح جهازها الجديد زوم خلال الشهر الجاري، على الرغم من أن تاريخ إطلاقه وسعره لم يحددا بعد".

ومن المقرر أن يأتي الحاسب اللوحي "Xoom" مجهزا بشاشة فائقة الوضوح (HD) مقاس 10.1 بوصات، وكاميرتين تتيح إحداهما إمكانية التقاط صور بدقة وضوح عالية (HD)، وسيتيح الجهاز الجديد، وبخلاف منافسه (آي باد) الذي تصنعه شركة أبل، إضافة إلى ما تقدم إمكانية تشغيل ملفات الفيديو والرسوم المتحركة المصممة ببرنامج "أدوبي فلاش".

وللدخول على الإنترنت سيأتي الجهاز مزودً بتقنية (3 جي)، التي من المقرر أن يكون من الممكن مستقبلا ترقيتها إلى الجيل الجديد (4 جي).

من جهته، أوضح بين بار صحفي متخصص في أخبار التكنولوجيا أن "نظام هنيكومب "يجعل غوغل أكثر قربا من المساواة مع آبل"، مبينا أنه يشكل تطورا هاما في الصراع بين هذين العملاقين.

وأضاف بار أن غوغل تتفوق ببعض المزايا على آبل، خاصة فيما يتعلق بالمصادر المفتوحة، لافتا إلى أن آبل بدورها تتميز بالتصميم والعدد الكبير من التطبيقات، إضافة إلى جهاز آي باد الجديد الذي يتوقع طرحه في الأسواق خلال الشهرين القادمين.

وكانت شركة أبل أعلنت نيتها طرح النسخة الجديدة من جهاز آي باد خلال الشهرين الحاليين، وذلكبعد أقل من عام على طرحها جهاز الآي بدا في الأسواق لأول مرة، حيث كانت طرحت "آي باد" في بداية نيسان الماضي، وحقق مبيعات فاقت توقعات الشركة، حيث بلغت 3 مليون جهاز خلال 80 يوما فقط من طرحه في الأسواق.

ويعتبر الكومبيوتر اللوحي أحدث صرعات الأجهزة الالكترونية، حيث يجمع بين ميزات الكومبيوتر المحمول والهاتف الذكي، إلا أنه يتميز عن الكومبيوتر المحمول بالشاشة التي تعمل باللمس والصغيرة الحجم والوزن، كما أنها لا تحتوي على مشغلات أقراص ولا لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى سعة التخزين الصغيرة 8GB-64GB.

ويعتبر عام 2010 عام الأجهزة اللوحية، فجميع الشركات باتت تتنافس على تقديم أجهزة لوحية ذات مواصفات مميزه تحجز لها به مكان في سوق هذا النوع من الأجهزة الجديدة.

وأعلنت العديد من الشركات البرمجية نيتها إطلاق أجهزة كومبيوتر لوحية خاصة بها، في مقدمتها شركات سامسونغ وديل وتوشيبا، في حين تنافس شركات أخرى في مجال أنظمة التشغيل مثل غوغل بنظام "أندرويد"، وبالم بنظام "ويب أو اس"، وأيضا آبل بنظام .

يشار إلى أن العديد من المختصين اعتبروا مجال أجهزة الكومبيوتر اللوحي بأنه مستقبل البرمجيات في العالم، حيث من المتوقع أن تبلغ مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي حوالي 50 مليون جهاز عام 2014.

serwan ziyad
2011-02-05, 03:45 PM
http://www.blogcdn.com/www.engadget.com/media/2011/01/2011-01-05-moto-xoom-2_600x420.jpg

:pianis (39)::pianis (39)::pianis (39):

كشفت شركة جوجل عن نظام تشغيل خاص بالكمبيوترات اللوحية في محاولة لمنافسة كمبيوتر "آي باد" الذي انتجته شركة أبل ويسمى هنيكومب

وتشتمل مزايا هذا النظام على القدرة على شراء التطبيقات من الكمبيوتر والدردشة عبر الكمبيوتر والسوم البيانية المعدلة.
ويصف هوجو بارا المسؤول في جوجل المنتج الجديد بأنه نتاج "استثمار جدي" استمر سنوات في مجالي التصميم والهندسة.
ويضيف بارا "هذا ليس هاتفا كبيرا، لقد اردنا ألا تكون الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام هنيكومب أكبر فحسب بل الأفضل ايضا".
وستكون موتورولا هي الشركة الأولى التي تطرح منتجا يعمل بنظام هنيكومب، حيث من المتوقع أن يطرح جهازها الجديد زوم خلال الشهر الجاري، على الرغم من أن تاريخ إطلاقه وسعره لم يحددا بعد.
ويقول بين بار المحرر في موقع ماشبل لاخبار التكنلوجيا إن نظام هنيكومب "يجعل جوجل أكثر قربا من المساواة مع ابل"، مشيرا إلى أنه يشكل تطورا هاما في الصراع بين هذين العملاقين.
ويضيف بار أن جوجل تتفوق ببعض المزايا على ابل خاصة فيما يتعلق بالمصادر المفتوحة، مشيرا إلى أن أبل بدورها تتميز بالتصميم والعدد الكبير من التطبيقات إضافة إلى جهاز آي باد الجديد الذي يتوقع طرحه في الاسواق خلال الشهرين القادمين.

وهنا اقدم لكم نظرة سريعة على النظام الجديد

http://www.youtube.com/watch?v=C5LNJ9rjTlY

serwan ziyad
2011-02-05, 03:49 PM
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/google_1818359c-300x187.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/google_1818359c.jpg)

تلقت جوجل 75 ألف طلب عمل في أسبوع واحد :pianis (39)::pianis (39):، وهو رقم قياسي لمحرك البحث العملاق.
لقد تحصلت الشركة على طوفان من السير الذاتية بعد الاعلان الاسبوع الماضي انها ستوظف اكثر 6000 موظف هذا العام.



جوجل تسعى لزيادة عدد الموضفين المختصين في خدمات الهاتف النقال، والإعلانات وعرض تطبيقات الإنترنت. كما تواجه منافسة شديدة من فيس بوك وابل للحصول على اصحاب المواهب.
قال آلان يوستاس، نائب رئيس الهندسة والبحوث في جول: “نحن نبحث عن أفضل المواهب”، واضاف “سوف نقوم بتوظيف أكبر عدد الأذكياء ، والمبدعين ما يمكننا من معالجة بعض من الصعاب و التحديات في علوم الحاسب الآلي : مثل بناء نظام التشغيل المستندة إلى ويب من الصفروغيرها.

welato
2011-02-05, 10:33 PM
الحق عليهم حدا بيقدم وظائف هون

solansolan
2011-02-06, 01:59 AM
فكرة جميلة أن تتم مسابقة في غووغل للتوظيف , و للموهوبين .

مصطف عبدي
2011-02-06, 02:17 AM
العمل في غوغب طموح كل مبرمج، وقد سمعت خبرا ان الشركات العالمية الكبرى تضع بندا اضافيا للمتعاقدين معها، وهو:
ان يوقع على بند عدم العمل عند غوغل.

الله على كوكل الله ع الفيس بوك والله ع شباب كوباني واالله عليك انتِ، أي أنتِ ليش مو مصدقا.

Pianist
2011-02-06, 01:37 PM
وأنا كمان بشاركهم بالاتهام، هيك تبلي

Pianist
2011-02-06, 01:49 PM
خير خير... مشكورة

Pianist
2011-02-06, 02:02 PM
مشكور نيشان

solansolan
2011-02-07, 04:26 AM
ملاحظة مهمة للباحثين عن أي برنامج

المعروف ان محرك البحث google هو الأشهر بين محركات البحث , لذلك نلجأ له في أي شيء يخطر ببالنا و الولوج إلى الشبكة العنكبوتية .
و لكن هناك مخاطر و أفخاخ لبعض الروابط التي نعتقد أنها مرادنا
سأكتب إسم برنامج غالي الثمن و سأبحث عنه و سنجد روابط عديدة في google هي نتائج بحثنا و لكن في الواقع هي أفخاخ و ليست روابط حقيقة . طبعاً المشكلة ليست في google و إنما في الروابط التي تدعي بانها تحوي إسم البرنامج . و محرك البحث ليس المطلوب منه صحة او زيف الإدعاء و إنما فقط أن الموقع الفلاني ذُكر فيه تلك الكلمة .
سأكتب إسم هذا البرنامج : PadSystem 4.8 في محرك البحث google و هو برنامج إحترافي كندي لتصميم الأزياء و لا يحوي موقع الشركة أي رابط لتحميل البرنامج , حتى النسخة التجريبية , و لكن يباع عن طريق وكلائها في كل دولة
بعد كتابة اسم البرنامج سنرى النتيجة :
http://dc14.arabsh.com/i/02642/rv2uojoavy8g.jpg (http://arabsh.com/rv2uojoavy8g.html)
و نختار أحد الروابط التي تدعي بأن البرنامج كامل مع الكراك

http://dc08.arabsh.com/i/02642/heqejvqucex5.jpg (http://arabsh.com/heqejvqucex5.html)
نلاحظ أن الرابط أعطانا عدة خيارات للبرنامج و نختار فرضاً أول إختيار

http://dc07.arabsh.com/i/02642/zlhnjqski5no.jpg (http://arabsh.com/zlhnjqski5no.html)
نلاحظ ان الموقع وجهنا إلى اختيار اللغة و نختار أحدها

http://dc08.arabsh.com/i/02642/6edw72fo84lo.jpg (http://arabsh.com/6edw72fo84lo.html)
و ننتظر ريثما يتم الإتصال بسرفر الموقع , طبعاً و هي خدعة أيضاً

http://dc06.arabsh.com/i/02642/9sr20gap239h.jpg (http://arabsh.com/9sr20gap239h.html)
هنا يطلب التسجيل مدعياً باننا لا نملك حساب في الموقع

http://dc14.arabsh.com/i/02642/mr4ra8kd65c1.jpg (http://arabsh.com/mr4ra8kd65c1.html)
نلاحظ أن لغة المال دخلت بالموضوع . و بالتأكيد حتى لو أدخلنا رقم البطاقة الإئتمانية سواء ماستر كارد او فيزا كارد أو بي بال او ..... او .. حسب الخيارات المتاحة . فإننا لن نحصل على البرنامج

http://dc07.arabsh.com/i/02642/0n8s8k09wr00.jpg (http://arabsh.com/0n8s8k09wr00.html)
هنا أدخلنا في الفراغ المتاح للبحث و هو في الزاوية العليا اليسارية و وضعنا أية حروف لا معنى لها , نلاحظ ان هذا الموقع المخادع قد وجد إسم تلك الحروف التي لا معنى لها و يطلب ذات الخطوات السابقة .
إذاً الهدف فقط أن ننغر و ندرج إسم بطاقة حساب أو هذا الموقع يحصل على شيء ما من الكومبيوتر الخاص بنا و يدخل إليه في وقت لاحق بسبب وجود بقايا الكوكيز التي تركها الموقع في كومبيوترنا .

welato
2011-02-07, 09:32 AM
أخي صولان

بالنسبة للتنزيل يمكنك الإعتماد على المواقع الموثوقة

مثل 4-shared أوRapid share

أو من منتديات موثوق بها

شكراً لك

solansolan
2011-02-07, 12:08 PM
مشكور ولاتو , انا شرحت في موضوع سابق حول طريقة البحث عن أي برنامج موجود في مواقع الرفع , و لكن اليوم شرحت بعض المواقع التي تحاول إصطياد الباحثين عن برنامج ما .

Pianist
2011-02-07, 12:30 PM
مشكور صولان على الشرح

مصطف عبدي
2011-02-07, 12:33 PM
كلام جميل ودقيق 100 100.
وانا اوجه نفس الملاحظة التي تعلمتها منك صولان، النسخ (بيتا) تجريبية، ولا يفضل تحميلها.

تحية وردية اليك.

مصطف عبدي
2011-02-07, 01:24 PM
العنوان، والله يا صولان المستر غوغل ما بيستاهل.

solansolan
2011-02-07, 06:05 PM
مشكورين على المرور يا شباب , فكرة الموضوع هو كيفية البحث المناسب عن البرنامج المطلوب . و قد ذكرت في موضوع سابق بعض الروابط التي تؤدي إلى محركات الرفع , و بالتالي إيجاد البرنامج المطلوب . و أهم هذه الروابط هو : www.filestube.com

serwan ziyad
2011-02-08, 02:18 PM
فضحت حالها بمقابل مادي، ولسا عاملى حالها حزنانى.

http://www4.0zz0.com/2011/02/08/02/637753713.jpg (http://www4.0zz0.com/2011/02/08/02/637753713.jpg)

مصطف عبدي
2011-02-08, 04:02 PM
مشكورين على المرور يا شباب , فكرة الموضوع هو كيفية البحث المناسب عن البرنامج المطلوب . و قد ذكرت في موضوع سابق بعض الروابط التي تؤدي إلى محركات الرفع , و بالتالي إيجاد البرنامج المطلوب . و أهم هذه الروابط هو : www.filestube.com (http://www.filestube.com)
بس انت ظلمتوا لكوكل، وخاصة بعد الموقف البطولي يلي قام فيه بمصر,.

welato
2011-02-08, 04:38 PM
العنوان، والله يا صولان المستر غوغل ما بيستاهل.

شو قصة هالحب يا مجو

عشق غوغل مثل عشق بنت السلطان

مصطف عبدي
2011-02-08, 07:51 PM
شو قصة هالحب يا مجو

عشق غوغل مثل عشق بنت السلطان
وحلمت بأني أخطفها مثل الفرسان.

serwan ziyad
2011-02-14, 12:01 AM
أطلقت شركة جوجل الإصدار التاسع لمتصفح الانترنت "كروم" بعد أن أجرت عليه تطويراً، من خلال تقنية "ويب جي إل" التي من شأنها تحسين عرض الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد المعقدة، ومن خلال خاصية العرض السريع.

ويدعم الإصدار الجديد، من متصفح الانترنت كروم9 تقنية ويب جي إل التي من شأنها تحسين عرض الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد المعقدة، إذ إنها تستخدم مصادر بطاقة الرسوم مباشرة". ويدعم هذه التقنية كل من متصفح آبل "سفاري"، والإصدار المقبل من "فايرفوكس 4".

وتدمج جوجل خاصية العرض السريع في متصفحها "كروم 9"، إذ يتم عرض مجموعة مختارة من نتائج البحث أثناء كتابة مصطلح البحث.

وكانت "مايكروسوفت" وضعت على إصدارها "9" الجديد الكثير من الآمال، على الرغم من الهبوط الذي يشهده متصفح انترنت اكسبلورر منذ سنوات، ليعيد لها طموحها في اقتناء متصفح متطور مرة أخرى.

ويقوم «كروم 9»، شأنه في ذلك شأن الإصدار الحالي، على خاصية "أومني بوكس"، التي تجمع بين نطاق البحث وشريط العنوان.

وللاستفادة من خاصية العرض السريع لنتائج البحث يتعين على المستخدم تفعيلها أولاً في إعدادات المتصفح.

مصطف عبدي
2011-02-14, 12:54 AM
مبروك بيانيست.

Pianist
2011-02-14, 09:56 AM
مبروك بيانيست.
الله يبارك فيك، دلونا على شي رابط أو شغلى لننزيل المتصفح

solansolan
2011-02-14, 12:27 PM
هذا هو رابط التحميل من الشركة مباشرة :
http://www.google.com/chrome/index.html?hl=en&brand=CHMA&utm_campaign=en&utm_source=en-ha-row-bk&utm_medium=ha
و لكن عندما تحاول التحميل غير البروكسي , لأن التحميل ممنوع في سوريا من الشركة مباشرة .

Zakaria
2011-02-14, 04:08 PM
مشكور نيشان
تم التحديث بشكل تلقائي

مامد خلو
2011-02-14, 05:57 PM
thnx

serwan ziyad
2011-02-24, 11:40 PM
أعلنت شركة "غوغل" عن إمكانية الاستفادة من خدمات تطبيق (Google docs) دون الحاجة للاتصال بالانترنت، وذلك بعد قيام الشركة بإيقاف الخدمة في أيار من العام الماضي.


وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن هذه الخدمة ستتيح للمستخدم إمكانية تحرير الوثائق والمستندات دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما يمكن أيضا إنشاء مستندات جديدة والبحث في الأرشيف فضلا عن تنفيذ مهام لإدارة الملفات مثل إضافة مستند ما إلى مجموعة معينة.
وكانت غوغل أعلنت في شهر كانون الأول الماضي أن خدمة Google docs بدون الاتصال بالانترنت ستعود مرة أخرى في بداية عام 2011، ولكن لم تقم غوغل بإتاحة الخدمة كما رفضت الإدلاء بأي تفاصيل في هذه المرحلة.
وأرجع البعض سبب التأخير لمحاولة غوغل دعم متصفحها بمعيار جديد أطلق عليه Indexed DB وهي ميزة قاعدة البيانات المفهرسة التي تم إدراجها منذ عام تقريبا، إلا أنها لم تدعم من قبل المتصفح إلا الآن، وبغض النظر عما يتعلق بالمتصفحات، لقد كانت غوغل أيضا تقوم ببعض الأعمال وإعادة هندسة بعض الأمور مرة أخرى.
وكان مدير المنتجات بشركة غوغل، أنيل سبهاور، قال سابقا إن الشركة تعمل على تطوير خيار جديد ومعدل يعتمد على لغة HTML5 للاستفادة من التطبيق دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.
وتم إطلاق تطبيق "Google docs" في العام 2006، وذلك في محاولة لاقتحام سوق ميكروسوفت التقليدي، حيث يتضمن تطبيقات مشابهة لأوفيس من تحرير النصوص والجداول وتطبيق عرض المحاضرات باستخدام شاشة.
وكانت التقنية القديمة للاتصال بدون الانترنت تستخدم تقنية تخزين مختلفة، وتعتمد على التروس، وهي التقنية الشبيهة لتكنولوجيا المتصفحات المعروفة باسم Web SQL Database.
وتسيطر غوغل على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، كما تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.
يشار إلى غوغل شركة عامة أمريكية تأسست عام 1998 في كاليفورنيا, تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت, إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع و إتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

serwan ziyad
2011-02-24, 11:41 PM
http://syria-news.com/pic/technologic/Search-Engins.jpgيسهم اختيار إعدادات وظائف الاستعداد والسبات الخاصة بالحاسوب بشكل صحيح في توفير قدر كبير من الطاقة الكهربائية.


وأوردت وكالة حماية المستهلك في ساكسوني، في مدينة لايبزيغ الألمانية، حسب ما نقلته وكالة أ.د.ب. الألمانية، مجموعة من النصائح "تسهم في حال تطبيقها في توفير استهلاك الطاقة الكهربائية للحاسوب".
وتتلخص هذه النصائح في "ضبط الحواسيب بحيث تغلق شاشتها تلقائياً بمرور 15 دقيقة دون استخدامها،والانتقال إلى مرحلة الاستعداد في حال مرور 20 دقيقة، تعقبها مرحلة السبات بعد 40 دقيقة أخرى".
أما بالنسبة للأجهزة اللوحية، "فإعداداتها تعتمد على إغلاق الشاشة بعد 5 دقائق من عدم الاستخدام، لينتقل الجهاز إلى وضع الاستعداد بعد 10 دقائق، وإلى وضع السبات بعد 20 دقيقة فقط من عدم الاستخدام".
ويمكن للمستخدم تعديل هذه الخصائص في نظام التشغيل "ويندوز" من خلال قائمة خيارات الطاقة داخل لوحة التحكم الرئيسة، التي يتم الوصول إليها من قائمة البدء في البرنامج.
وتشير البيانات إلى أن "عملية بحث واحدة باستخدام محرك بحث غوغل تستهلك قدراً من الطاقة يوازي تشغيل مصباح كهربائي بطاقة أربعة وات لساعة كاملة، ما يعني أن تقليل عمليات البحث باستخدام محركات البحث يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، وبالتالي حماية البيئة.
وينصح الخبراء، مستخدمي أجهزة الحاسوب، تسجيل المواقع التي يقومون بزيارتها باستمرار على قائمة المواقع المفضلة، بدلاً من استدعائها كل مرة عبر محرك البحث.

مصطف عبدي
2011-02-25, 12:53 AM
تركنا البحث، وانا عم قول ليش فاتورة الكهربا عم تجي بلاوي....مزحة!!!مشكور نيشان

مصطف عبدي
2011-02-25, 12:55 AM
بحبك كوكل....

solansolan
2011-02-25, 01:15 AM
جميل

solansolan
2011-02-25, 01:20 AM
عملية بحث واحدة باستخدام محرك بحث غوغل تستهلك قدراً من الطاقة يوازي تشغيل مصباح كهربائي بطاقة أربعة وات لساعة كاملة

كلام مبالغ فيه .
مشكور نيشان

مصطف عبدي
2011-02-25, 10:05 AM
طيب هاد التطبيق يا ترى متاح عنا، ام سيتاح، او لن يتاح!!!

solansolan
2011-02-25, 12:38 PM
برنامج الوورد هو اللي يحل المشكلة

serwan ziyad
2011-02-25, 02:28 PM
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/recipe_view-300x163.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/recipe_view.jpg)

طرحت جوجل امس ميزة جديدة في البحث التي تجعل تصاعد في الحصول على وصفات للطبخ في شبكة الإنترنت بشكل أسهل.
اطلق على الميزة الجديدة اسم “Recipe View” وتسمح هذه الميزة للمستخدمين على تصفية نتائج البحث وفقا لمكونات الطبخة من حيث وقت الطبخ ، والسعرات الحرارية وأكثر من ذلك يمكن للمستخدمين البحث على سبيل المثال عن وصفات تحتوي على شيء معين مثل حلوى تحتوي على حبات لوز، كما تسمح الميزة بتقييم الوصفة عن طريق خمسة نجوم مما يسلط الضوء في النتائج المقيمة، مما يساعد المستخدمين على الكتشف بسرعة الوصفات المرغوبة.

وصفة لاستخدام هذه الميزة حدد ببساطة “وصفات”الموجود على الجهة اليمنى عند البحث عن وصفة.



الموضوع الأصلي:
http://www.googlewd.com/news/2740

eeli
2011-02-25, 02:41 PM
انه شيء جميل وخاصة بالنسبة للذين يريدون انقاص وزنهم عمل -ريجيم- بمساعدة كوكل ...... اليس كذلك الصديق (نيشان )

serwan ziyad
2011-02-26, 01:04 AM
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs070.snc6/168058_198717576810273_100000160963037_830495_7902677_n.jpg (http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs070.snc6/168058_198717576810273_100000160963037_830495_7902677_n.jpg)

http://2.bp.blogspot.com/_dzVRYLSYDHo/TOdOSq1KwsI/AAAAAAAAABU/GVcCOFLYkyg/s1600/google-logo.jpg (http://2.bp.blogspot.com/_dzVRYLSYDHo/TOdOSq1KwsI/AAAAAAAAABU/GVcCOFLYkyg/s1600/google-logo.jpg)

http://www.bramjs.com/wp-content/uploads/2009/12/google.jpg (http://www.bramjs.com/wp-content/uploads/2009/12/google.jpg)

معنىGoogle
كلمة "Googel" هي مصطلح رياضي يعني 1 متبوعًا بمائة (100) صفر. وقد وضع هذا المصطلح العالم ميلتون سيروتا؛ ابن أخت عالم الرياضيات الأمريكي إدوارد كاسنر، وانتشر هذا المصطلح في كتاب "Mathematics and the Imagination" (الرياضيات والخيال) الذي ألَّفه كاسنر وجيمس نيومان. واختيار Google لهذا المصطلح يعكس المهمة التي تقوم بها الشركة؛ وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المتاحة على الويب.

اما قصة اعتماد google بدلا من googole هي ان احد اصدقاء مؤسسين الموقع اقترح عليهم الاسم ولكن احد المؤسسين "لاري بيج" اخطأ بكتابته على شكل google ولم يعرف المؤسسين الا بعد المضي في المشروع وتم اعتماده لاحقا وقرروا عدم تغييره

من انشاها

قاما مؤسِسا Google لاري بيدج وسيرجي برين بتطوير أسلوب جديد للبحث على الإنترنت، وكان مَنشأ هذا الأسلوب هو إحدى قاعات جامعة ستانفور د ، ثم انتشر بسرعة بين الباحثين عن المعلومات حول العالم. وGoogle الآن معروفة على نطاق واسع بأنها صاحبة أكبر محرك بحث على مستوى العالم والذي يوفر خدمة مجانية سهلة الاستخدام ويعطيك عادة النتائج ذات العلاقة في جزء من الثانية.


اين مقر الشركة

المقر الرئيسي لـ Google والكائن في ماونتن فيو، كاليفورنيا هو المركز الرئيسي الدولي لمؤسسة Google علمًا بأنه يوجد مكاتب مبيعات وهندسة للمؤسسة في جميع أنحاء العالم.

مصطف عبدي
2011-02-26, 01:12 AM
10000000000000000000000000000000000000000000000000 000000000000000000000000000000000000000000000000000
شكر ع المعلومة، يعني الموضوع تحدي لكل محركات البحث .. وكأنهم يقولون لن تجد أي محرك بحث آخر يضاهي الـ Google في عدد نتائج البحث!!!

سؤال تبادر الى ذهني .. باعتقادكم هل من الممكن ان يأتي يوم ويكون هناك محرك بحث جديد يتغلب على الـ Google ويتكون من الرقم واحد وعلى يمينه (1000) صفر؟ من يدري .. كل شيء جائز

نزار بري
2011-02-26, 05:13 PM
هذه امنيتنا جميعاً الآن و نتمنى ان ننجح بغوغلة نوروز

محمدعبدوالعلي
2011-02-26, 05:19 PM
فكرة جديدة :

لماذا لا نحاول إنشاء موقع (محرك بحث ) خاص بنا و نسميه نوروز بشكل دائم

( فكروا بالموضوع و ماحدا يقول مستحيل.............)

Ehmed Ebdi
2011-02-26, 05:57 PM
الله يخليلنا الجوجو

solansolan
2011-02-26, 10:28 PM
ابحثوا عن الكومبيوتر الكمي . الذي يعتمد على فيزياء الكم , و و هكذا نوع من المعالجات في طور الدراسة , و سيكون هو المستقبل .
و بالنسبة للبحث و عدد البيانات التي ستُبحَث هي أعداد هائلة جداً و ستكون المعالجات الحالية هي تافهة بالنسبة لتلك المستقبلية .
http://www.shababkobani.com/vb/showthread.php?t=10873

مصطف عبدي
2011-02-26, 11:33 PM
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-11-580x362-300x187.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-11-580x362.jpg)
الموضوع الاصلي: http://www.googlewd.com/articles/2752
تم عرض وحدة جوجل ستيريو وتم اطلاق عليها اسم جوجل كاري “Google carry” اليوم في معرض الصناعة والتجارة السمعية البصرية في المملكة المتحدة.
قال موقع electricpig ان الوحدة منتجة من طرف شركة مصنعة للإلكترونيات تسمى Chord Electronics بالتعاون مع جوجل لكن جوجل لم تعلن اي شيء بهذا الخصوص.
نترككم مع الصور:
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-1-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-1-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-9-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-9-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-10-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-10-580x362.jpg)



http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-11-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-11-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-12-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-12-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-13-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-13-580x362.jpg)
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-14-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-14-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-3-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-3-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-4-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-4-580x362.jpg)
http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-6-580x362-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-6-580x362.jpg) http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-9-580x3621-150x150.jpg (http://www.googlewd.com/wp-content/uploads/2011/02/the-google-stereo-9-580x3621.jpg)

Pianist
2011-02-27, 09:51 AM
وتشير البيانات إلى أن "عملية بحث واحدة باستخدام محرك بحث غوغل تستهلك قدراً من الطاقة يوازي تشغيل مصباح كهربائي بطاقة أربعة وات لساعة كاملة، ما يعني أن تقليل عمليات البحث باستخدام محركات البحث يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة، وبالتالي حماية البيئة.
إذا الموضوه خيك فعلاً، فهي كارثة حقيقية

وينصح الخبراء، مستخدمي أجهزة الحاسوب، تسجيل المواقع التي يقومون بزيارتها باستمرار على قائمة المواقع المفضلة، بدلاً من استدعائها كل مرة عبر محرك البحث.
أنا هيك بعمل

مشكور نيشان

Pianist
2011-02-27, 12:19 PM
الله يخليلنا الغوغل

Pianist
2011-02-27, 12:22 PM
إلى أين يا جوجل؟

Pianist
2011-02-27, 02:10 PM
مشكور نيشان... فيما بعد أُدرجت كلمة جوجل في القواميس العالمية على أنها تعني (محرك بحث)

Pianist
2011-02-27, 02:12 PM
شي بيخوف... مشكور مصطف

solansolan
2011-02-27, 02:37 PM
صارت هالشركة مخيفة .

مصطف عبدي
2011-02-27, 06:24 PM
قوقلنا يا قوقل

serwan ziyad
2011-02-28, 12:34 PM
فلندعوا الى نورزة قوقل

serwan ziyad
2011-02-28, 01:02 PM
http://productnews.link.net/allthecontent/Technology-AR/Web-IT/07-02-2011/138169_google_logo.jpg

وجهت شركة "غوغل" مؤخراً اتهامات بالسرقة لشركة "مايكروسوفت". ولكن كيف توصلت "غوغل" إلى هذه النتيجة؟ يعود ذلك ببساطة إلى عمل "بنغ ستنغ" الذي أتاح لـ "غوغل" الحصول على ملايين الكلمات المفتاح وقنوات من الأبحاث التي لا تعني شيئاً، مثل كلمة "هيبببركاغ*"، والتي قادتها بالطبع إلى الحصول على نتائج خاطئة. ثم، انتظر المطورون قليلاً قبل أن يخلصوا إلى نتيجة.

وفي الحال، لاحظوا ظهور كلمات مفتاح مماثلة تضمنتها نتائج المحرك البحثي "بنغ"، التابع لشركة "مايكروسوفت"، التي سارعت بإنكار اتهامات السرقة التي وجهتها "غوغل" لها. وأشارت إلى أنها قامت بكتابة شفرات مستقلة وغيرها من الإشارات التي تقود إلى نتائج البحث على محركها "بنغ".

الكرة الآن في ملعب "غوغل"، التي من المتوقع أن تتصرف في هذا الشأن!

مصطف عبدي
2011-02-28, 02:39 PM
او الشي كانت ياهو، ياهو ياهو ياهو لحالى مه...
وهلق مايكروسوفت...
بحبك قوقل.
سامحون.
حرام.
انا ما سويت شي.؟

Pianist
2011-03-01, 01:55 PM
الكرة الآن في ملعب "غوغل"، التي من المتوقع أن تتصرف في هذا الشأن!
أكيد رح تسجل الهدف

solansolan
2011-03-01, 04:50 PM
موضوع مكرر . مشكور نيشان

Ehmed Ebdi
2011-03-01, 05:42 PM
الله يحمي منتدانا من اتهام من جوجل أو ياهوو أو أوأو...

serwan ziyad
2011-03-01, 07:27 PM
عاجل....

http://www.neowin.net/images/news/logos/872342183gmail.png

كما سمعنا بما حصل للعديد من حسابات Gmail حيث فقدت أكثر من مئات الحسابات بسبب مشكل في سيرفراتها حيث تم عمل باك أب للحسابات وهذه خطوة جد مميزة من Google حيث لولاها لكانت الصدمة أكبر بكثير و الحمد لله

solansolan
2011-03-01, 11:17 PM
مشكور

مصطف عبدي
2011-03-01, 11:24 PM
والله بحب طمن الشبيبة ان حساباتي نفدت!!!

Pianist
2011-03-02, 01:38 PM
مشكور نيشان
أنا ما صار شي لحسابي

serwan ziyad
2011-03-03, 08:07 AM
http://blog.icare-net.com/wp-content/uploads/2010/02/bingLogo_lg.jpg




حسب احصائيات جديدة بين مواقع البحث العالمية , محرك البحث Bing تجاوز منافسه في الرتبة محرك بحث Yahoo حيث هذا حصل مؤخرا في شهريا يناير المنصرم بعدما كان الياهو هو الرتبة رقم اثنان عالميا , وهذا لا يبعدنا بالكلام عن عمي الشيخ Google الزعيم حيث أن في نفس التاريخ , يناير حيث وصل استعمال Google عالميا الى 89,94% مقارنة مع نظيريه ياهو 3,93% و بنغ 4,37% و بهذا لا يسعنا القول الا أن Google يظل الأقوى و الأبرز.

مصطف عبدي
2011-03-03, 09:03 AM
اسمحلي اخي الكريم نيشان قلك انو هاي الاحصائية انا بتوقعها محصورة بدولة معينة:
فانا الان انظر في الاحصائيات فكان تريب البينك: 21 عالمياً وياهو 4 عالمياً.
طبعاً كوكل رقم 1...دون منافس.
فيس بوك رقم 2.
ويمكن التأكد:
http://www.alexa.com

طبعا يلي حابب يعرف ترتيب المواقع تلقائياً ينزل ه البرنامج التابع لاليكسا
http://www.alexa.com/toolbar?utm_source=top-nav&utm_medium=www&utm_campaign=toolbar
رابط مباشر
http://www.alexa.com/toolbar/policy

وحسب احصائيات اليوم هاد الترتيب العالمي للمواقع:


Global (http://www.alexa.com/topsites/global)
By Country (http://www.alexa.com/topsites/countries)
By Category (http://www.alexa.com/topsites/category)


Top Sites

The top 500 sites on the web. http://www.alexa.com/images/icons/icon_tip.png The sites in the top sites lists are ordered by their 1 month alexa traffic rank.

The 1 month rank is calculated using a combination of average daily visitors and pageviews over the past month. The site with the highest combination of visitors and pageviews is ranked #1.


1
Google (http://www.alexa.com/siteinfo/google.com)

google.com Enables users to search the Web, Usenet, and images. Features include PageRank, caching and tra... Morenslation of results, and an option to find similar pages. The company's focus is developing search technology.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/google.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/google.com#demographics)

2
Facebook (http://www.alexa.com/siteinfo/facebook.com)

facebook.com A social utility that connects people, to keep up with friends, upload photos, share links and ... Morevideos.



4.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/facebook.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/facebook.com#demographics)

3
YouTube - Broadcast yourself (http://www.alexa.com/siteinfo/youtube.com)

youtube.com YouTube is a way to get your videos to the people who matter to you. Upload, tag and share your... More videos worldwide!



4.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/youtube.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/youtube.com#demographics)

4
Yahoo! (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.com)

yahoo.com A major internet portal and service provider offering search results, customizable content, cha... Moretrooms, free e-mail, clubs, and pager.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.com#demographics)

5
Windows Live (http://www.alexa.com/siteinfo/live.com)

live.com Search engine from Microsoft.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/live.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/live.com#demographics)

6
Blogger.com (http://www.alexa.com/siteinfo/blogspot.com)

blogspot.com Free, automated weblog publishing tool that sends updates to a site via FTP.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/blogspot.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/blogspot.com#demographics)

7
Baidu.com (http://www.alexa.com/siteinfo/baidu.com)

baidu.com The leading Chinese language search engine, provides "simple and reliable" search exp... Moreerience, strong in Chinese language and multi-media content including MP3 music and movies, the first to offer WAP and PDA-based mobile search in China.



3.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/baidu.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/baidu.com#demographics)

8
Wikipedia (http://www.alexa.com/siteinfo/wikipedia.org)

wikipedia.org A free encyclopedia built collaboratively using wiki software. (Creative Commons Attribution-Sh... MoreareAlike License).



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/wikipedia.org#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/wikipedia.org#demographics)

9
Twitter (http://www.alexa.com/siteinfo/twitter.com)

twitter.com Social networking and microblogging service utilising instant messaging, SMS or a web interface..



4.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/twitter.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/twitter.com#demographics)

10
QQ.COM (http://www.alexa.com/siteinfo/qq.com)

qq.com China's largest and most used Internet service portal owned by Tencent, Inc founded in Nov... Moreember, 1998. Presently, Tencent is aiming its operations at the strategic goal of providing users with a "one-stop online life service". Tencent's Internet platforms QQ, QQ.com, QQ Games, and PaiPai.com have brought together China's largest Internet community. Tencent's communications and information-sharing services include QQ.com, QQ Instant Messenger, QQ Mail, and search engine SOSO. Linked up with heavily used features such as forums, chat rooms, and QQ Groups, Tencent's Qzone has grown into China's largest personal Internet space. These services foster group interaction and resource sharing. Virtual products such as QQ Show, QQ Pet, QQ Game, and QQ Music/Radio/Live have been successful in providing entertainment and customization options to users. Mobile phone users can take advantage of a number of value-added wireless services. Tencent's PaiPai.com is a C2C on-line shopping platform that seamlessly integrates into Tencent's other community platforms.As of June 30th, 2009, the number of registered QQ Instant Messenger users has reached 990.0 million. Active users numbered at 448.0 million. Peak concurrent users have reached 61.30 million. QQ Games platform counted about 6.2 million users simultaneously on-line. QQ.com has become China's most visited Internet portal website. PaiPai.com has also become China's second largest Internet shopping platform.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/qq.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/qq.com#demographics)

11
MSN (http://www.alexa.com/siteinfo/msn.com)

msn.com Portal for shopping, news and money, e-mail, search, and chat.



4.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/msn.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/msn.com#demographics)

12
Yahoo!カテゴリ (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.co.jp)

yahoo.co.jp 有料審査制のディレクトリ。ウェブサービスの形でAPIを公開。



5.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.co.jp#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/yahoo.co.jp#demographics)

13
Google India (http://www.alexa.com/siteinfo/google.co.in)

google.co.in Indian version of this popular search engine. Search the whole web or only webpages from India.... More Interfaces offered in English, Hindi, Bengali, Telugu, Marathi and Tamil.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/google.co.in#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/google.co.in#demographics)

14
淘宝网 (http://www.alexa.com/siteinfo/taobao.com)

taobao.com 包括电脑通讯、数码、男装、女装、童装、化妆品、书籍音像、运动用品、游戏装备等各种商品的买卖,还有相关的社区交流,同时提供支付宝网上交易安全保 证系统。... More�、游戏装备等各种商品的买卖,还有相关的社区交流,同时提供支付宝网上交易安全保证系统。



3.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/taobao.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/taobao.com#demographics)

15
新浪新闻中心 (http://www.alexa.com/siteinfo/sina.com.cn)

sina.com.cn 包括即日的国内外不同类型的新闻与评论,人物专题,图库。



3.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/sina.com.cn#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/sina.com.cn#demographics)

16
Amazon.com (http://www.alexa.com/siteinfo/amazon.com)

amazon.com Amazon.com seeks to be Earth's most customer-centric company, where customers can find and disc... Moreover anything they might want to buy online, and endeavors to offer its customers the lowest possible prices. Site has numerous personalization features and services including one-click buying, extensive customer and editorial product reviews, gift registries, gift certificates, wish lists, restaurant and movie listings, travel, and photo processing.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/amazon.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/amazon.com#demographics)

17
LinkedIn (http://www.alexa.com/siteinfo/linkedin.com)

linkedin.com A networking tool to find connections to recommended job candidates, industry experts and busin... Moreess partners. Allows registered users to maintain a list of contact details of people they know and trust in business.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/linkedin.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/linkedin.com#demographics)

18
Bing (http://www.alexa.com/siteinfo/bing.com)

bing.com Search engine developed by Microsoft. Features web, image, video, local, news, and product search.ch.



3.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/bing.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/bing.com#demographics)

19
Google (http://www.alexa.com/siteinfo/google.de)

google.de Suche im gesamten Web, in deutschsprachigen sowie in deutschen Seiten. Zusätzlich ist eine Bild... Moredersuche, eine Newsarchiv-Suche (ehemals dejanews) sowie ein Katalog vorhanden.



5.0 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/google.de#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/google.de#demographics)

20
WordPress.com (http://www.alexa.com/siteinfo/wordpress.com)

wordpress.com Free blogs managed by the developers of the WordPress software. Includes custom design template... Mores, integrated statistics, automatic spam protection and other features.



4.5 Stars
Search Analytics (http://www.alexa.com/siteinfo/wordpress.com#keywords)
Audience (http://www.alexa.com/siteinfo/wordpress.com#demographics)






وللاضافة فان تريب منتدى كوباني عالمياً:
377075
وسوريا
5,169

مصطف عبدي
2011-03-03, 09:04 AM
كمان كلام: تريب 1 و 3 و 6 كلون تابعين لكوكل....وما بعرف رأي جماعة الاشراف شو بيكون...؟

Pianist
2011-03-03, 11:31 AM
صراحة لم يعد يهمني من محركات البحث سوى جوجل

solansolan
2011-03-03, 04:01 PM
بالنسبة لي , انا بشوف yahoo هو الأفضل من حيث نتائج البحث , لأنه يبحث في العناوين اولاً .

serwan ziyad
2011-03-04, 09:34 AM
الموقع جميل وفيه الكثير من المعلومات والعلوم والفنون ولكن للاسف انا حينما استعرضه اجد فيه وسائل دعائية، وطلبات غير ملبية ليسر العمل، كما ان الصفحات مقسمة بشكل سيئ، وحينما تنقل من الاولى الى الثانية، لا تكون نهاية المقالة، مكملة، فتنسى اين كنت....موقع رويترز مثلا اعجبني جدا فهو يعطيك خيار ان يتم عرض الموضوع كله في صفحة واحدة مهما كان طويلاً

serwan ziyad
2011-03-04, 09:45 AM
لا قولنا شي حل دائم للبحبشة باليوتيوب...


خطوه جميل للتطور الموقع العالمي اليوتيوب
شكر اخت بليسان على الخبر


مشكورا طبعا اخر خدمة هي اورد والاتصال بالنت من خلال اتصال هاتفي دون الطلب!!

serwan ziyad
2011-03-04, 12:15 PM
http://2.bp.blogspot.com/_pHsVRTqRwfU/SSG0-HZ2cVI/AAAAAAAAAtI/ePVqdnZnhZQ/s400/google+chrome.jpg

خاصية حصرية بالكروم نعم انه متصفح Google الفائق السرعة بصراحة و بتجربة شخصية للحين الكروم هو أسرع متصفح عندي رغم له عيب واحد و هو الذي أشتكي منه أنه بعض المرات لما بكون فاتح كثير مواقع , فجأة يديني رسالة بان المتصفح وقع به خطأ ويطلب مني اعادة تشغيله رغم أنك لا تفقد المواقع لي كنت فاتح بس تظل نقطة سوداء في متصفح الكروم , لكن ليس هذا هو موضوعنا بأنا منذ مدة لاحظت …

ميزة حصرية بمتصفح الكروم لا عند غيره وهي ظانه ذكي للغاية من ناحية أنه يساعدك في ايجاد الموقع الذي تريد بسهولة و سرعة أكثر مثلا أنا أريد فتح موقع Gmail Google راح أدهب لمتصفح الكروم أكتب فقط حرفي ‘GM’ بتلقاه أظهر لك رابط موقع GMAIL .هذه صور موضحة

http://www.wo-sites.com/up/ch2.png

http://www.wo-sites.com/up/ch1.png

اذن هذه نقطة ايجابية لصالح المتصفح الطيارة http://www.traidnt.net/vb/images/smilies/shiny01.gif الكروم .

solansolan
2011-03-04, 10:39 PM
العيب الرئيسي في الغووغل كروم هو : خصائص هذا المتصفح هي مستوردة من خصائص الإنترنت إكسبلورر .

مصطف عبدي
2011-03-05, 04:03 AM
العيب الرئيسي في الغووغل كروم هو : خصائص هذا المتصفح هي مستوردة من خصائص الإنترنت إكسبلورر .
ليش فيه خصائص، انا ما لقيت هيك شي؟

solansolan
2011-03-05, 02:41 PM
وين خصائص الغووغل كروم ؟؟
من أدوات , اختر خصائص . رح تدخل على خصائص الإنترنت اكسبلورر .

Pianist
2011-03-07, 02:39 PM
بس نقطة؟

مصطف عبدي
2011-03-07, 03:53 PM
وين خصائص الغووغل كروم ؟؟
من أدوات , اختر خصائص . رح تدخل على خصائص الإنترنت اكسبلورر .
تشكر معلم!!تم التطبيق.

مصطف عبدي
2011-03-07, 10:30 PM
http://syria-news.com/pic/technologic/googl.jpg
أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية، يوم الاثنين، عن تحديث خوارزميتها المستخدمة في محرك البحث الخاص بها على شبكة الإنترنت، وذلك لجعل نتائج البحث تُظهر في المقدمة المواقع الالكترونية ذات الجودة العالية وتأخير المواقع ذات الجودة الأقل.


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) عن المدونة الخاصة بالشركة قولها إن " شركة غوغل عملاق البحث على الإنترنت، قامت بتحديث الخوارزميات المستخدمة في محرك البحث، وذلك لإنشاء نظام ويب إيكولوجي صحي، عبر إظهار المواقع الإلكترونية ذات الجودة العالية في المقدمة وتأخير الأقل جودة"، مبينةً أن "تحديث خوارزمية البحث سيؤثر على ما يقارب 8.11% من استعلامات البحث على المحرك".

وتسيطر غوغل على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، كما تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.

يشار إلى غوغل شركة عامة أمريكية تأسست عام 1998 في كاليفورنيا, تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت, إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع و إتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

solansolan
2011-03-07, 10:38 PM
خبر حلو . نتمى يجي يوم و تتخلص غووغل من النتائج الوهمية التي تؤدي إلى الروابط الملغمة .

مصطف عبدي
2011-03-07, 11:09 PM
خبر حلو . نتمى يجي يوم و تتخلص غووغل من النتائج الوهمية التي تؤدي إلى الروابط الملغمة .
اكيد الخبر حلو...في كتير مواقع بتلاقي انون مكررين الكلمة نفسها ، بس مشان يروح الزائر لعندون، متجاهلين ان الزيارة الاولى رح تكون الاخيرة كمان، هاي عدا عن مواقع البرامج المزيفة وغير ذلك كتير...
المهم انشلا ما تكير نتائج منتدانا بهاي الزحمى..:pianis (36):

Pianist
2011-03-09, 12:17 PM
مشكور على الخبر... ومشكور لغوغل

مصطف عبدي
2011-03-12, 12:58 AM
جوجل تصدر نسخة جديدة من متصفح "كروم"
http://www.alwafd.org/images/news2/google-.jpg



اطلقت عملاق محركات البحث جوجل النسخة الجديدة من برنامجه لمتصفح الانترنت "كروم"، بمجموعة جديدة من التحسينات.
وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن نسخة كروم الجديدة تشمل تحسينات لكلمات السر، ووظائف البحث، وصفحة الاستقبال، والحماية من المواقع التي فيها فيروسات". وتسمح النسخة الجديدة لبرنامج "كروم" المتوافرة على الموقع الالكتروني "جوجل.كوم/كروم"، للمستخدمين بالعمل بسرعة أكبر.
وكانت شركة جوجل طرحت الإصدار التاسع لمتصفح الانترنت "كروم" الشهر الماضي، بعد أن أجرت عليه تطويراً، من خلال تقنية "ويب جي إل" التي من شأنها تحسين عرض الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد المعقدة، ومن خلال خاصية العرض السريع.
وتدمج جوجل خاصية العرض السريع في متصفحها "كروم 9"، إذ يتم عرض مجموعة مختارة من نتائج البحث أثناء كتابة مصطلح البحث.
وكانت إحصائيات كشفت في الشهر الماضي، أن المكاسب التي يحققها متصفح "كروم" تزداد بشكل كبير على حساب متصفح مايكروسوفت الشهير "اكسبلورر"، إذ أنه من بين 10 مستخدمين للانترنت خلال الشهر الماضي، هناك مستخدم واحد يتصفح الانترنت من خلال جوجل كروم.


وهنا ارغب في ان اوصل فكرة قد يغفلها البعض وخاصة لمستخدمي الانترنت في سوريا الحبيبة، حيث انه لا يمكنهم تحميل المتصفح مباشرة من خلال موقع كوكل، وانما يجدب عليهم الذهاب الى مواقع اخرى، والسبب ان شركة كوكل ملتزمة بنود الاتفاقية الامريكية حول منع التعمل بمنتجاتها لبعض الدول....

مايهم اننا هنا سننتظر الاخ صولات ليبادر مشكورا الى تذكيرنا برابط مباشر لاحدث نسخة!!!
كما واني اهنئ المستخدمين الافاضل واخص بياتيست، ذكريا.

اما انا فما ازال على موزيلا...:pianis (33):

مصطف عبدي
2011-03-12, 02:40 AM
ومشكورين الزوار(21) وبيانيست، مع صولان.

solansolan
2011-03-12, 05:10 PM
مشكور مصطفى , و برافو لأنك لا تزال تستخدم موزيلا .
بالنسبة للذين لا يستطيعون تحميل الغووغل كروم من الموقع الرئيسي , حيث هناك طريقة لتحميل هذا المتصفح من الموقع مباشرة . و هي تغيير الآي بي و بعدها يمكن تحميل المتصفح بسهولة . او الدخول إلى موقع لكسر البروكسي و منه تحميل الغووغل كروم .
و لتغيير الآي بي : هناك برامج عديدة لذلك و اهمها anchorfree hotspot shield
و لتحميله من هنا : http://anchorfree.com/ و حجمه بحدود 5 ميغا بايت و هو متوفر لأغلب أنظمة التشغيل من ويندوز و ماك و يونكس
و هذا رابط لتحميل الغووغل كروم ذو النسخة العربية :
http://www.google.com/chrome/eula.html?hl=ar
و هذا لتحميل النسخة الإنكليزية :
http://www.google.com/chrome/eula.html?brand=GGRY&installdataindex=search-experiment
و الرابطان السابقان من الشركة مباشرة .
بعد تحميل الملف السابق . سيتيح للمستخدم تحميل باقي المتصفح , و بعد الإستكمال سيتم التنصيب .

مصطف عبدي
2011-03-12, 05:59 PM
مشكور مصطفى , و برافو لأنك لا تزال تستخدم موزيلا .
.
مشكور صولان على تلبية الطلب، وانا موزلاوي اصلي، وموزلاوي حتى العظم!!!.

Pianist
2011-03-13, 12:54 PM
مشكورين شباب

مصطف عبدي
2011-03-14, 03:18 AM
مشكورين شباب
شايف واح من جماعة كوكل عم يروح ويجي بحارتنا.
و
بسك تجي حارتنا ياعيوني!!:pianis (24):

serwan ziyad
2011-03-15, 05:44 PM
أتاحت شركة "غوغل" يوم الجمعة خاصية جديدة تساعد المستخدم على حذف المواقع غير المرغوبة من نتائج البحث وتلك الخاصية متوفرة فقط لمتصفحات كروم 9 وإنترنت إكسبلورر8 وفايرفوكس 3.5 والإصدارات التالية لها.


وأضافت غوغل مربعا بجوار نتائج البحث عند الضغط عليه لا تظهر المواقع المشار إليها مرة أخرى، وليتم تفعيل هذه الخاصية يجب أن يمتلك المستخدم حسابا على غوغل، وسيتم عمل قائمة بالمواقع التي تم استبعادها من نتائج البحث للإطلاع إليها وإدارتها.
وأكدت "غوغل" أنها لن تستخدم هذه الخاصية في السيطرة على ترتيب الصفحات ونتائج البحث، وإن كانت لا تستبعد القيام بذلك مستقبلا لمكافحة ما يقوم به البعض من تحسين نتائج البحث بصورة غير مشروعة.
وكانت إحصائيات صدرت مؤخرا أشارت إلى أن متصفح الانترنت "كروم" التابع لشركة غوغل جاء في المرتبة الثالثة في سوق البرمجيات، بعد متصفحي "إكسبلورر" و"فاير فوكس"، وبنسبة بلغت 6.7 %..
ويعتبر غوغل عملاق شبكة الانترنت نظرا للخدمات التي تقدمها المجموعة للمستخدمين خاصة خدمة محرك بحثها الأكثر استخداما عالميا، إضافة إلى أن خدمة البريد (gmail) وخدمة الترجمة إلى أغلب لغات العالم.

solansolan
2011-03-15, 11:32 PM
مشكور

Pianist
2011-03-16, 02:24 PM
وتلك الخاصية متوفرة فقط لمتصفحات كروم 9 وإنترنت إكسبلورر8 وفايرفوكس 3.5 والإصدارات التالية لها.
يا عيني على التعاون

serwan ziyad
2011-03-18, 02:20 PM
غوغل في المقدمة دائما

serwan ziyad
2011-03-21, 03:24 AM
أطلقت شركة "غوغل" الأمريكية خدمة Xobni عبر البريد الالكتروني Gmail لإدارة العلاقات الاجتماعية, وذلك من خلال إضافة مكون Plug-in على متصفحي فايرفوكس وكروم.


وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية انه "تم مؤخرا إطلاق خدمة Xobni لإدارة العلاقات مع الأصدقاء في الشبكات الاجتماعية عبر خدمة البريد الإلكتروني Gmail، والتي ستتوفر أيضاً عبر مكون إضافي Plug-in مع متصفحي فايرفوكس وكروم، بعد أن كانت متوفرة فقط كإضافة عبر برنامج Outlook. ".

وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين إمكانية تصفح الصور ومعرفة المعلومات المرتبطة بالأشخاص المسجلين كجهات اتصال.

ومن المتوقع أن تتوفر الخدمة عبر تطبيقات خاصة بهواتف iPhone وAndroid خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وتسيطر "غوغل" على نحو ثلثي السوق العالمية للبحث على الإنترنت، كما تتطلع إلى فرص جديدة للنمو من خلال التوسع في أسواق جديدة، بينها نظام "أندرويد" للهواتف الذكية والإعلانات الإلكترونية وبرامج الإنتاجية المستندة إلى الإنترنت.

يشار إلى "غوغل" شركة عامة أمريكية تأسست عام 1998 في كاليفورنيا, تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت, إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع و إتاحة شبكات التواصل الاجتماعي, ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.

Pianist
2011-03-22, 10:50 AM
اجت متأخرة من الغوغل... بعد ما الفيسبوك أخد مجده

solansolan
2011-03-22, 10:01 PM
هذه الإضافات المتوفرة في الغووغل كروم :
https://chrome.google.com/extensions/?hl=en
أما بالنسبة للفايرفوكس :
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/extensions/
و هذه للمتصفح الشهير أوبرا :
https://addons.opera.com/addons/extensions/

مصطف عبدي
2011-03-27, 12:25 AM
جماعة قوقل كيفوااا

serwan ziyad
2011-03-27, 05:09 PM
شكرا لمروركم على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري

مصطف عبدي
2011-03-28, 04:10 PM
http://www.swalif.net/swalifsite/wp-content/uploads/2009/04/simpleideasyoutube.png



ربما (http://www.tounessna.ce.ms/vb/showthread.php?t=538) تكون مثلي، لا يمضي علي يوم إلا وأشاهد مقطعين اثنين على الأقل في “يوتوب”، سواءاً من مراسلات الأقارب والأصدقاء عبر البريد الإلكتروني أو من خلال زيارة موقع “يوتوب” مباشرة في أوقات الفراغ وحتى في أوقات العمل بصراحة http://www.swalif.net/swalifsite/wp-includes/images/smilies/icon_biggrin.gif
لكن هل علمت مرة بهذه الطرق البسيطة التي تقدم لك تحكم أكبر بخيارات المشاهدة أو المشاركة مع الآخرين في المقاطع الموجودة بموقع “يوتوب”؟


هل حدث أنك أردت أن ترسل مقطعاً لصديقك عبر البريد الإلكتروني، مدته خمسة دقائق مثلاً، لكن سبب إرسالك المقطع له هو ما سيحدث بعد الدقيقة الرابعة فقط? ولا تريده أن يضيع وقته في الدقائق الأربع الأولى، خصوصاً وأن خدمة الإتصال بالإنترنت لدينا ليست بذاك المستوى http://www.swalif.net/swalifsite/wp-includes/images/smilies/icon_smile.gif . الأمر بسيط، كل ما عليه فعله هو إضافة التالي:
t=04m00s# ، بالصيغة: t=XXmYYs# ، على أساس أن XX تمثل الدقيقة و YY تمثل الثانية.
مثال:
حسناً، ماذا لو كنت ترغب في عمل نفس الفكرة أعلاه، ولكن من خلال إدراج مقطع الفيديو في موقعك، على أن يبدأ التشغيل في الوقت الذي تحدده؟ مثلاً في الدقيقة الرابعة من المقطع. كل ما عليه فعله عندها هو إضافة: start=240& بعد علامة بعد عنوان المقطع الموجود في الكود الخاص بالإدراج في موقعك.240 هنا تعني أنك تقوم بإعطاء أمر للمقطع أن يبدأ من الثانية 240، أي مع الدقيقة الرابعة. (60*4 = 240)
هل أدرجت مقطعاً مرة في موقعك وأردته أن يبدأ التشغيل مباشرة ومن دون أن يختار المستخدم تشغيله بنفسه؟ شخصياً لا أحبذ اتباع هذا الأسلوب البتة، وأبداً واطلاقاً http://www.swalif.net/swalifsite/wp-includes/images/smilies/icon_smile.gif ، لكن للمعرفة فقط، قم بالتالي: قم بإضافة autoplay=1& ، بعد عنوان المقطع الموجود في الكود الخاص بالإدراج

لا تريد من المقطع أن يعرض المقاطع الأخرى الشبيهه بالمقطع الذي وضعت بعد انتهاء العرض؟ فقم ابحث عن rel=& ، وتأكد أن قيمتها صفر

تريد تحميل المقطع لجهازك؟ استخدم حول http://www.swalif.net/swalifsite/wp-includes/images/smilies/icon_smile.gif ، أو ببساطة، أضف العبارة kiss في العنوان مباشرة

AnweR Baqi
2011-03-28, 04:51 PM
شكراً على المعلومات

eeli
2011-03-28, 06:16 PM
شكرا انها معلومات قيمة ........مشكورة جهودك

solansolan
2011-03-28, 08:29 PM
معلومات جميلة و رائعة للذين يملكون نت مريض

Pianist
2011-03-29, 11:56 AM
تريد تحميل المقطع لجهازك؟ استخدم حول ، أو ببساطة، أضف العبارة kiss في العنوان مباشرة
أنا جربت الطريقة بس ما ظبطت
مشكور على المعلومات

مصطف عبدي
2011-03-29, 12:38 PM
أنا جربت الطريقة بس ما ظبطت
مشكور على المعلومات
رح حولك ع مشرفي المنتدى التكنولوجي، مع الاخوة هناك وبالاخص الصديق صولان

وع كل حال رتبنا كلام هون شوفو:
موقع يحول رابط فيديو يوتيب إلى mp3 و يعطيك تحمل الملف.. (http://www.shababkobani.com/vb/showthread.php?t=13730).

solansolan
2011-03-29, 05:23 PM
http://dc09.arabsh.com/i/02819/85mt006wvbkq.jpg (http://arabsh.com/85mt006wvbkq.html)

مصطف عبدي
2011-03-30, 08:12 PM
محرك بحث كوكل العراق
http://www.google.iq/
www.google.com.iq (http://www.google.com.iq/)
وهذا بعد تطويرات كثيرة وحديثة من شركة جوجل
تم استحداث كوكل العراق
ونتمنى أن نجد كوكل تطلق نسخة تخصناااا

Pianist
2011-03-31, 09:34 AM
هذا الكوكل العراقي مدعم اللغات (العربية - الكردية - الإنكليزية)

ادخل إلى الصفحة http://www.google.com/language_tools?hl=en وستجد في القسم السفلي عناوين الكوكل الخاص بكل دولة من دول العالم (الغالبية)

مهندس المنتدى
2011-03-31, 11:32 AM
قوقل عندما فتحتها هذا الصباح كانت كما التالي:



http://www.google.com/logos/2011/bunsen11-hp-sprite.png
(http://www.google.com/search?q=Robert+Bunsen&ct=bunsen11-hp&oi=ddle)

Pianist
2011-03-31, 12:41 PM
مشكور
ومارح قول هالمرة أنو ما عم تطلع هالصور والتحديثات عندي!!